إليك أفضل علاجات التجاعيد المزعجة تحت العين

قولي وداعاً للكونسيلر المجعد بعد قراءة هذه النصائح وتطبيقها.

ربما يكون أحد أكثر الأسئلة المتعلقة بالمكياج شيوعاً هو كيف تتجنبين تجعد خافي العيوب تحت العين؟

حتى أكثر خبراء وفناني المكياج مهارة يواجهون صعوبة في تحضير بشرة ناعمة تماماً من وقت لآخر، وفي أغلب الأحيان يتم إلقاء اللوم على التجاعيد تحت العين.

ولكن ما الذي يسبب هذه الخطوط الدقيقة، وهل يمكن التخلص منها بشكل طبيعي؟ هنا، قمنا بجمع أفضل علاجات التجاعيد تحت العين من الخبراء وأطباء الجلدية.

ما الذي يسبب تجاعيد تحت العين؟
ليس من غير المألوف ظهور التجاعيد تحت العين قبل اكتشاف الخطوط الدقيقة في أي مكان آخر على الوجه أو الجسم. لأن الجلد حول العينين رقيق وحساس، وغالباً ما تظهر علامات الشيخوخة لأول مرة في هذا النسيج الحساس.

إن الجلد ليس فقط أرق، ولكنه أيضاً أكثر ديناميكية بسبب تعابير الوجه حول العينين عند الابتسام والتحديق وما إلى ذلك. هذا يجعل منطقة تحت العين أكثر عرضة لأنواع الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تثيرها التعبيرات.

ناهيك عن أن الجلد يميل إلى أن يكون أكثر جفافاً وأكثر عرضة للحساسية والتهيج، تعتبر قلة الترطيب بالإضافة إلى التهيج المتكرر أهم أسباب تسريع شيخوخة الجلد.

أفضل علاجات التجاعيد تحت العين:
الجلد تحت عينيك مميز، لذلك فإنه يستحق اهتماماً خاصاً. ابحثي عن أفضل المكونات المعتمدة من خبراء الجلد للبحث عنها في كريم العين الذي ستعتمدينه، بالإضافة إلى بعض النصائح المهمة التي يجب اتباعها:

الببتيدات:
الببتيدات متنوعة ومعقدة، هناك أكثر من عدد قليل من الببتيدات المختلفة. ظهرت قدرة الببتيدات على مكافحة الشيخوخة لأول مرة منذ سنوات، عندما نُشرت دراسة أظهرت قدرتها على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد.

حتى اليوم تستمر الدراسات حول الببتيدات في توليد الأخبار. ناهيك عن أن الببتيدات تساعد أيضاً على تنعيم الملمس وتقوية حاجز الجلد وهو أمر مفيد للجانبين الرقيقين تحت العينين.

الريتينول:
الريتينول هو مكوِّن شائع آخر من مكونات كريم العين، وذلك بسبب قدرته على تحفيز إنتاج الكولاجين. ومع ذلك كما ذكرنا سابقاً، فإن الجلد تحت العين أرق قليلاً، مما يعني أن الريتينول الذي يجب أن تستخدميه في هذه المنطقة يجب أن يكون ألطف من الريتينول الذي تستخدمينه في أجزاء أخرى من وجهك أو جسمك.

يجب استخدام الريتينول بحذر من قبل المستخدمين الجدد، بسبب قدرته على التسبب في تهيج الجلد مثل الاحمرار، والجفاف، والتقشر.

إذا اخترت كريم العين الذي يحتوي على الريتينول، فتأكدي من اتخاذ الاحتياطات والتوقف عن استخدامه في حالة حدوث تهيج شديد.

نصيحة: ضعي كريماً مرطباً للعين أو لوشن للوجه قبل تطبيق منتج الريتينول لتحصلي على العنصر النشط. هذا يجب أن يخفف من بعض التهيج.

حمض الهيالورونيك:
المرطب فائق النعومة حمض الهيالورونيك، هو إضافة أخرى لكريمات تحت العين.

حمض الهيالورونيك مرطب قوي، لذلك يمكن أن يكون مفيداً جداً في ترطيب البشرة مما يمنحها مظهراً أكثر امتلاءً ونعومة. ومع ذلك لن يحتفظ حمض الهيالورونيك بالرطوبة الكافية من تلقاء نفسه. بل يجب أن يتم دمجه مع المرطبات والإطباق من أجل الاحتفاظ بالرطوبة، لذا اختاري كريم العين مع حمض الهيالورونيك في الصيغة بدلاً من مجرد مصل HA لتحقيق أقصى فائدة.

فيتامين C:
فيتامين C الموضعي مفيد لأكثر من تفتيح البشرة.فيتامين C مضاد للأكسدة يعمل على تحييد جذور الأكسجين الحرة، وهي جزيئات أكسجين غير مستقرة يمكنها إتلاف الهياكل الخلوية مثل الحمض النووي والدهون والبروتينات. هذا يساعد على حماية الجلد تحت العين من تسارع شيخوخة الجلد.

وإذا كنت تتعاملين مع التجاعيد تحت العين والهالات السوداء، فقد يكون كريم العين بفيتامين C هو المنتج المفضل لك.

الحماية من الأشعة فوق البنفسجية:
يمكن أن تؤدي الأشعة فوق البنفسجية إلى تسريع شيخوخة الجلد، خاصةً عندما يتعرض لها بلا واقي. بالإضافة إلى حماية بشرة وجهك بمعامل حماية من الشمس، من المهم ألا تنسي بشرة الجفن والمناطق الحساسة الأخرى، بما في ذلك منطقة تحت العينين والشفاه وفروة الرأس.

تحتوي بعض كريمات العين على عامل حماية من الشمس، ولكن إذا لم تكن كذلك فإن كريم الوقاية من أشعة الشمس الخاص بك سيفي بالغرض. فقط تأكدي من تطبيق المستحضر بشكل استراتيجي ، وتجنب العينين للتخفيف من أي ألم أو تهيج.

تدليك الوجه:
إذا كنت تستيقظين بعيون منتفخة، قد ترغبين في إضافة تدليك الوجه إلى روتينك الصباحي. لن يكون هذا رائعاً فقط خاصة إذا كنت تستخدم كرات الجليد، ولكنها طريقة رائعة لمعالجة التجاعيد تحت العين أيضاً. نظراً لأن جلد الجفن يكون أرق، فهو أكثر عرضة للتغيرات المرتبطة بالانتفاخ. لذا إذا كان بإمكانك تقليل الانتفاخ من خلال التدليك فهذه ليست فكرة سيئة.

تأكدي من وضع كريم للعينين أو زيت للوجه قبل استخدام يديك أو أي نوع من أدوات تدليك الوجه. بهذه الطريقة ستتجنبين شد جلدك بشدة أو احمراره. عندما تقومين بتدليك منطقة أسفل العين، انتقلي من الزاوية الخارجية إلى الزاوية الداخلية لأن هذه هي نقطة التصريف الطبيعية للعين.

أقنعة العين:
عادة ما تكون أقنعة العين مليئة بمكونات مرطبة، مثل حمض الهيالورونيك، الببتيدات وغيرها. لن يوفر المصل الموجود على هذه الأقنعة تعزيزاً للرطوبة فحسب، بل ستعمل مادة القناع نفسها السيليكون، وقاعدة قابلة للتحلل، وما إلى ذلك كطبقة انسداد، مما يساعد على حبس الرطوبة التي تمتصها بشرتك.

إذا كنتِ تحضرين منطقة أسفل العينين للمكياج، فقد تكون هذه طريقة سريعة لترطيب البشرة الحساسة.

نصيحة إضافية: ضعي كريم أسفل العين ثم اتبعيه بقناع العين لمضاعفة الترطيب.

قومي بزيارة طبيب الأمراض الجلدية:
إذا لم تتلاشى التجاعيد الموجودة أسفل العين، فقد ترغبين في زيارة طبيب الأمراض الجلدية. حيث يتمتع هؤلاء الخبراء بإمكانية الوصول إلى المنتجات التي تُصرف بوصفة طبية وبعض العلاجات والإجراءات داخل العيادة، مثل الترددات الراديوية والوخزات الدقيقة، والتي قد تكون مفيدة.
يمكن أن تكون التجاعيد تحت العين محبطة رغم أنها متوقعة تماماً وجزءاً طبيعياً من مسيرة حياتنا وتقدمنا في السن، خاصةً عندما يتعلق الأمر بوضع المكياج. تحتوي هذه المنطقة الرقيقة على بشرة أرق وأكثر حساسية من باقي الوجه، لذلك قد تحتاج إلى بعض العناية الإضافية.

ستضعك بعض النصائح والمكونات الرئيسية التي تحدثنا عنها أعلاه على المسار الصحيح.



اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه