رئيس “سبكيم” للعربية: متفائلون مع قوة الطلب على منتجات الشركة

0

قال الرئيس التنفيذي لشركة سبكيم السعودية، عبدالله السعدون، إن نمو الأرباح الفصلية للشركة، يعود إلى ارتفاع أسعار بيع معظم منتجات الشركة، فضلا عن زيادة حصة الأرباح من الاستثمار في مشروع مشترك وشركات زميلة، وانخفاض تكاليف التمويل.

وأضاف السعدون في مقابلة مع “العربية”، أن علاوة على تلك الأسباب، فإن استراتيجية “سبكيم”، التي بدأت منذ العام 2019 بالاندماج، حققت للشركة نتائج القيمة المضافة والتي جاءت أعلى من المتوقع العام الماضي.

وأشار إلى أنه بعد الاندماج تمت تقوية هيكلة الشركة للارتقاء بمستوى الاندماج والاعتمادية.

وذكر السعدون أن ضبط التكاليف والمرونة في التسويق، دعما أيضا نتائج الشركة خلال الربع الثاني من العام الجاري والأرباع السابقة.

ولفت إلى استثمارات “سبكيم” مع شركة مهاتن بنسبة 50%، إضافة إلى استثمارات مع شركات التقنية، موضحا أن مساهمة تلك الاستثمارت في أرباح “سبكيم” بلغت نحو 13%.

وأفاد بأن الشركة بدأت استراتيجية خفض المديونية منذ سنتين، حيث استطاعت خلال تلك الفترة خفض الميزانية بنحو 50%.

وأعرب السعدون عن تفاؤله بنمو أعمال الشركة، مشيرا إلى أن ما يميز “سبكيم” هو محفظة المنتجات المتنوعة، متوقعا انخفاضا طفيفا في الأسعار خلال الربع الثالث والرابع من العام 2022، قد يكون قريبا من مستوى الربع الأول.

وأوضح أن الأسعار ارتفعت خلال الربع الثاني من 2022 بنحو 10% إلى 11% مقارنة بالربع الأول، مؤكدا أن الطلب لا يزال قويا على منتجات الشركة.

اقرأ المقال من المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق