أفضل أنواع الأيلاينر للعيون الحساسة ونصائح هامة لتفادي هذه المشكلة

83

هل أنت من ذوات العيون الحساسة وتعشقين في الوقت نفسه وضع الأيلاينر ولا ترغبين في التخلِّي عنه الإطلاق؟ لا تقلقي أبداً؛ فالحل بسيط، وهو اعتماد أنواع الأيلاينر للعيون الحساسة، التي تحتوي تركيبتها على مواد خفيفة وخالية من المواد القاسية؛ فهي تمكنك من اعتماد رسمات الأيلاينر بمختلف أشكالها متى تشائين من دون القلق من احمرار العين أو الدموع التي تؤدي إلى تلطخ مكياجك. فتابعينا في ما يلي؛ لنرصد لكِ أفضل أنواع الأيلاينر للعيون الحساسة.

ما أنواع الأيلاينر؟

أنواع الأيلاينر الأساسية ثلاثة

لتسهيل عملية اختيار الأيلاينر عليك؛ لا بُدَّ أن تكوني على دراية بأنواع الأيلاينر المختلفة، وهي كالتالي:

  • الأيلاينر القلم: قد يكون الأيلاينر القلم أحد أكثر أنواع الأيلاينر استخداماً، وذلك لأسباب عدة، في مقدمتها أنه سهل الاستخدام؛ ما جعله صديق المبتدئات من دون منازع. وهو عادة ما يكون ذا تركيبة كريمية تنساب بسهولة على خط الرموش والخط المائي للعين، كما أنه طويل الأمد؛ إذ إنه لا يفسد على الإطلاق. الشيء السلبي الوحيد في الأيلاينر القلم، هو أنك تحتاجين إلى شحذه في كل مرة تستخدمينه فيها، للحصول على خطوط أيلاينر دقيقة ومتقنة.
  • الأيلاينر السائل: إنه مثالي للحصول على رسمات أيلاينر جريئة ولافتة، فهو يمنحك الدقة القصوى في تطبيق الأيلاينر ويساعدك في إنشاء خطوط أيلاينر محددة جداً وبالحجم الذي ترغبين فيه، ولا سيما الأيلاينر الرفيع. كما أنه الخيار الأمثل لرسمات الأيلاينر المجنح، والغرافيكي ومكياج عين القطة وغيرها، إلا أن الأيلاينر السائل يحتاج إلى يد ثابتة للغاية كي تستطيعي إتقان رسمة الأيلاينر التي ترغبين فيها، وهو يتوافر إما بتأثير لامع أو مات، ويجف بسرعة في العادة، ويوفر لك لوناً كثيفاً وغنياً، لكن احرصي على عدم استخدامه لتطبيق مكياج العيون السموكي.
  • الأيلاينر الجل: يتوافر في عبوات صغيرة مع فرش بزاوية. قد تجدينه صعباً في البداية لأن طريقة تطبيقه صعبة، لكن ما إن تتعلمي وضعه بشكل صحيح حتى يصبح صديقك المفضل؛ فهو لا يُستخدم لتحديد الرموش فقط، ولكن يمكن تطبيقه أيضاً على كامل الجفن كقاعدة لظلال العيون أو للدمج بأسلوب دخاني عند الزاوية الخارجية للعين. يحتوي الأيلاينر الجل على نسبة عالية من الشمع، وهو مقاوم للماء والرطوبة ويجف بسرعة هائلة، إلا أنه يحتاج إلى يد ثابتة أيضاً وبعض التدريب لتتمكني من تنفيذ رسمات أيلاينر متقنة وصحيحة.

وفي هذا السياق، قد يفيدك أيضاً أن تكوني على اطلاع على دليلك لاستكشاف خطوة بخطوة: كيفية تطبيق محدد العيون مثل المحترفين

لماذا يؤثر الأيلاينر في العيون الحساسة؟

أحياناً، تؤثر مستحضرات مكياج العيون التي تعتمدينها، من بينها الأيلاينر، في صحة العين، ولا سيما إن كنت من صاحبات العيون الحساسة، فتشعرين بردود فعل تحسسية مثل تهيج العين وتورمها أو احمرارها أو الإصابة بعدوى بكتيرية. وذلك لأسباب عدة، في مقدمها المواد الحافظة التي تتضمنها تركيبة الأيلاينر، التي تؤدي إلى نمو البكتيريا والتهاب الملتحمة، كذلك الخدوش الصغيرة التي يمكن أن تتعرض لها العين في أثناء استخدام أنواع الأيلاينر المختلفة، ولا سيما الأيلاينر القلم.

خيارات أيلاينر للعيون الحساسة

الأيلاينر الأسود Double Wear Infinite Waterproof Eyeliner من إيستي لودر Estée Lauder

أيلاينر للعيون الحساسة من إيستي لودر Estée Lauder

هذا الأيلاينر مقاوم للماء والتلطخ والسيلان والحرارة والعرق والرطوبة، يثبت لساعات طويلة تصل إلى 24 ساعة، ويضمن لك رسمات أيلاينر جذابة من دون التسسبب بأي ردود تحسسية, وهو يشتمل على طرف تلطيخ ناعم ومبراة مدمجة، وبإمكانك دمجه بسهولة للحصول على تأثير دخاني رائع.

الأيلاينر الأسود Professional Makeup Epic Ink Eyeliner من نكس NYX

أيلاينر أسود مناسب للعيون الحساسة من نكس NYX

لا تقتصر أهمية هذا الأيلاينر من نكس على أنه لا يمكن أن يؤذي عينيك الحساستين فقط، وإنما يضمن لك تطبيق الأيلاينر بشكل مثالي؛ إذ إنه يحتوي على رأس فرشاة نحيف ومرن يساعدك في الحصول على رسمة عين القطة والأيلاينر المجنح والغرافيكي بكل سهولة، كما أنه يثبت طويلاً مع لمسة نهائية مات.

الأيلاينر الأخضر Diorshow On Stage Liquid Eyeliner in Matte Pop Green من ديور

أيلاينر أخضر للعيون الحساسة من ديور Dior

إذا كنت من محبات الأيلاينر الملون الذي يُعد إحدى الصيحات الجمالية الرائجة التي تلاقي شعبية واسعة بين النساء؛ يوفر لك هذا الأيلاينر باللون الأخضر من ديور رسمة أيلاينر غنية ومكثفة وثابتة من دون الإضرار بعينيك، كما أن تركيبته مصمَّمة لمقاومة العوامل التي قد تواجهينها خلال النهار، مثل التعرق والزيوت الزائدة على البشرة.

الأيلاينر الزهري اللامع Urban Decay 24/7 Glide-On Eye Pencil in Woodstock من أوربان ديكاي

أيلاينر زهري للامع للعيون الحساسة من أوربان ديكاي Urban Decay

يمكن لبعض أنواع الأيلاينر اللامعة أن تسيل بعد ساعات قليلة من وضعها وتسبب ردود فعل تحسسية للعين الحساسة، إلا أن هذا الأيلاينر اللامع من علامة Urban Decay أوربان ديكاي لا يتزحزح من مكانه ويظل ثابتاً طوال النهار والليل، كما يمنح عينيك مظهراً جريئاً وجذاباً، والأهم أنه لا يمكن أن يلحق أي ضرر أو احمرار للعين.
بعد اختيار الأيلاينر الذي يناسبك، كيف يساعدك الشريط اللاصق على رسم أيلاينر مثالي؟

نصائح مكياج ضرورية تحول دون الإضرار بالعينين الحساستين

قومي بتنظيف عينيك جيداً من آثار المكياج باستخدام أنواع مزيل المكياج المصنوعة خصيصاً للعيون الحساسة؛ لأنها فعالة جداً في تنظيف البشرة من المكياج مقارنة بمزيلات المكياج الأخرى، بعدها اشطفي وجهك جيداً بالمياه الصافية.
اختاري مستحضراتك بعناية، بحيث تكون ذات جودة عالية ولا تحتوي على مواد قد تسبب لك ردوداً تحسسية. وإذا لمست أي تحسس في عينيك عند استخدام الأيلاينر؛ فاحرصي على الابتعاد عن استخدامه كلياً، إذا إنه من الحكمة تجربة أنواع أخرى إلى أن تتأكدي من أن الأيلاينر لن يؤذي عينيك الحساستين.



اقرأ المقال من المصدر