“بدجت السعودية” تربح 62.5 مليون ريال في الربع الثاني بتراجع 10% 

تراجع صافي أرباح الشركة المتحدة الدولية للمواصلات “بدجت السعودية” بنسبة 9.66% في الربع الثاني من 2022، إلى نحو 62.48 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بنحو 69.16 مليون ريال في الربع الثاني من 2021.

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الأحد، إن سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الثاني من العام الحالي، على أساس سنوي، يعود إلى انخفاض إيرادات بيع السيارات وبالتالي انخفاض صافي الربح من بيع السيارات، وذلك بسبب بيع عدد مركبات أقل في الربع الثاني من 2022 مقارنة مع الربع المماثل من العام الماضي.

وعلى أساس ربعي، ارتفع صافي أرباح “بدجت السعودية” بنسبة 3.66% في الربع الثاني من 2022، مقارنة بصافي ربح نحو 60.27 مليون ريال في الربع الأول من 2022.

وارتفع صافي أرباح “بدجت السعودية” بنسبة 4.49% في النصف الأول من 2022، إلى نحو 122.75 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بصافي ربح نحو 117.48 مليون ريال في النصف الأول من 2021.

وفي بيان منفصل، أعلنت الشركة المتحدة الدولية للمواصلات “بدجت السعودية”، عن قرار مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية مرحلية على المساهمين عن النصف الأول من عام 2022 بإجمالي نحو 35.58 مليون ريال لعدد نحو 71.17 مليون سهم.

وقالت الشركة إن حصة السهم من التوزيع تبلغ 0.5 ريال للسهم بنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية 5%.

وأعلنت الشركة المتحدة الدولية للمواصلات “بدجت السعودية”، اليوم الأحد، عن صدور قرار مجلس الإدارة بالتوصية للجمعية العامة غير العادية على الموافقة على شراء أسهمها بغرض الاحتفاظ بها كأسهم خزينة.

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، إن الشراء بحد أقصى نحو 7.12 مليون سهم بحيث لا تتعدى نسبة 10% من الأسهم المصدرة.

وأضافت أن مجلس الإدارة أو من يفوضه رأى أن سعر السهم في السوق أقل من قيمته العادلة.

وأوضحت أنه سوف يتم تمويل شراء الأسهم من الموارد الذاتية للشركة باستخدام أرصدتها النقدية أو التسهيلات الائتمانية.

وأشارت إلى أنه لا يوجد لدى الشركة أي أسهم خزينة حالياً.

وسيتم عرض هذه التوصية أمام الجمعية العامة غير العادية للشركة لأخذ موافقتها على عملية الشراء، كما سيتطلب من الشركة استيفاء شروط الملاءة المالية الواردة في الفقرة الثالثة من المادة الثانية عشر من الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاص بشركات المساهمة المدرجة.

اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه