استدعى كيليس بيونسيه وفاريل بسبب مزاعم أنهما أخذتا عينات منها بشأن “النهضة” دون إذن

وكتب كيليس على موقع إنستغرام: “إنه ليس تعاونًا ، إنه سرقة”.

ألبوم بيونسيه الجديد موجود هنا ، لكن ليس بدون جدل.

الدفعة الأولى من ثلاثة أجزاء لبيونسيه عصر النهضة توقف المشروع في منتصف ليل الجمعة ، مسجلاً أول ألبوم منفرد لها منذ إطلاقها عصير الليمون في عام 2016.

يضم الألبوم 16 مسارًا ، وهو يكرّم الموسيقى الراقصة ، ويأخذ عينات من الأغاني الشهيرة من أمثال دونا سمر وروبن س.

كما تم دمج “Milkshake” للمغنية Kelis في الألبوم ، والذي يظهر في الأغنية الخامسة ، “الطاقة”. ومع ذلك ، فقد تحدثت كيليس الآن لتزعم أن الأغنية تم استخدامها دون إذنها.

بالنسبة لبعض السياق ، تم إدراج ثنائي الإنتاج فاريل ويليامز وتشاد هوغو – المعروفين باسم The Neptunes – على أنهما كاتبَي “Milkshake” ، الذي صدر في عام 2003 ، مع اعتبار Kelis هو المؤدي الوحيد.

تتمتع Kelis و The Neptunes بتاريخ طويل ومعقد ، حيث عمل الثنائي أيضًا على ألبوماتها الثلاثة الأولى في 1999 و 2001 و 2003.

وفقًا لاعتمادات المسار الجديد لـ “الطاقة” المعروضة على Spotify و Apple Music ، تم إدراج كل من Williams و Hugo بين العديد من المؤلفين في الأغنية ، بينما لم يتم ذكر Kelis.

على الرغم من عدم إدراجها في أرصدة الأغنية ، إلا أن مشاركة كيليس في عصر النهضة في وقت سابق من هذا الأسبوع ، بعد أن أصدرت بيونسيه قائمة أغاني رسمية تسمي الفنانين الذين سيتم أخذ عينات منهم في كل أغنية.

أعاد حساب معجب على Instagram نشر القائمة في 25 يوليو ، مما دفع كيليس إلى الرد على هذه القائمة ، التي كشفت أن هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها عن استخدام عملها في عصر النهضة.

تعليقًا من حسابها التجاري الذي تم التحقق منه ،bountyandfull ، كتبت Kelis ردًا على أحد المعجبين المتحمسين: “إنه ليس تعاونًا ، إنه سرقة”.

وكتبت قائلة: “ذهلت عقلي أيضًا لأن مستوى عدم الاحترام والجهل المطلق لجميع الأطراف الثلاثة المعنية أمر مذهل” ، في إشارة إلى بيونسيه وويليامز وهوجو.

وتابعت: “سمعت عن هذا بنفس الطريقة التي سمع بها الآخرون”. “لا شيء كما يبدو ، بعض الأشخاص في هذا العمل ليس لديهم روح أو نزاهة وقد خدع الجميع.”

رد كيليس أيضًا على إحدى المعجبين الذين قالوا إنهم يعتقدون أن بيونسيه أعجبت بها ، فكتب: “الإعجاب ليس هو الكلمة”.

يوم الخميس ، تحدثت المغنية بالتفصيل عن إحباطها في زوج من مقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها على حسابها الشخصي على Instagram ، حيث تحدثت أولاً بمزيد من التفاصيل حول سبب شعورها بالأذى من قبل بيونسيه.

“الحقيقة هي أن لحوم البقر الحقيقية الخاصة بي ليست فقط مع بيونسيه ، لأنها في نهاية اليوم ، أخذت عينات من أسطوانة ، لقد نسختني من قبل ، لقد فعلت هذا من قبل ، وكذلك العديد من الفنانين الآخرين ،” بدأت. “لا بأس ، أنا لا أهتم بذلك.”

ومضت في انتقاد بيونسيه لفشلها في التواصل وإخطارها بأنها ستأخذ عينة من “اللبن المخفوق” ، قائلة إن الإيماءة كانت ستظهر “الحشمة المشتركة”.

بالتركيز على “القضية الحقيقية” المطروحة ، حولت كيليس انتباهها إلى ويليامز وهوجو ، حيث تحدثت بالتفصيل عن نزاع دام عقدًا بشأن ملكية موسيقاها القديمة.

“أعرف ما أملك وما لا أملكه. كما أنني أعرف الأكاذيب التي قيلت. كما أنني أعرف الأشياء التي سُرقت. لقد تمت سرقة النشر ، وتم خداع الناس وإخراجهم من حقوقهم – وهذا يحدث طوال الوقت ، وخاصة في ذلك الوقت ، ”قالت.

يعود هذا التعليق والجدل الأوسع حول “الطاقة” إلى حقيقة أن The Neptunes – وبشكل أكثر تحديدًا ، Williams – “خدعت” Kelis من حقوقها في تسجيلاتها السابقة التي أنتجوها.

لهذا السبب ، زعمت كيليس في مقطع الفيديو الخاص بها أن فشل ويليامز في التواصل معها أو الاعتماد عليها في “الطاقة” كان بمثابة ضربة قوية تهدف إلى أن تكون “تافهة” و “عدوانية سلبية”.

“فاريل أعلم. هذه ضربة مباشرة لي [and] قالت: “إنه يفعل هذه الأشياء طوال الوقت”. “سبب إزعاجي هو أنني أعلم أنه كان عن قصد.”

وأضافت: “هذا ليس مثل البعض ،” أوه ، لقد كانوا في الاستوديو … “لا ، لقد كانت ضربة مباشرة عن قصد ، وهي عدوانية سلبية للغاية ، إنها تافهة للغاية ، إنها غبية جدًا”.

في مقطع فيديو ثانٍ نُشر بعد فترة وجيزة ، أخبرت كيليس المعجبين أن غضبها “في الحقيقة ليس بسبب بيونسيه” بل بسبب “نفاق” ويليامز في معاملته المزعومة لها كفنانة.

قالت ، في إشارة إلى مقابلة أجرتها مجلة Variety لعام 2020 ، “فاريل ، الذي أجرى مقابلة العام الماضي تحدثت عن حقوق الفنانين وكيف يجب أن يكون الناس قادرين على إعادة صياغة صفقاتهم ، ويجب أن يحصل الفنانون على الفضل على ما فعلوه”.

“عندما كنت في الواقع ، عندما وقعت على توقيعي [his record label]، كان لدي نفس المدير الذي كان لديه ولديه أرصدة كتابة في سجلاتي. نعم. كل ما عندي من الفردي ، بالصدفة. وادعت أنه لم يكتب أبدًا أغنية أو قصيدة غنائية يومًا في حياته “.

كما دعت كيليس إلى “نفاق” بيونسيه قائلة إن أفعالها لا تتماشى مع “تمكين المرأة” الذي تناصره في موسيقاها.

قالت: “الحقيقة ، كل هذا التمكين الأنثوي ، لا يهم إلا إذا كنت تفعل ذلك حقًا – إذا كنت تعيشه حقًا وتمشي في الطريق”. “إنه أمر لطيف وممتع حقًا أن تغني كل أغاني هؤلاء الفتيات – هيا الآن. لنكن حقيقيين “.

ذكرت أنها شعرت أنه من الضروري استدعاء السلوك الظالم الذي كانت تراه في جميع المجالات. قالت: “يجب على شخص ما أن يتحدث عن ذلك وأن يطرحه”. “ويصادف أنني ألقيت في هذا.”

بالإشارة إلى “الطاقة” ، اختتمت باتهام بيونسيه ونبتون بـ “السرقة”.

“إنه ليس تعاونًا … تعريف التعاون يعني أننا نعمل معًا. لا يوجد عمل معًا إذا لم تكن تتحقق حتى لترى ما إذا كان كل شيء رائعًا. قالت “هذه مشكلة”.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تتحدث فيها كيليس ضد The Neptunes والحقوق القانونية لموسيقاها القديمة.

في مقابلة مع صحيفة الغارديان في عام 2020 ، قالت كيليس إنها “تعرضت للكذب والخداع بشكل صارخ” من قبل ويليامز وهوجو وفريقيهما القانونيين ، مدعية أنها لم تجني أي أموال من مبيعات أول ألبومين لها ، من إنتاج الثنائي.

قالت للمنفذ: “قيل لي إننا سنقسم كل شيء 33/33/33 ، وهو ما لم نفعله”. “اعتقدت أنها كانت مكانًا آمنًا جميلًا ونقيًا وإبداعيًا ، لكن انتهى به الأمر إلى عدم كونها كذلك على الإطلاق.”

عندما تم التحقيق في الجوانب القانونية لهذا الأمر ، أوضحت كيليس أن ويليامز وهوجو سيوجهونها نحو الأعمال الورقية كلما استجوبتهم بشأن الانقسام غير العادل.

“حجتهم هي:” حسنًا ، لقد وقعت عليها “. أنا مثل: “نعم ، لقد وقعت على ما قيل لي ، وكنت صغيرًا جدًا وغبيًا جدًا لمراجعته مرة أخرى” ، قالت.

هوجو – التي قالت كيليس إنها “ضعيفة” في فيديوهاتها الأخيرة على Instagram – تهربت من التساؤل حول حقوق موسيقاها خلال مقابلة مع Vulture في وقت سابق من هذا العام.

“سمعت عن شعورها تجاه ذلك” ، قالت المنتجة عندما سُئلت عن تعليقاتها لصحيفة الغارديان. “أعني ، أنا لا أتعامل مع ذلك. عادةً ما أقوم بتوظيف رجال الأعمال للمساعدة في هذا النوع من الأشياء “.

وأضاف: “لقد صنعنا بعض السجلات الرائعة في ذلك الوقت مع Kelis”. “سيكون من الرائع التواصل معها مرة أخرى في مكان ما أسفل الخط.”

تواصلت BuzzFeed News مع ممثلين عن Pharrell Williams و Beyoncé للتعليق.



اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه