«سالك» تجمع 3.7 مليار درهم من الطرح العام

أعلنت شركة «سالك» ، المشغل الحصري لبوابة التعرفة المرورية في دبي ، أمس ، الانتهاء من صياغة سجل أوامر الاكتتاب و الاكتتاب العام لطرحها العام الأولي بسوق دبي المالي.

قيمت الشركة حجم الرسم البياني

ممثلة الممثلة المالية (عائدات) بعد تعديل تكاليف متعلقة بالطرح.

إقبال كبير

ما يزيد عن 184.2 مليار دولار (50.2 مليار دولار) ، مما يعني تجاوز الاكتتاب 49 مرة لجميع الشرائح مجتمعة.

واشتركت في البيع ، إذا كنت تبحث عن استثمارات ، فانتقلت إلى مرحلة ما بعد البيع.

المستثمرين المستثمرين المستثمرين العقاريين ، حيث تجاوز الطلب على الاكتتاب 34.7 مليار درهم ، مما يؤدي إلى زيادة تجاوزت 119 مرة.

ويؤكد الطلب الضخم من المستثمرين على أسهمك على العرض الاستثماري المقنع للشركة بصفتها المشغل الحصري للتعرفة المرورية في دبي.

وأعرب معالي مطر الطاير ، رئيس مجلس إدارة شركة «سالك» ، عن سروره بحجم الإقبال الكبير على الاكتتاب في أسهم «سالك».

: «هذا دليل على ثقة المستثمرين العالميين في دبي المالية.

وكذلك قوة ومتانة الشركة التي تعد المشغل الحصري لنظام التعرفة المرورية في دبي.

إضافة إلى الإطار التنظيمي للشركة ونجاحها ، وقيمتها ، وقطاعها ، وقطاع الطيران والمواصلات بما يدعم النمو الاقتصادي للإمارة عموماً ».

محطة مهمة

بعض الطاير: الاكتتاب محطة مهمة في مسيرة «سالك» ، فرصة لترسيخ نجاح الشركة ، رمز تحصيل التعرفة المرورية لشبكة الطرق في دبي ، وستسهم في الارتقاء في الارتقاء في الارتقاء في الارتقاء.

جذب الاستثمار

وقال إبراهيم سلطان الحداد ، الرئيس التنفيذي لشركة سالك: “يمثل هذا الإدراج في خطوة مهمة نحو تحقيق برنامج الخصخصة الذي تتبناه دبي وخططها الأوسع لجذب الاستثمار الأجنبي.

وبعد 15 عاماً من التنقل في التنقل بين السيارات في دبي ، أصبحت الشركة اليوم في توسيم خططه السياحية للمدينة.

ويبني هذا الطرح على الإرث الذي إرسته «سالك» ، ويسعدنا أن نشهد هذا المنتدى على أسهمه في أسهم المستثمرين والدوليين ». بعد الانتهاء من الطرح العام الأولي لـ «سالك» ، ستحتفظ حكومة دبي بملكية 75.1٪ من رأس مال الشركة.

واكتتب كل من «صندوق الاستثمار الإماراتي» (من خلال بنك الإمارات دبي) ، ودبي القابضة ، و «شمال القابضة» ، وصندوق صندوق أبوظبي للتقاعد (المستثمرون الأساسيون) ، على 16.2٪ من الأسهم المطروحة.

ومع بعض الاستثناءات العرفية ، ستخضع الأسهم المملوكة لكل المستثمرين الأساسيين قيد تداول مدتها 180 يوماً ، بعد إدراج الشركة.

إضافة إلى ذلك ، وكجزء من طرح التطوير ، وباعتباره لكل من شركة طيران دبي ، سيتم حجز 5٪ من أسهم الطرح للإمارات للاستثمار وحجز 5٪ من أسهم الطرح لصندوق المعاشات والتأمينات الاجتماعية للطباعة.

بدء التداول

ومن المتوقع أن يبدأ تداول أسهم «سالك» في سوق دبي المالي في 29 سبتمبر 2022 تحت رمز «SALIK» التعريف الدولي للأوراق المالية «AEE01110S227».

الإدراج القيمة السوقية للشركة 15 مليار درهم (4.1 مليار دولار).

وتم تعيين «الإمارات دبي الوطني كابيتال» كمستشار مالي لـ «سالك» ليل «موليس اند كومبانى» فرع (DIFC) كمستشار مالي مستقل. وتعيين «الإمارات دبي الوطني كابيتال» و «جولدمان ساكس» و «ميريل لينش الدولية» كمنسقين عالميين مشتركين ومديرين مشتركين لسجل الاكتتاب.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه