أسرار للعناية بالبشرة على طريقة المشاهير… جرّبيها

100

إذا كنتِ تتساءلين عن كيفية ظهور المشاهير بمظهر جميل طوال الوقت، فإليك بعض أسرار العناية بالبشرة التي تطبّقها النجمات بدءاً من منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة وصولاً إلى العلاجات التجميلية.

– تنظيف مزدوج للوجه: من المعروف أن النجمات يضعن الكثير من المكياج خلال جلسات التصوير والمناسبات والحفلات، مما يجعل إزالة المكياج أمراً ضرورياً بالنسبة إليهن. وغالباً ما تعتمد النجمات طريقة التنظيف المزدوج، أولاً باستخدام مزيل المكياج مثل كريم التنظيف أو التونيك لتفكيك المكياج، ثم يتبعنه بغسول لطيف ذي أساس زيتي لإزالة أي رواسب متبقية من مستحضرات التجميل بسرعة.

– تقشير البشرة: ستؤدي البقع الجافة في الجلد إلى بروز علامات الشيخوخة المبكرة ويصبح من الصعب تطبيق المكياج بشكل سلس. وهذا أحد الأسباب التي تُلزم النجمات بتقشير بشرتهن بانتظام، حيث تواظب بعض النجمات على تقشير البشرة كل صباح، ولكن الغالبية لن تقوى على تحمّل ذلك، لذا يُنصح بتقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع، باستثناء البعض ممن يستطيعون استخدام المقشر مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع اعتماداً على مدى دهنية البشرة.

– الريتينول والريتينويدات (المعروفة أيضاً باسم الفيتامين أ): هي منتجات معروفة لمكافحة الشيخوخة تستخدمها النجمات عادة للحفاظ على مظهرهن الشبابي. وعلى سبيل المثال، تضع النجمة جنيفر لورانس الريتينول قبل مرطّب البشرة كل ليلة. وتعمل مادة الريتينول على تعزيز خلايا الجلد وإنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يساعد البشرة على البقاء شابةً.

– أجهزة العناية بالبشرة المنزلية: تعتمد غالبية النجمات على أدوات العناية بالبشرة في المنزل، بدءاً من الأجهزة ذات التيارات الدقيقة إلى أقنعة الضوء LED إلى أحجار غوا شا إلى أجهزة التقشير الدقيقة للجلد. وعادة ما تكون هذه الأجهزة المنزلية أكثر فعاليةً وسعرها أرخص من الصالونات والعلاجات المتوافرة في العيادات، لتعزيز روتين العناية بالبشرة.



اقرأ المقال من المصدر