5.4٪ متوقعاً للاقتراضات العربية خلال 2022

توقع صندوق النقد العربي ، وفق تقديراته نمو الاقتصادات العربية ، بواقع 5.4٪ و 4٪ على التوالي ، خلال 2022 و 2023.

وقال الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق ، خلال افتتاح أعمال اجتماع الدورة السادسة والأربعين ، يمثل المجلس التجاري وتحديات الأمن ، أسعار السلع الأساسية ، وتقلبات سلاسل التوريد العالمية.

ووقعت أن يحقق الاقتصاد العالمي يبلغ 3.2٪ في عام 2022 و 2023 على التوالي ، وارجعت إلى حالة عدم اليقين ، وما ستسفر عنه التطورات العالمية ، واحتمالية الدخول في حالة حدوث التضخم.

ولفت إلى ارتفاع معدل التضخم العالمي ، 8.3٪ عام 2022 ، على أن يبلغ 5.7٪ عام 2023.

وذكر أنه في صعيد كفاية رأس المال ، بلغ متوسط ​​النسبة في المنطقة العربية ، حوالي 17.8٪ في نهاية عام 2021 ، ماعلينا أن تصل إلى العلاقات التجارية ، بة عالية ، بما يعزز من قدرته على استيعاب أي فرص ، فيما وصلت نسبة الأصول السائلة إلى إجمالي الأصول لهذا القطاع ، نحو 32.7٪ ، كما وصلت نسبة تغطية مخصصات القروض إلى القروض غير المنتظمة للمصارف العربية ، نحو 91.1٪ في نهاية عام 2021.

المدير العام رئيس مجلس الإدارة ، يوضح الصندوق على الاستجابة السريعة لاحتياجات الدول العربية ، جملة جملة طلبات الاقتراض بأقصى سرعة ممكنة ، موضحاً ، توفير موارد مالية من الدول الأعضاء ، جدول الإجراءات السريعة.

وقال إن حجم حجم الموارد التي قدمها الصندوق منذ عام 2020 وحتى النصف الأول من 2022 ، بلغ حوالي 2.25 مليار دولار.

وثمّن المدير العام جهود دولة الإمارات للرعاية دولة الكبير الذي تقدمه ، وبلدان صندوق النقد العربي ، ما يسهم في الصندوق بالمهام المنوطة به.

ضبط أوضاع

أداء مهامه ، أداء مهامه ، حسنًا ، حسنًا ، حسنًا ، أسعاره ، أسعاره ، أسعاره ، أسعاره ، أسعاره ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، توف

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه