الفيتامين E… علاج سحري لتصبّغ البشرة والتجاعيد

0

إن تناول المكمّلات الغذائية بعد سنّ الثلاثين هو من الأمور الضرورية للنساء والرجال على حد سواء، ومن بينها الفيتامين (هـ) أو E الذي يفيد الشعر والأظافر والبشرة ويمنحها الكثير من الصحة والحيوية.

يساعد الفيتامين E في التخلص من مشكلة تصبّغ الجلد الذي يتكل على الوجه والجسم بسبب تراكم الميلانين أكثر من بعض الأجزاء الأخرى، وهو ما يؤدي إلى تفاوت لون البشرة، لذا، فإن الخصائص المضادة للأكسدة وللالتهابات الموجودة في الفيتامين E تجعله علاجاً سريعاً لاختفاء التصبّغات.

ويكفي أن تضعى مكوّنات كبسولة من الفيتامين على المنطقة المصابة بالكلف أو التصبّغ بانتظام، ثم دلّكي بها بشرتك بلطف بحركة دائرية للحصول على نتائج مذهلة.

كذلك يمكن استخدام الزيوت الغنية بالفيتامين E كمضاد للشيخوخة، إذ يتمتع بقدرة عالية على ملء الخطوط الدقيقة ويحافظ على رطوبة البشرة. وبالتالي دلّكي الزيت على بشرتك بشكل يومي قبل النوم بحركات دائرية للحصول على أفضل نتيجة.

كما يقدّم الجانب المضاد للأكسدة لفيتامين E فوائد للشعر، ويحميه من التساقط، إذ يمكن استخدام الكبسولات موضعياً من خلال إضافته الى زجاجة الشامبو أو البلسم. ويمكن استخدامه على شكل قناع للشعر بوضع كبسولات من الفيتامين وخلطها بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون ودلّكي به شعرك وفروة الرأس بلطف واتركيه لمدة لا تقل عن 5 دقائق قبل غسله. وحاولي استخدامه مرتين في الأسبوع.



اقرأ المقال من المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق