بولغري تكشف عن جوهرة جديدة من كنوزها العطرية: “لي جيمي صحاري”

153
كشفت علامة بولغري يوم أمس عن تحفتها العطرية الجديدة من مجموعة لي جيمي بعنوان صحاري. وجاء ذلك خلال احتفالية استضافها حي جاكس في الرياض بحضور صانع العطر المبدع يان فانييه.

وتسجل هذه الأيقونة الجديدة أول تعاون يجمع بولغري مع يان فانييه المعروف بمنهجه الإبداعي الجريء، حيث استمد الخبير الفرنسي عناصر إلهامه في صناعة العطر من الآفاق المترامية للصحراء الكبرى وحجر اليشب الوردي الإمبراطوري بحيويته التي تستحضر مشهد الفجر وسط الصحراء.

وبدأت العلامة في استلهام رؤيتها من مفهوم جيمس رود الأسطوري، والذي أطلقته الدار في عام 2014 لتربط كل عطر من المجموعة بحجر نادر كي تتحول معه إلى تحف تضاهي أجمل الأحجار الكريمة وأثمنها.

كما اختارت بولغري الفنان الشهير المقيم في دبي، فيكتور نعمان، من شركة يوتوبيك آرابيا، لابتكار تصميم يوحي بوردة الطائف، والتي تشكّل الجوهر الكامن في تركيبة عطر صحاري.

وأبدع الفنان في إنشاء مجسّم لوردة فاخرة وقابلة للنفخ، تم عرضها ضمن فعالية إطلاق العطر بالتزامن مع دورة عام 2024 من بينالي الدرعية للفن المعاصر، ليتحول حي جاكس إلى مركز للفنانين والمبدعين.

وحضر الحدث العديد من الضيوف وممثلين عن الصحافة والمواهب المحلية، حيث رحّب بهم ستيفان لارهير، المدير الإداري لدى بولغري في منطقة الشرق الأوسط وأفريقا والهند؛ والسيد يان فانييه، صانع العطر؛ وجوناثان برينبوم، المدير العام العالمي لقسم العطور في بولغري؛ وأماندين باليز، مديرة الإبداع والتراث في بولغاري للعطور. كما استمتع الضيوف برحلة حسية مرهفة التقطت الجوهر الحقيقي للشرق الأوسط، من صحارى السعودية الشاسعة إلى المدن النابضة بالحياة في المنطقة، من خلال سلسلة من مقاطع الفيديو الغامرة تحت إشراف الفنان.



اقرأ المقال من المصدر