أسرار يابانية لبشرة مشدودة وخالية من التجاعيد.. الرقم 2 مضمونة!!

129

تتميز اليابانيات والكوريات ببشرة مميزة ومشرقة وناعمة كالأطفال، وذلك بفضل الروتين اليومي وبعض الأسرار التي تساعد في أن تبدو بشرتهم صافية وأصغر سناً.

تلتزم اليابانيات بنظام غذائي متوازن من خلال تناول المزيد من الطعام الطازج من الأسماك والحبوب والخضروات والفواكه والأعشاب البحرية ومنتجات الصويا المخمرة، والشاي الأخضر، بالإضافة إلى الكميات المعتدلة من المنتجات الحيوانية، والإقلاع عن تناول الأطعمة المصنعة والمكررة والسكريات.

ومن الحيل التي انتشرت على tiktok استخدام اليابانيات لماء الأرز لغسل وجوههن وشعرهن لفترة طويلة، والاستفادة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة.

ولتطبيق الطريقة: ضعي نصف كوب من الأرز في وعاء نظيف واغسليه عدة مرات، ثم ضيفي كوبين من الماء وانقعي الأرز لمدة 15 دقيقة. يُصفّى بعدها الأرز ويُحفظ ماؤه في وعاء لمدة يومين في درجة حرارة الغرفة ثم يستخدم في غسل الوجه والشعر.

ومن الأسرار التي كشفت في الفترة الأخيرة أيضاً هو حفاظهن على مستوى الكولاجين في بشرتهن بشكل طبيعي من خلال إضافة شوربة العظام والسمك والدجاج، وبياض البيض والخضراوات الورقية والحمضيات إلى نظامهن الغذائي لمساعدة الجسم على إنتاج المزيد من الكولاجين.

وهناك أيضاً استخدامهن لزيت زهرة الكاميليا، وهي واحدة من أشجار الزهور اليابانية الأكثر شعبية، تحب النساء اليابانيات استخدام زيت الكاميليا المستخرج من بذور هذا النبات والمعروف بقدرته على الوصول إلى أعمق طبقات البشرة والحفاظ على رطوبتها. وهذا الزيت غني بالأحماض الدهنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة، ويعمل على حماية البشرة ويجعلها أكثر نعومة ما يؤخر ظهور الخطوط رفيعة المزعجة.



اقرأ المقال من المصدر