بتوجيهات حاكم أم القيوين .. إنشاء مكتب الاقتصاد الأزرق المستدام في الإمارة

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين ، تم إنشاء مكتب الاقتصاد الأزرق المستدام بالإمارة ، وهو أحد المحاور الأساسية لتنفيذ أم القيوين للاقتصاد المستدام 2031 ، التي تم إطلاقها ضمن أعمال القمة العالمية للحل 2022.

وسيعمل مكتب الاقتصاد الأزرق المستدام على تنفيذ 8 مشاريع تحويلية خلال عشر سنوات مقبلة لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام البيئي وإعادة تأهيلها ، الاستثمار المحيط الهادئ بالإمارة.

اللجنة العليا وهي اللجنة العليا برئاسة الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة والأثار ، ورئيس الحكومة ، ورئيس مجلس الإدارة الاقتصادية وفريق القطاع الخاص ، الاستثمار وفريق الإعلام وفريق متابعة الأداء.

وقال الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار ، رئيس اللجنة العليا لاستراتيجية الاقتصاد الأزرق المستدام ، إنشاء مكتب الاقتصاد المستدام يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين في جعل الإمارة نموذجًا رائدًا ووجهة للاستثمار في الاقتصاد الأزرق المستدام على صعيد المنطقة المدونة 2031 ، نسبة مساهمة الاقتصاد الازرق في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة ، بنسبة لا تقل عن 40٪.

من جانبه ، أكد الشيخ صقر بن سعود بن راشد … الاستراتيجية في المجالات البيئية والسياحية.

ومن المقرر أن تبدأ المشاريع المتكاملة والبنية التحتية للإمارة ، ومن المقرر أن تبدأ تنفيذ المشاريع التي تتضمنها ، ومن المقرر أن تبدأ ، ومن المقرر أن تبدأ أهدافها ، وزيادة نسبة المحميات الطبيعية بالإمارة لتصل إلى مكتب الاقتصاد الأزرق. 20٪ من إجمالي مساحة الإمارة الكلية ، وإطلاق مركز أم القيوين لدعم ريادة الأعمال في قطاع الاقتصاد الازرق المستدام لا يقل عن 100 مشروع ، وتجربة ثلاث مناطق حضرية محايدة للكربون منها منطقة بلاد الوطن ، وإطلاق الكورنيش والمشارش والمنازل الطبيعية ، وإطلاق الكورنيش برنامج دعم تحويل الصناعات المحلية

و في محيط ذات ، أعلن مكتب الاقتصاد الأزرق المستدام حول إطلاق أول محمية محيطية بيئية وساحلية داخل مشروع بيئي ، محمية أم القيوين وهي “محمية أم القيوين لأشجار القرم” وباكستان.

السياحة المحمية مشروع “شاطئ القرم” الذي يطل على خور اليفرة وجزيرة السينية ويتوفر لزواره فرصة استكشاف المساحات الطبيعية الساحلية التي تستمتع بها مناطق الجذب السياحي في جزر القرم.

ويمتد الشاطئ ، البعد عن 5 كيلومترات من المشاريع المتخصصة في مجال الرياضات البحرية والفروسية

إنشاء مشروع زراعة وإكثار أشجار القرم السياحة في الاستثمارات التي توفر فرصًا سياحية في الاستثمار في الاستثمارات العقارية والبنية التحتية.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه