هل تعاني من العرق المفرط؟ يمكن أن يساعد البوتوكس في ذلك

إذا كنت تعاني من التعرق المفرط ولا يبدو أن هناك شيئًا يساعدك ، فقد تكون مهتمًا بالبوتوكس بسبب التعرق.

لأنه على الرغم من سمعته الأساسية كعلاج وقائي للتجاعيد ، إلا أن البوتوكس ايضا تمت الموافقة عليه من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) للمساعدة في منع فرط التعرق – وهي حالة شائعة ينتج فيها شخص ما كميات غير متناسبة من العرق – في الإبط. ومع ذلك ، غالبًا ما يتم استخدامه خارج الملصق لعلاج الوجه واليدين والقدمين لنفس الشكوى.

أما لماذا يركز البوتوكس على العرق في تلك المناطق؟ هذا هو المكان الذي تتركز فيه الغدد العرقية لدينا ، كما تقول طبيبة الأمراض الجلدية التجميلية ميشيل جرين ، دكتوراه في الطب البهجة. توجد الغدد العرقية المفرزة في جميع أنحاء أجسامنا ولكنها تتركز في مناطق مثل القدمين والنخيل و [armpits]”،” تشرح. “عندما تشعر بارتفاع درجة حرارة جسمك أو عندما تبذل مجهودًا ، تنشط الأعصاب الغدد العرقية لإنتاج العرق من أجل تبريد الجسم.” ينتج بعض الأشخاص عرقًا أكثر من غيرهم لأن الأعصاب المذكورة أعلاه تبالغ في رد فعلها ، مما يؤدي إلى التعرق المفرط (المزيد حول ذلك أدناه).

لمنع هذا ، يمكن حقن البوتوكس مباشرة في الغدد العرقية لمنع إفراز الأسيتيل كولين: وهو ناقل عصبي يتواصل مع الغدد العرقية لإنتاج العرق. هذا يؤدي إلى انخفاض التعرق في المناطق المستهدفة ، كما يقول الدكتور جرين.

هل تشعر بالفضول حيال مادة البوتوكس للتعرق؟ تابع القراءة للحصول على الأسئلة الشائعة وكل ما تحتاج لمعرفته حول العلاج.

محتوى TikTok

يمكن أيضًا عرض هذا المحتوى على الموقع الذي نشأ منه.

ما هو البوتوكس؟

Ramanadham ، دكتوراه في الطب ، جراح التجميل الحاصل على شهادة البورد ومؤسس SR Plastic Surgery ، إن البوتوكس هو واحد من العديد من المُعدِّلات العصبية الأكثر شيوعًا لاستخدامها لتقليل تكوين التجاعيد. وبشكل أكثر تحديدًا ، تضيف أن البوتوكس عبارة عن حقنة تتكون من سلالة معينة من توكسين البوتولينوم (ومن هنا جاء اسمها ؛ بو توكس).

تشرح قائلة: “عند حقنها في العضلات الأساسية ، يمنع البوتوكس تحرر الأسيتيل كولين من العصب ، ويعطل اتصاله بالعضلة بشكل أساسي ، ويضعف العضلات ، وبالتالي يقلل التجاعيد التي تظهر على الجلد”. “يشيع استخدامه للتجاعيد الأفقية للجبهة ، والخطوط الأحد عشر ، والتعرق ، والصداع النصفي ، وأقدام الغراب ، ولكنه يستخدم أيضًا خارج نطاق التسمية لمخاوف أخرى.” أحد أكثر “الاهتمامات الأخرى” المعروفة هو تقليب الشفاه.

ما الذي يسبب التعرق المفرط ، وهل هو شائع؟

كما هو مذكور أعلاه ، فإن المصطلح الطبي للتعرق المفرط هو فرط التعرق. يقول الدكتور غرين: “هذه حالة ناتجة عن فرط نشاط الغدد العرقية ، مما يؤدي إلى زيادة التعرق دون سبب معين ، حتى لو كنت في منطقة باردة ، ولا تتحرك ، ولا تشعر بالقلق أو التوتر”. بريق ، مضيفًا أن هناك نوعين من فرط التعرق: أولي (أو بؤري) وثانوي.

“فرط التعرق الأساسي يحدث عندما يحدث التعرق المفرط في جزء معين من الجسم – اليدين وتحت الإبطين والقدمين – دون سبب طبي أساسي” ، كما تقول. أما بالنسبة لفرط التعرق الثانوي ، والذي يُعرف أيضًا بفرط التعرق المعمم؟ “يحدث هذا عادة بسبب مشكلة طبية أساسية ، ويميل إلى الحدوث بطريقة عامة في جميع أنحاء الجسم وليس في جزء معين من الجسم.” ونعم ، فرط التعرق شائع: حوالي 15.3 مليون شخص في الولايات المتحدة يعانون منه ، وفقًا لدراسة حديثة.

كيف يساعد البوتوكس في التخلص من العرق؟

يعالج البوتوكس التعرق بنفس الطريقة التي يمنع بها التجاعيد: بمجرد حقنه وبدء العمل ، فإنه يمنع الاتصال بين الأعصاب والغدد العرقية ، مما يقلل بشكل فعال من إفراز الغدد للعرق ، كما يقول الدكتور رامانادام.

وتضيف أن تقليل هذا العرق الزائد يمثل أولوية لكثير من الأشخاص الذين يعانون منه ، لأنه يمكن أن يسبب القلق الاجتماعي ، والتعرق من خلال الملابس و / أو تلطيخها ، وعدم الراحة بشكل عام.

محتوى TikTok

يمكن أيضًا عرض هذا المحتوى على الموقع الذي نشأ منه.

هل البوتوكس للعرق معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية؟

يقول الدكتور جرين إن البوتوكس حاصل على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) للوقاية والعلاج من العرق في الإبط البهجة. تقول: “تمت الموافقة على البوتوكس لفرط التعرق في منطقة الإبط من قبل إدارة الغذاء والدواء في عام 2004. لم تتم الموافقة بعد على البوتوكس لعلاج التعرق المفرط في اليدين أو القدمين من قبل إدارة الغذاء والدواء ، ولكن العديد من أطباء الجلد ذوي الخبرة استخدموه خارج التسمية “ووجدت أنها فعالة في تقليل التعرق في اليدين والقدمين والوجه.”

كم من الوقت يستغرق عمل البوتوكس؟

يقول الدكتور جرين إن نتائج البوتوكس لفرط التعرق سريعة المفعول. توضح: “يمكنك ملاحظة آثار البوتوكس في غضون أيام قليلة بعد الحقن ، عادة ما بين أربعة وستة أيام”. ومع ذلك ، فإن التأثير الكامل للبوتوكس سيكون بارزًا بعد حوالي أسبوعين من الحقن.

إلى متى تستمر نتائج البوتوكس؟

وفقًا للدكتور رامانادام ، يجب أن تتوقع أن تستمر النتائج لمدة ثلاثة أشهر على الأقل ، على الرغم من أنها يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى عام واحد اعتمادًا على مدى سرعة استقلاب الجسم للبوتوكس وكذلك مكان الحقن.

اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه