عودة مكياج راقصة الباليه إلى الواجهة..و8 أسرارللعناية بالبشرة على طريقتها

100

هل تلفتك إطلالات المكياج الناعمة والبسيطة التي تتميز بلسمات أنثوية مفعمة بالرقة؟هل تتطلعين إلى تبني أسلوب مكياج أنثوي للغاية؟ في هذه الحالة نعرض لك كيفية التألق بمكياج ناعم وبسيط  على غرار المكياج  المعتمد من راقصات الباليه  خلال العروض  الفنية والمعروف اليوم بـ Balletcore ، تابعي معنا هذا الموضوع وسنكشف لك كيفية تطبيقه كما أسرار وطرق عناية راقصات البالية ببشرتهن:

5 طرق للتألق بمكياج وتسريحة راقصة الباليه

مكياج ناعم جداً على طريقة راقصة الباليه

واحدة من أكثر السمات المميزة لراقصة الباليه، هي كعكة الباليه ولوحة الألوان المتناغمة للمكياج مع أحمر الخدود. أما بالنسبة لكيفية الاستفادة من هذه الإطلالة، فإليك خمس طرق تعرفي إليها…

كعكة راقصة الباليه

تعتبر كعكة الباليه كلاسيكية لسبب ما، وهي واحدة من أكثر الطرق شهرة للإشارة إلى مظهر الباليه. نقاط إضافية إذا كانت مزينة بشريط حريري أو إكسسوار شعر جميل أو ربطة عنق من التول.

بشرة لامعة

كما هو الحال مع ظلال العيون الحريرية، تشير البشرة اللامعة إلى البريق الذي يتميز به زي الباليه اللامع، ولكن يجب تطبيق اللمعان على البشرة بطريقة ناعمة للحصول على إضاءة مع كريم أساس خفيف.

ظلال عيون حريرية

عادة ما نرى فتاة الباليه بظلال عيون مالسة بلون وردي حريري مع لمعة باللون الوردي البلوري واللؤلؤ والأرجواني.

نغمات مونوكروم

يعد المكياج أحادي اللون رائجاً في حد ذاته ولكنه يتناسب بشكل جميل مع فتاة الباليه. ففكري في اختيار: ظلال بدرجات وردية وحمراء جميلة لتتطابق مع العيون والشفاه والخدين.

شفاه وردية

لقد رأينا شفاهاً لامعة وشفاهاً ناعمة غير لامعة، عندما يتعلق الأمر بهذا الاتجاه، فيمكنك اختيار ما هو متناسب معك. يعد اختيار ظل الشفاه باللون الوردي الطبيعي هو الأفضل، سواء كان معززاً ببريق بلوري، أو بلون وردي ناشف.
ننصحك مع هذا الموضوع التعرف على لموسم الأعياد مكياج الغليتر بـ 5 طرق جديدة.. جربيها

كيف تعتني ببشرتك على طريقة راقصة الباليه؟

هناك الكثير من الاستعدادات التي تدخل في مظهر المكياج الذي نعجب به ونحن بين الحضور. ومع ذلك، يبدو أن فتيات الباليه دائماً يتمتعن بتوهج مثالي، حتى خارج المسرح. النقطة المهمة هي أنني سأكشف لك ببساطة أسرارهن:

السر رقم 1: إزالة المكياج بنعومة

عندما يكون لديك طبقة ثقيلة من المكياج على وجهك، فمن الأسهل أن تقومي بفركها في الحمام. لكن النهج الأكثر لطفاً لن ينجح فحسب، بل يمكنه أيضاً حماية بشرتك من تعرضها للتلف. على سبيل المثال، استخدمي مناديل إزالة المكياج أو زيت التنظيف. يعد الزيت مفيداً بشكل خاص إذا كنت تميلين إلى الحصول على بشرة أكثر جفافاً لأنه لن يزيد من جفاف وجهك. عند استخدامه، ما عليك سوى أخذ كمية صغيرة وتدليكها بلطف على وجهك بالكامل، بما في ذلك جبهتك وحاجبيك وخديك وشفتيك. سيساعد ذلك على تخفيف المكياج وإزالته دون أي فرك قاسٍ. هناك طريقة أخرى تتمثل في وضع بعض زيت التنظيف على كرة قطنية أو وسادة قطنية ومسح وجهك بها بلطف. لا تفركي بقوة.

السر رقم 2: الالتزام بروتين صحي للعناية بالبشرة

لا يجب أن يكون الروتين الجيد للعناية بالبشرة مكلفاً أو معقداً. المفتاح الحقيقي للنجاح يكمن في الاتساق والتأكد من ممارسة روتينك بانتظام كل يوم. ويجب أن تتكون من:

  • منظف لطيف تستخدمينه في الليل وفي الصباح لغسل وجهك.
  • تونر لتحقيق التوازن في بشرتك والحفاظ على ترطيب جيد.
  • مرطب عميق للاستخدام ليلاً ومرطب أخف مع عامل حماية من الشمس (SPF) أثناء النهار.
  • كريم العين الذي يستهدف البشرة الحساسة حول عينيك ويبقيها تبدو منتعشة.
  • مقشر لطيف للوجه يمكن استخدامه مرة واحدة في الأسبوع لإزالة الجلد الجاف والميت من وجهك.

السر رقم 3: حافظي على نظافة هاتفك

قد لا تعتقدين أن هاتفك له علاقة بصحة بشرتك ومظهرها. ولكن في الواقع، يمكن أن يكون السبب وراء ظهور تلك البثور على ذقنك أو جانب وجهك، حيث تمسكين هاتفك. يتلامس هاتفك مع بشرتك – سواء من خلال التحدث أو الرسائل النصية – ويترك وراءه طبقة من البكتيريا والزيوت. يتراكم هذا الأمر ويمكن أن يؤثر العمل الإضافي على وجهك أثناء استخدامك لهاتفك، مما يسبب مشاكل دون ظهور البثور.
والخبر السار هو أن هناك حلاً بسيطاً لهذه المشكلة: نظفي ببساطة هاتفك كل ليلة باستخدام منديل مضاد للبكتيريا قبل النوم. سيؤدي ذلك إلى التخلص من كل الأوساخ، مما يضمن عدم نقلها إلى وجهك في اليوم التالي.

السر رقم 4: حاولي الحد من التوتر

 قد يكون من الصعب أن تعيشي حياة بسيطة وخالية من التوتر. لكن حاولي الحد من التوتر قدر المستطاع؛ لأنه محفز كبير لظهور البثور. في بعض الأحيان، هناك حالات لا يمكنك تجنبها. ولكن إذا استطعت، أضيفي فترات راحة إلى يومك حيث تمنحين نفسك وقتاً للاسترخاء وتجديد عقلك. حاولي أيضاً ألا تضغطي على نفسك. إن التخلي عن الكمالية يمكن أن يقطع شوطاً طويلاً في تحسين بشرتك، ناهيك عن نوعية حياتك بشكل عام.

السر رقم 5: اعتني بنفسك جيداُ

صحتك البدنية أمر حيوي للنجاح – وتحتاجين إلى الاعتناء بها جيداً. القيام بذلك يمكن أن يكون له أيضاً تأثير كبير على حالة بشرتك. بعض المجالات التي يجب التركيز عليها تشمل:

  • الذهاب إلى الفراش مبكراً والحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة.
  • الحفاظ على نظام غذائي يعتمد على الأطعمة الكاملة، بما في ذلك الكثير من الفواكه الطازجة والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والكربوهيدرات الصحية.
  • عدم التدخين وتجنب الأماكن التي يدخن فيها الناس.
  • شرب الكثير من الماء حتى تكون بشرتك رطبة بشكل جيد دائماً.

السر رقم 6: أبعدي يديك عن وجهك

لمس وجهك عادة لدى معظم الناس دون أن يدركوا ذلك. ولكن عندما تفعلين ذلك، فإنك تتركين وراءك بقايا أصابعك، سواء كانت بكتيريا أو أوساخاً. يمكن أن يتسبب هذا في ظهور حب الشباب على وجهك. لذلك، كلما أمكن ذلك – وخاصة عندما تكونين في الخارج – اغسلي يديك. حاولي أيضاً أن تكوني أكثر وعياً عندما تلمسين وجهك، حتى تتمكني من تجنب هذه المشكلة.

السر رقم 7: احمي بشرتك

 من المحتمل أنك تستخدمين المزيد من منتجات العناية بالشعر – خاصة مثبتات الشعر – أكثر من معظم الأشخاص الآخرين. لذلك يمكن أن تكون بشرتك أكثر عرضة لخطر الإصابة بالبثور، خاصة على جبهتك أو بالقرب من خط شعرك، حيث قد يصيب مثبت الشعر عن غير قصد. لذا، إذا كنت تستعدين لمناسبة كبيرة، قومي بتصفيف شعرك أولاً. بهذه الطريقة، يمكنك مسح وجهك قبل وضع أي مكياج.

السر رقم 8: نظفي إسفنجات وفرش المكياج

من المهم تنظيفها بشكل منتظم، على الأقل مرتين في الشهر. يمكنك ببساطة استخدام الماء الدافئ والصابون ثم تركها لتجف. أو يمكنك الاحتفاظ بمناديل مضادة للبكتيريا في حقيبة مكياجك واستخدامها لتنظيف فرشك وإسفنجاتك بين كل استخدام.



اقرأ المقال من المصدر