تجربتي مع لبان الذكر لتبييض وشد البشرة..نتائج تضاهي عمليات التجميل

134

أصبح لبان الذكر اسماً رائجاً جداً في عالم العناية بالبشرة، فجميعنا نعرف عنه ولو قليلاً. في هذا الموضوع سآخذك في رحلة ممتعة ومفصلة عن تاريخ هذه المادة وسأشاركك بتجربتي الشخصية مع هذا المكون الذي ساعدني في تفتيح المناطق الداكنة في بشرتي بخطوات بسيطة.
بداية هل تعلمين أن اللبان هو مادة صمغية لها تاريخ في الطب التقليدي؟ نعم لطالما دخلت هذه المادة في كثير من العلاجات الطبية. عرف اللبان أيضاً باسم اللبانوم، وهو مصنوع من راتينج شجرة البوسويليا. تنمو هذه الشجرة عادة في المناطق الجافة والجبلية في الهند وأفريقيا والشرق الأوسط. تم تداول اللبان في شبه الجزيرة العربية منذ أكثر من 5000 عام.
يتمتع اللبان برائحة خشبية حارة ويمكن استنشاقه أو امتصاصه من خلال الجلد أو تناوله كمكمل غذائي.
وبالطبع تعرفين أن اللبان هو نوع من أنواع البخور؛ وهو مشتق من كلمة francens الفرنسية القديمة والتي تعني البخور النقي أو الإضاءة النقية. وأنا وكثيرات منكن نستعمله لتبخير منازلنا وغرفنا برائحة طيبة.

كيفية استخدام لبان الذكر للبشرة

هناك طرق عديدة للإستفادة من هذه المادة وزيتها… في هذا الموضوع سأنقل لك تجربتي مع ماء اللبان لشد البشرة.
بعد أن جمعت التفاصيل حول هذا المكون، وما إذا كان يناسب بشرتي خصوصاً أن بشرتي حساسة للغاية، تبين أنه يناسب جميع أنواع البشرة وهو مادة مضادة للإلتهابات ولا تعرّض البشرة الحساسة لأي تحسس ومع هذا لا مانع من أن تبحثي أنت أيضاً وتشاركينا تجربتك.
بعدها اشتريت لبان الذكر من محل العطار وننصح هنا بطلب لبان الذكر الخالي من العطور والخاص بالبشرة أو المخصص للأكل وليس اللبان المعطّر أو ما يعرف بالبخور.
ثم قمت بتنفيذ الخطوات وهي سهلة جداً، إذ يتطلب نقع اللبان في ماء نظيف قبل 24 ساعة من استعماله. في اليوم التالي ستلاحظين أن الماء تحول لونه لسائل أبيض، اخلطيه جيداً وضعيه في البراد لاستعماله حسب الحاجة.

لبان الذكر للبشرة تجربتي

طريقة الإستعمال: بللي قطعة قطن نظيفة في ماء اللبان وامسحي بها وجهك صباحاً ومساءً.
النتيحة: إنتعاش فوري للبشرة، بشرة مشدودة بعد الإستعمال وتظهر بوضوح خلال التقدّم في استعماله .

لبان الذكر مع النشا وماء الورد

خلال فترة استعمال لي لكريم لبان الذكر

أنت بحاجة إلى: ماء اللبان المنقوع قبل 24 ساعة ، كريم مرطّب، نشا، ماء الورد ومرطبان نظيف.
ضعي ماء اللبان بعد تصفيته، مع القليل من النشا على نار خفيفة حتى يتماسكك المزيج.
بعدها ضيفي ماء الورد وكريمك فوق المزيج .
ضعيه في البراد حتى يتماسك وبعدها استعمليه من خلال وضعه على وجهك، وحين يجف قومي بتقشير المادة عن وجهك حتى وبعدها اغسلي جيداً.
في هذا السياق يمكنك متابعة فوائد لبان الذكر لشعر العروس

فوائد مذهلة لزيت اللبان لصحة البشرة والشعر:

زيت لبان الذكر- الصورة من Shutterstock

يشفي ندبات حب الشباب

يحتوي زيت اللبان العطري المحمل بحمض البنزويك الطبيعي ومشتقات حمض الفثاليك على خصائص مطهرة وعلاجية قوية للجروح. وبالتالي فهو علاج مذهل لإصلاح الندبات الحمراء المنتفخة والنتوءات المنتفخة. إن وضع 2-3 قطرات من زيت اللبان العطري في منظف لطيف واستخدامه بانتظام يهدئ البشرة الحساسة.

يلطف البشرة الجافة

يمتلك زيت اللبان العطري خصائص مطرية رائعة، وذلك بفضل قوامه الخفيف الذي يشبه الهلام. نظراً للمجموعة الواسعة من الزيوت والدهون النباتية، فإن هذه الجرعة العطرية تعمل الكثير في حل مشكلة جفاف الجلد عن طريق تجديد بقع من الأنسجة الخشنة والمتقشرة. يعد زيت اللبان العطري حلاً مثبتاً وفعالًا لإصلاح الجلد التالف في الحالات الالتهابية مثل الصدفية والأكزيما والعد الوردي.

يقلل التجاعيد

توفر المكونات النشطة بيولوجياً في زيت اللبان العطري مزايا ممتازة لمحاربة شيخوخة الجلد. بفضل الألدهيدات والإسترات العضوية، تقلل هذه الصبغة بشكل كبير من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وتعزز أيضاً إنتاج الكولاجين، لتجديد نسيج البشرة والكشف عن بشرة شابة خالية من العيوب.

زيت مرطب للشعر

يقدم زيت اللبان العطري حوافز جيدة لشعر طويل ولامع، مليئ بمضادات الأكسدة والعناصر المرطبة. أن تدليك فروة الرأس والشعر بمزيج من زيت اللبان العطري وزيت جوز الهند يومياً يحفز بصيلات الشعر، ويحسن نمو الشعر من الجذور، ويغذي الشعر الجاف والمجعد، ويفك التشابك، وبالتالي يمنع تساقط الشعر.

استخدم اللبان في العطور أيضاً

كان المصريون مشهورين باستخدام المواد العطرية كبخور. كان اللبان والمر من المكونات الشائعة في صندوق الأدوات العطرية لدى المصريين، استخدم المصريون القدماء الزيوت أو الدهون كأساس لعطورهم: زيوت للدهون السائلة والصلبة لصنع المراهم. تشمل المكونات الأكثر إدراجاً في المراهم والعطور اللبان والمر، والقرفة والهيل، والسوسن والزنبق، والنعناع والعرعر، وغيرها من المكونات المتوفرة محلياً والمستوردة. في عملية يشار إليها باسم النقع، تمت إضافة المكونات المختارة إلى الدهون بترتيب معين ولفترات زمنية محددة للتحكم في قوة العطور.
ملاحظة من “سيدتي.نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.
ننصحك أيضاً بعد هذا الموضوع بالتعرف على
فوائد ماء الأرز لجمالك وسر طول شعر نساء “ياو” الأشبه برابونزيل
 



اقرأ المقال من المصدر