أبرز عطور شتاء 2024..  وعلاقة الصوف في الحفاظ على الرائحة طويلاً 

140

جميعنا ننتظر تغيير المواسم لتبديل عطرنا، وها نحن على مشارف الشتاء. في حال لم تذهبي بعد لشراء عطراً جديداً ولا تعرفين ما هي الروائح الرائجة، سأساعدك في تحقيق هدفك بشراء العطر المناسب لهذا الفصل. كذلك لا تخرجي قبل أن تتعرفي على كيفية الحفاظ على رائحتك طويلاً في شهر البرد.

عطر Goddess من بربيري Burberry

عطر Goddess من بربيري Burberry

عطر أروماتيك للنساء، الأنف الذي يقف وراء هذا العطر هو Amandine ClercMarie. مقدمة العطر هي الفانيليا واللافندر والكاكاو والزنجبيل. أما قلب العطر الفانيليا والكافيار. قاعدة العطر من الفانيليا المطلقة. هذا العطر مثالياً لفصلي الخريف والشتاء، وهو مثالي لوضع طبقات من الروائح الأخرى فوقه.

عطر Libre Absolu Platine من إيف سان لوران YSL

عطر Libre Absolu Platine من إيف سان لوران YSL

إنه عطر جديد تم إصداره عام 2023. مقدمة العطر الألدهيدات، البارغموت واليوسفي، قلب العطر من الخزامي، الخزامي الأزرق و براعم البرتقال. قاعدة العطر هي الفانيليا والعنبر.
تعرفي على أبرز العطور شرقية خشبية لشتاء 2024

عطر English Pear & Sweet Pea Cologneمن جو مالون Jo Malone

عطر English Pear & Sweet Pea Cologneمن جو مالون Jo Malone

 

عطر أروماتك – فواكه للرجال والنساء. مقدمة العطر من الإجاص الإنجليزي. قلب العطر من البازلاء الحلوة. قاعدة العطر هي المسك الأبيض.
يقول خبير العطور ويست: إنه ليس حلواً كما تتوقعين، لأنه سيشعرك بالانتعاش، وهو ما تحتاجينه في يومك.

 

عطر Love من كوتش Coach

عطر Love من كوتش Coach

لقد كان مكياج الفراولة اتجاهاً كبيراً هذا العام، وهذا هو في الأساس نسخة العطر منه. توجد رائحة الفراولة البرية في المقدمة والوسط بطريقة تبعث على الحنين إلى التسعينيات. الثمار متوازنة مع خلاصات الورد وخشب الأرز.

عطر J’adore l’Or من ديور Dior

عطر J’adore l’Or من ديور Dior

هذا العطر هو الإصدار الأول من صانع العطور الشهير فرانسيس كوركدجيان كمدير جديد لتصنيع العطور في ديور. إنه ينقل باقة الزهور الكلاسيكية من J’adore من الإيلنغ والورد والياسمين، مما يضفي حيوية عصرية للأجيال الجديدة.

عطر Rose Gold Intense من تيفاني أند كو Tiffany & Co

عطر Rose Gold Intense من تيفاني أند كو Tiffany & Co

عطر زهري للنساء. مقدمة العطر برائحه الفواكه والفلفل الوردي والحمضيات. أما قلب العطر فمن زيت الورد التركي، والياسمين وبراعم البرتقال والسوسن. قاعدة العطر تتكون من الباتشولي، السكر، الأخشاب والروائح البحرية.

نصائح ليدوم عطرك طويلاً في فصل الشتاء:

ما رأيك الآن ببعض النصائح الخفيفة التي ننصح باتباعها لمنح عطرك عمراً أطول:

  • رطّبي بشرتك قبل رش العطر

ليس سراً أن الشتاء يجعل بشرتنا جافة مما يجعل من الصعب بقاء الرائحة لفترة أطول. هنا يأتي المرطب لينقذك! فهو بمثابة طبقة بين بشرتك ورائحتك التي تحافظ على العطر لفترة طويلة. تعمل هذه النصيحة في الصيف أيضاً، ولكن في الشتاء لا يمكنك الاستغناء عنها أبداً إذا كنت تتوقعين نتائج طويلة الأمد.

  • كوني انتقائية بشأن روائح الشتاء

عندما يتغير الطقس فبالطبع يجب تغيير عطرك مباشرة. المفتاح هو اختيار عطر مختلف قليلاً. قد تكون مجموعتك الصيفية مليئة بالعطور ذات الروائح الخفيفة مثل الحمضيات أو الأزهار. كل ما عليك فعله هو البحث عن العطور التي تحمل روائح أعمق، والتي تدوم لفترة طويلة. تعتبر الفانيليا والأخشاب وحبوب التونكا بعض الأمثلة على النوتات الداكنة والأكثر دفئاً. لذا، في المرة القادمة التي تتسوقين فيها عطراً لفصل الشتاء، ذكّري نفسك بمراجعة الملاحظات المكتوبة على العلبة.

  • EDP سر من أسرار الرائحة طويلة الأمد

هل أنت مثلي لا تقرئين المصطلحات EDP وEDT وEDC المكتوبة على علبة العطور أوما زلت تتجاهلينها؟ لأن هذا ما يحدث معنا جميعاً.
يعد EDP Eau de Parfum دائماً الخيار الأفضل عند الاقتراب من فصل الشتاء لأنه يحتوي على نسبة أعلى من الزيوت العطرية التي تجعله يدوم لمدة 6-8 ساعات. في حين أن EDT Eau de Toilette يدوم لمدة 2-4 ساعات، أما EDC Eau de Cologne سوف يتلاشى بعد ساعتين.

  • الصوف يحفظ الرائحة طويلاً

نعم، الصوف لا يمنحك الدفء فحسب في الشتاء، بل يحبس الرائحة ويحتفظ بها لفترة أطول. لذا، في المرة القادمة التي تخرجين فيها مرتدية فستاناً أو معطفاً من الصوف، رشي بعض الرائحة على بشرتك. وارتدي ملابسك أو يمكنك رش العطر مباشرة على الصوف.

ونظراً إلى أن الفانيليا مثالية لأجواء الشتاء، لا تترددي في تجربة عطور نسائية برائحة الفانيليا لخريف 2023



اقرأ المقال من المصدر