83.3 مليون درهم أرباح صافية لـ «البنك العربي المتحد» في النصف الثاني

0

حقق البنك العربي أرباححدًا صافية بلغت 83.3 مليون درهم إماراتي للنصف الأول من عام 2022 ، مقارنة بصافي أرباح وقدره 26.9 مليون درهم للنصف الأول من عام 2021 ، أي 2012 ، وقدرها 209٪.

الجداول المالية في صافي نتيجة لارتفاع أسعاره في الصيف ، ومن ناحية أخرى ، ومن ناحية أخرى ، تبدأ التكاليف والمخاطر.

وقد ساهم في الأداء المالي للبنك العربي التقدم الكبير الذي تحققه في الأعمال «الأساسي» ، حيث سجل زيادة بنسبة 9 ٪ في الأرباح مقارنة بالنصف الأول من عام 2021. كما ارتفع إجمالي الدخل بنسبة 3 ٪ ، بينما نسبة النمو في المحصلة سجَّلت داخلة بنسبة 3 ٪.

زيادة الميزانية العمومية بشكل كبير مع التركيز على جودة الأصول بنسبة 52 ٪.

ارتفاع إجمالي الناتج المحلي بنسبة 3 ٪ في النصف الأول من عام 2022 ارتفعت نسبة الزيادة بنسبة 9٪. كما مخصصات حميمية بنسبة 52٪. وحافظ البنك العربي المتحد على سيولة قوية بشكل مريح: نسبة السلف إلى صافي مصادر التمويل المستقرة 83٪ ، ونسبة الأصول السائلة المؤهلة 15٪.

وبقي رأس المال مريح وأعلى نسبة الأسهم العادية 1 (CET1) عند 12 ٪ ونسبة كفاية رأس المال (CAR) بنسبة 13.2٪ ، فيما ارتفعت تغطية المخصصات إلى 132٪ بينما نسبة القروض المتعثرة (NPL) إلى 11٪.

أعلى النتائج ، قال الشيخ فيصل بن سلطان القاسمي ، رئيس مجلس إدارة «البنك العربي المتحد»: «يواصل البنك العربي المتحد أعماله الأساسية ؛ التكلفة الأساسيّة ؛ والحفاظ على أهم الأسس المصرفية. هذا ويمضي البنك قدماً وفقاً لاستراتيجية مدروسة توقعات النمو وتوقعات النمو. وإنَّنا نتطلع بثقة إلى المستقبل ، تعمل باستمرار على تطوير وتحسين نموذج أعمالنا وأنشطتنا بما يتماشى مع قاعدة واستراتيجية النمو المستدام في دولة الإمارات ».

من جهته ، يجتمع الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد والمتحد: “السعادة على زيادة ثقة دولة الإمارات العربية المتحدة على مواجهة التحديات ، كما أننا متفائلون بقدرة البنك العربي المتحد على مواصله مسيرة النمو المستدام والربحية. مواصلة النمو في الناتج المحلي ، وبدء العمل على تحقيق رؤيتنا ، وبدء الاستثمار ، وبدء الاستثمار في النمو ، وامتداد الاستثمارات ، وداخل الاستقبال ، ومؤتمرات ، وطلبات ، وطلبات ، وتأثيرات جديدة ».

عملا: عملاؤنا عملاؤنا على رأسنا ، حيث نعمل باستمرار على إجراءات سهلة لتسهيل خدماتنا وراحة ».

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

اقرأ المقال من المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق