نصائح أساسية لعروس الموسم | Laha Magazine

0

أثناء التحضير للزفاف، تبدأ العروس بالتحضيرات الشخصية التي تخصّ جمالها وإطلالتها، وتحرص على الاستعداد جيداً لليوم الكبير بحيث تضمن إطلالة مثالية. فما هي الشروط التي تضمن إطلالة راقية للعروس؟ وما هي الاختيارات المناسبة الواجب اتّخاذها؟ وما هي الاستعدادات الضرورية؟ نستعرض في ما يأتي كل التفاصيل…

اختيار الفستان المناسب

تبحث العروس عن فستان الزفاف الذي لطالما حلمت به لتبدو أميرة يوم عرسها. لكن تبرز صعوبة في انتقاء الفستان المناسب للعروس، لأن له أهمية كبيرة في إطلالتها وأول ما يلفت أنظار الحاضرين خلال العرس. ثمة تفاصيل كثيرة تلعب دوراً في انتقاء فستان الزفاف الجميل نستعرضها في ما يأتي:

● إذا كانت كتفا العروس عريضتين، عليها تجنّب قَصّة الصدر من دون حمّالات كتفين أو المربوطة بحمّالة عند العنق. ففي هاتين الحالتين تبدو الكتفان أكثر عرْضاً، ومن الأفضل أن تختار فستاناً بحمّالتَي كتفين عاديتين لإخفاء الضخامة الموجودة.

● إذا كان القسم الأعلى من جسم العروس ممتلئاً، عليها اختيار فستان مشدود عند الخصر ليكون المظهر أكثر أنثويةً ويتناسب مع الوركين والكتفين. أما الحزام عند الخصر فيعطي مظهراً أنثوياً وينحّف منطقة الخصر بشكل جميل.

● بالنسبة إلى تنورة فستان الزفاف، تحتل قَصّة الأميرة المرتبة الأولى في فساتين الزفاف، لكن هذه القَصّة لا تليق بالعروس قصيرة القامة. أما قَصّة الحورية فتحتاج إلى جسم ممشوق وخالٍ من العيوب، لأن هذه القَصّة تُبرز تفاصيل الجسم بوضوح. ويبقى الأهم أن تختار العروس الفستان الذي تجد نفسها فيه أكثر والذي يناسب جسمها تماماً.

الأكسسوارات

يجب أن تختار العروس حذاءها بعناية شديدة، لأن الحذاء يلعب دوراً في إطلالة العروس. لكن من المهم أن يكون الحذاء مريحاً وجميلاً ومكمّلاً لمظهر العروس. يُستحسن ألاّ يزيد كعب الحذاء على سبعة سنتيمترات، كي لا يُرهق العروس خلال ساعات الحفل الطويلة، خاصة أنها ستقضي أغلب وقتها في الرقص.

وبالنسبة إلى الأكسسوارات، يُستحسن أن تكون ناعمة بحيث تُبرِز جمال الفستان وتكمّله شرط ألاّ تطغى عليه. فعلى سبيل المثال، يمكن وضع عقد ناعم إذا كان التطريز كثيفاً في الفستان، مع قرطين للأذنين وسوار ناعم.

المكياج

الألوان الترابية هي الأجمل للعروس، سواء كانت دافئة أي من تدرّجات البني، أو باردة أي تميل أكثر إلى الباذنجاني وصولاً إلى الرمادي. والمكياج البارز ملائم للعروس التي تتمتع بملامح أو شخصية معينة، علماً أن إطلالة العروس يجب أن تكون دوماً نضرة ومشرقة من دون ملامح مثقَلة.

أما أبرز الأخطاء الواجب تفاديها في مكياج العروس فهي المبالغة في وضع الآيلاينر، ورسم الشفتين بشكل غير متوازن مما يشوّه شكلهما، ووضع بودرة الخدود من دون استخدام كريم أساس للبشرة، لأن ذلك يسبّب ظهور بقع في المكياج. ثمة خطأ شائع أيضاً، وهو إخفاء الهالات الداكنة بواسطة كونسيلر فاتح أو أبيض. فهذه الطريقة تُبرِز الهالات بدل إخفائها، ويكمن الحل في استعمال الألوان المشمشية.

أما التقنيات المعتمَدة في المكياج لإخفاء عيوب الوجه فهي:

● تصغير ما هو كبير الحجم بالألوان الداكنة، وتحديداً الألوان البرونزية المطفأة حتى لا تبرز مع الإضاءة.

● استعمال الكحل الأسود داخل العينين لتصغير حجمهما إذا كانتا كبيرتين ودائريتين.

● اعتماد المكياج الدخاني للعينين المبطّنتين.

● استعمال البلاش البرونزي المطفأ إذا كانت الوجنتان كبيرتين وبارزتين.

● استعمال البلاش البرونزي اللامع لتكبير الوجنتين وإبرازهما.

تخفيف الوزن

إذا كانت العروس تعاني من الوزن الزائد وترغب في التخلص من بعض الكيلوغرامات قبل يوم الزفاف، عليها زيارة اختصاصية التغذية قبل ثلاثة أشهر على الأقل، لتبديل نظام غذائها بآخر يتيح لها التخلص من الوزن الزائد. وفي الإجمال، يُستحسن الابتعاد عن الأطعمة سريعة التحضير والحلويات الغنية بالدهون، والتركيز في المقابل على الأطعمة المشوية وتلك الغنية بأحماض “أوميغا 3” ومصادر القمحة الكاملة والخضار والفاكهة الطازجة، وتناول ثلاث وجبات رئيسة في اليوم مع وجبتين خفيفتين، على أن تكون وجبة الفطور هي الأغنى. ولا ننسى طبعاً أهمية شرب الماء حفاظاً على رطوبة البشرة ونضارتها، والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم التي تُثقل البشرة وتجعلها باهتة. وبالنسبة إلى نظام الديتوكس، على العروس أن تلجأ إليه قبل موعد الزفاف بستة أشهر، لأن آثاره الإيجابية ليست محدودة في الزمن، بل تمتد لفترة طويلة وتبدو واضحة على الصحة والبشرة والشعر والأظافر.

الابتسامة

لا شك في أن سحر الابتسامة أساسي يوم الزفاف، وعلى العروس الاهتمام بصحة أسنانها وجمال ابتسامتها لكي تلفت الأنظار في اليوم الكبير. تبقى الوقاية أفضل وسيلة للحفاظ على أسنان جميلة، ويتمثل ذلك في تنظيف الأسنان صباحاً ومساءً، واختيار فرشاة أسنان بشُعيرات ناعمة لتجنّب الضغط على اللّثة وتضرّرها، واستعمال غسول الفم بانتظام للقضاء على أي بكتيريا موجودة والحؤول دون تسوّس الأسنان. ولا بدّ أيضاً من استعمال خيط تنظيف الأسنان لأنه يصل إلى مواضع تعجز الفرشاة عن الوصول إليها، مما يحمي الأسنان بشكل أفضل.

وإذا أرادت العروس تبييض أسنانها، يمكنها اللجوء إلى طبيب الأسنان، حيث يستخدم تقنية الليزر لتبييض الأسنان، والتي تعتبر أكثر فاعلية وتساعد في تبييض الأسنان حتى 6 درجات أفتح مما هي عليه.

قبل 60 يوماً من موعد الزفاف

● إذا كانت بشرتك تعاني من الشوائب والبثور والبقع الملوّنة، عليك زيارة طبيب الجلد والخضوع لجلسات علاجية لاستعادة المظهر الندي والمشرق قبل الزفاف. وإذا كانت بشرتك خالية من المشاكل، يمكنك زيارة صالون التجميل والخضوع لجلسة تقشير للتخلّص من طبقة الخلايا الميتة ومن ثم ترطيبها بعمق بواسطة قناع مرمّم.

● بالنسبة إلى شعرك، زوري صالون التزيين وباشري في ترميم شعرك إذا كان تالفاً، أو قَص أطرافه إذا كان متقصّفاً، أو تبديل لونه إذا كنت غير راضية عن لونه الحالي. ولا تنسي سؤال مزيّن الشعر عن الكريمات التي تغذّي الشعر وتجعله أكثر لمعاناً وامتلاءً. واظبي على استعمالها قبل شهرين من زفافك لأنها ستُحدث فارقاً كبيراً في شعرك لناحية الامتلاء واللمعان.

● بالنسبة إلى الكيلوغرامات الزائدة، اتّبعي حمية غذائية منحِّفة تساعدك على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة، وواظبي في الوقت نفسه على ممارسة التمارين الرياضية لأنها تُصقل عضلات الجسم وتساعد على التخلص من الوزن الزائد.

قبل 30 يوماً من موعد الزفاف

● عليك الاهتمام أكثر بأظافر يديك وقدميك استعداداً لليوم الموعود.

● واظبي على العناية ببشرتك من خلال تقشيرها مرة أسبوعياً واستعمال الكريمات المرطّبة كل يوم. وإذا كانت بشرتك دهنية وتعانين كثيراً من الإفرازات الدهنية، عليك استشارة طبيب الجلد لاستعمال المستحضرات الكفيلة بضبط تلك الإفرازات والقضاء على اللمعان البشع في بشرتك.

● احرصي على النوم جيداً كل ليلة (بمعدل 7 إلى 8 ساعات على الأقل). فالنوم أساسي للحفاظ على نضارة البشرة والحؤول دون المظهر المُتعَب والمُنهَك يوم الزفاف.

قبل 15 يوماً من موعد الزفاف

● مارسي اليوغا وتمارين التأمّل للتخفيف من القلق والتوتر المصاحبَين لفترة تحضيرات الزفاف.

● اعتني جيداً ببشرتك تفادياً لتحسّسها أو احمرارها في هذه الفترة. لم يعُد لديك الوقت الكافي لمعالجة مشكلات البشرة.

● واظبي على النوم جيداً كل ليلة، واستعملي الكريمات المرطّبة والمغذّية قبل النوم للحفاظ على نضارة بشرتك وإشراقها.

● دلّلي شعرك بحمّام زيت أو قناع مغذٍّ لجعله أكثر لمعاناً ونعومة. فشعرك سيكون محط الأنظار يوم الزفاف، ولا بدّ من أن يكون مظهره صحياً.

● تابعي تقشير بشرة وجهك وجسمك مرة كل أسبوع، للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة. ولا تنسي ترطيب البشرة جيداً بعد الانتهاء من التقشير.

قبل أسبوع واحد من موعد الزفاف

● زوري صالون التجميل لتنظيف بشرتك وتغذيتها بالقناع المرمّم والمغذّي بحيث تبدو نضرة يوم الزفاف.

● انتفي حاجبيك للتخلص من الشُعيرات الزائدة.

● اطلبي من خبيرة التجميل أن تجرّب لك المكياج المفترض اعتماده يوم الزفاف. يمكنك طلب إجراء التعديلات التي ترينها مناسبة ولا تتفاجئين بالتالي بمكياج لا يرضيك يوم الزفاف.

● اطلبي من مصفّف الشعر أيضاً أن يجرب لك التسريحة التي اخترتها. وهنا أيضاً، يمكنك طلب إجراء التعديلات التي ترينها مناسبة ولا تتفاجئين بالتالي بتسريحة غريبة لا ترضيك يوم الزفاف.

● اعتني بأظافر يديك وقدميك، ورطّبي جيداً الجلد المحيط بتلك الأظافر بحيث تبدو بشرة اليدين والقدمين ناعمة وخالية من التشقّقات.

مستحضرات أساسية للعروس

● ‏CHANEL Sublimage L’Essence Fondamentale Yeux

● ‏CHANEL No 1 de CHANEL Poudre de Mousse

● ‏CHANEL Rouge Coco Baume

● ‏CHANEL No 1 de CHANEL L’Eau Rouge

● ‏CHANEL Ombre Première Laque in Lumière 46

● ‏Dior 5 Couleurs Couture Diorivera in 779 Riviera

● ‏Dior Forever Couture Luminizer Diorivera

● ‏Dior Addict Lip Tint in 421 Natural Tea

● ‏Dior Vernis in 440 Riviera

● ‏Nume Lab Deep Exfoliating Cleanser

● ‏Nume Lab Absolute Radiance Eye Serum

● ‏Filorga Age Purify Clean

● ‏Filorga Skin Unify Illuminating Cream

● ‏Filorga Skin Unify Intensive Illuminating Serum

● ‏Flormar Hero Volume & Curl Mascara

● ‏Flormar Extreme Gel Tattoo Pencil

● ‏Dolce & Gabbana Sheer Lips in Sweet Lily 2

● ‏Dolce & Gabbana VelvetSkin Natural Matte Foundation in Ivory 95

● ‏Dolce & Gabbana Millenialskin Concealer in Light 2

● ‏CHANEL No 5 Paris

● ‏Narciso Rodriguez Narciso The New Eau de Parfum Cristal

● ‏Dolce & Gabbana Dolce Lily Eau de Toilette

●‏Dior Miss Dior Eau de Parfum.

قبل يوم واحد من موعد الزفاف

● زوري صالون التجميل للعناية بأظافر يديك وقدميك وتلوينهما بطلاء محايد مثل الأبيض أو الوردي أو البيج. ابتعدي عن الألوان الصارخة يوم الزفاف.

● توجّهي إلى أقرب سبا للخضوع لجلسة تدليك تزيل كل التوتر من عضلاتك وتساعدك على الاسترخاء والتخلص من كل التشنّجات.

● غلّفي بشرة جسمك بطبقة سميكة من الكريم المرطّب لترطيبها جيداً في الأعماق. فالبشرة المرطَّبة جيداً تبدو نضرة ومتألقة.

● حاولي النوم في ساعة مبكرة، لأن يوم الزفاف سيكون طويلاً ومُرهِقاً وعليك الاستعداد له جيداً.



اقرأ المقال من المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق