الاثنين الحزين العالم يودع الملكة إليزابيث إلى مثواها الأخير

تشهد اليوم لندن يوماً حزيناً، فهو الوداع الأخير للملكة إليزابيث الثانية، حيث توافد الزعماء وقادة الدول والعائلات الملكة في مختلف أنحاء العالم لتقديم واجب العزاء، حيث ينتهي العزاء في تمام الساعة الخامسة ونصف بتوقيت غرينيتش بعد مرور 4 أيام على توديع جثمان الملكة إليزابيث الثانية.

الملكة إليزابيث تصل إلى مثواها الأخير

بعد 70 عاماً من الجلوس على عرش البريطاني، توفيت الملكة إليزابيث الثانية، حيث شهدت لندن خلال الأيام السابقة مشهد عزاء واستقبال الآلاف من المعزيين في وفاة الراحلة الملكة إليزابيث، داخل قاعة وستمنستر التاريخية بلندن.

حيث أطلق على اليوم هو الاثنين الحزين حيث سيشارك في الجنازة نحو 500 من العائلات المالكية ورؤساء العالم من بينهم الرئيس الأمريكي جو بايدن وإمبراطور اليابان ناروهيتو ووانغ كيشان نائب رئيس الصين، للمشاركة في توديع ودفن الملكة إليزابيث الثانية في كنيسة القديس جورج في وندسور.

تفاصيل الجنازة الملكية للملكة إليزابيث الثانية

الساعة 05:30 ت.غ: يتم الانتهاء من تواجد جثمان الملكة في قاعة وستمنستر.

الساعة 09:35: يتم رفع نعش الملكة ونقله عبر عربة خاصة تابعة للبحرية الملكية، التي سبق وتم استخدامها في جنازات السابقة للملكة فيكتوريا والملك إدوارد السابع والملك جورج الخامس والملك جورج السادس وونستون تشرشل واللورد لويس مونتباتن.

الساعة 09:44: يتحرك نحو 142 فردا من البحرية الملكية لسحب عربة المدفع.

الساعة 09:52: لحظة وصول العربة إلى البوابة الغربية لكنيسة وستمنستر.

الساعة 10:00: تبدأ الجنازة الرسمية والتي يقوم بقيادتها رئيس فرع كنيسة وستمنستر ومعه رئيسة الوزراء ليز تراس والأمين العام للكومنولث بإلقاء كلمة.

الساعة 10:55: في هذا التوقيت يتم نهاية مراسم القداس بعد الصمت لمدة دقيقة داخل الكنيسة وفي جميع أنحاء المملكة المتحدة، فسوف تحلق الطائرات فوق سماء لندن.

الاثنين الحزين العالم يودع الملكة إليزابيث إلى مثواها الأخير

الساعة 11:00: هو نهاية مراسم الجنازة الرسمية والتي تتم فيها عزف النشيد الوطني بطريقة جنائزية.

الساعة 11:15: وفي هذا التوقيت يتم ضم أفراد العائلة المالكة إلى قوس ولنغتون في هايد بارك كورنر، وتتبعهم سيارات بها الملكة كاميلا وزوجات وليام وهاري والأمير إدوارد كيت وميغان وصوفي.

الساعة 12:00: وهنا يصل الموكب إلى قوس ولنجتون، حيث ينتقل إلى وندسور.

الاثنين الحزين العالم يودع الملكة إليزابيث إلى مثواها الأخير

رحلة دفن جثمان الملكة إليزابيث الثانية في وندسور

الساعة 2:10 مساء ت.غ: يبدأ الجثمان في التحرك من وندسور، وينضم إليه أفراد العائلة المالكة وأعضاء آخرون حتى يصل إلى كنيسة القديس جورج.

الساعة 2:53: هنا يتوقف الجثمان أسفل الدرج الغربي لكنيسة القديس جورج.

الساعة 3:00: تبدأ أولى مراسم الدفن والوداع الأخير الذي يقوده رجال الدين في الكنائس القريبة من مقارها المختلفة بين عدد كبير من المصلين والحكام ورؤساء الدول مع وجود العاهل البريطاني حاكما للدولة.

وقبل الانتهاء يتم إزالة تاج الإمبراطورية والكرة والصولجان من النعش ووضعهم على المذبح، ويردد رئيس أساقفة كانتربري، ويتلو ترنيمة “حفظ الله الملك“.

الاثنين الحزين العالم يودع الملكة إليزابيث إلى مثواها الأخير

الساعة 6:30: يتم التحضير لدفن جثمان الملكة بجانب زوجها الأمير فيليب في كنيسة الملك جورج السادس التذكارية، وبهذه المراسم تنتهي فترة الحداد في بريطانيا، ولكن يستمر حداد الأسرة الملكة لسبعة أيام أخرى.



اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه