كيفية تقوية الأظافر ، وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية

إذا قمت بإزالة المواد الهلامية أو الأكريليك مؤخرًا ، فقد تتساءل عن كيفية تقوية الأظافر. يمكنني بالتأكيد أن أتحدث: بعد إزالة نصائح الجل الحبيبة ، صُدمت لرؤية مدى ضعف وهشاشة أظافري تحتها ومذعورة من مدى سهولة كسرها.

إذا كنت في قارب مشابه ، فلا تقلق. أظافرك ليس غير قابل للإصلاح. في الواقع ، يسعدني أن أبلغكم أنه بعد إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة وإعطاء الأولوية لرفاهية أظافري ، فقد استعادوا مجدهم السابق تقريبًا. يستغرق الأمر بعض الوقت فقط و TLC. ونعم ، يمكن لأي شخص أن يفعل ذلك.

تقول دانا ستيرن ، طبيبة أمراض جلدية حاصلة على شهادة البورد ومتخصصة في صحة الأظافر ، “تمامًا مثلما نعالج الشعر الجاف والمعالج بإفراط ، من الضروري العناية بالأظافر والبشرة”. البهجة. “خذ استراحة من التحسينات عندما تحتاج أظافرك إلى استراحة ، واجعل أظافرك أقصر: الأظافر القصيرة أقل عرضة للكسر والالتصاق.”

أما ما الذي يسبب ضعف الأظافر في المقام الأول؟ وفقًا للدكتور ستيرن ، هناك فئتان من تلف الأظافر. تشرح قائلة: “الفئة الأولى هي العوامل التي يصعب السيطرة عليها وتشمل العوامل الوراثية والشيخوخة وبعض الحالات الطبية” ، وبالتالي فإن بعضًا من هذا الضرر لا مفر منه ببساطة. ومع ذلك ، تتكون الفئة الثانية والأكثر شيوعًا من العوامل البيئية ، مما يعني أنه من السهل التحكم فيها ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على المشكلة بمجرد تعديلها.

هل تبحث عن طرق لإعطاء أظافرك بعض العناية؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد حول كيفية تقوية الأظافر ، بالإضافة إلى ما يجب منعه – وما الذي يجب إضافته إلى روتينك – لتعزيز قوتها والحفاظ عليها.

ارتدِ القفازات عند العمل بالماء.

إذا كنت تفكر في الأظافر بنفس الطريقة التي تفكر بها في الشعر ، فهذا لا يختلف عن عملية التشذيب التي تشتد الحاجة إليها عندما يتلف شعرك. يتفاعل كل من الشعر والأظافر بشكل سيئ مع العوامل الخارجية المماثلة أيضًا ، مثل الكثير من الماء ، خاصة عندما يكون الماء ساخنًا.

“الأظافر تمتص الماء بشكل كبير ، حتى أكثر من الجلد!” يقول الدكتور ستيرن. “عندما يمتص الظفر الماء ، فإنه يضع ضغطًا هائلاً على خلايا الظفر ، أو الخلايا الظفرية ، مما قد يؤدي إلى التقشير والكسر والضعف.” تنصح بارتداء القفازات عند غسل الأطباق أو العمل بالماء أو القيام بالأعمال اليدوية.

استخدم مبارد الأظافر الزجاجية.

بينما تميل ألواح الصنفرة النموذجية من الورق المقوى إلى أن تكون الملف المفضل نظرًا لقدرتها على تحمل التكاليف ومدى سرعة عملها ، فهي في الواقع ليست الخيار الأفضل عندما يتعلق الأمر بصحة الأظافر.

يشرح الدكتور ستيرن قائلاً: “تحتوي ألواح الصنفرة على فتحات مجهرية وشقوق عند طرف الظفر تؤدي إلى تقشير وتجلط الظفر والشقوق”. “أفضل مبارد الأظافر الزجاجية أو الكريستالية على ألواح الصنفرة من الورق المقوى لأنها لا تسبب فتحات مجهرية أو تمزقات ، وبدلاً من ذلك تخلق حافة نظيفة عند الظفر.”

اختاري مزيل طلاء نون أسيتون.

في حين أن ترك أظافرك تتنفس أمر ضروري لرفاهيتهم ، كيف يمكنك إزالة مواد التلميع الخاصة بك أيضًا.

يقول الدكتور ستيرن: “فيما يتعلق بالتعرض للمواد الكيميائية ، يعتبر مزيل طلاء الأظافر أمرًا كبيرًا: يميل الأسيتون إلى الجفاف بشكل خاص للأظافر ويمكن أن يجعل الأظافر الهشة أسوأ”. بريق ، مع ملاحظة أنه من الأفضل البحث عن تركيبات التكييف التي تحتوي على مكونات مثل الصويا و / أو إضافة فوائد ترطيب من الزيوت.

تجنب منتجات الأظافر التي تحتوي على الفورمالديهايد.

إذا كانت منتجات تقوية الأظافر النموذجية تبدو جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها ، فهذا لسوء الحظ لأن العديد منها كذلك. يقول الدكتور ستيرن: “لا تزال العديد من مقويات الأظافر تحتوي على الفورمالديهايد أو الفورمالين ، وهي مكونات ضارة جدًا بالأظافر”. “الفورمالديهايد سوف يصلب الظفر في البداية ؛ ومع ذلك ، مع مرور الوقت ، يصبح الظفر هشًا بشكل متناقض ويصبح عرضة لخطر رفع أو فصل طبقة الظفر “. وتضيف أن الفورمالديهايد يمكن أن يسبب أيضًا تفاعلات حساسية شديدة في ثنايا الظفر المحيطة ، مما يدفع الجلد إلى التهيج الشديد والتورم والألم.

اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه