المخرجة ليالي بدر تشارك في لجنة تحكيم مهرجان صندوق دعم الأفلام في الأردن

شاركت المخرجة وكاتبة السيناريو الفلسطينية ليالي بدر في لجنة تحكيم مهرجان صندوق الأردن لدعم الأفلام، الذي قامت فعالياته في العاصمة الأردنية عمان.

واختارت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام دعم 15 فيلما من أصل 57 خلال نسخة المهرجان السابعة هذا العام 2022. ضمت لجنة التحكيم الرسمية سبعة أعضاء: المخرجة وكاتبة السيناريو ليالي بدر، والمُنتجة التونسية لينا شعبان، والمخرج الفلسطيني الأردني أمين نايفة، والمخرجة والباحثة المصرية فيولا شفيق، والمخرج والمنتج السوداني أمجد أبو العلاء والمخرج السوري سليم أبو جبل، والمخرج والأكاديمي اللبناني هادي زكاك.

ليالي بدر كاتبة سيناريو، ومنتجة ومخرجة فلسطينية، درست صناعة الأفلام في ألمانيا، وكتابة السيناريو في أكاديمية نيويورك للأفلام، وضعت لمستها في عالم السيناريو عبر المسلسل التلفزيوني السعودي “الزهرانية”، وفيلم” أميرة” للمخرج المصري محمد دياب، وفيلم “بالحلال” للمخرج اللبناني أسعد فولادكار؛ كما كانت أيضًا عضوًا في لجنة تحكيم العديد من المهرجانات السينمائية الدولية.

كما أنتجت ليالي وعملت كمنتجة مشاركة في العديد من الأفلام منها فيلم “جنينة الأسماك” للمخرج المصري يسري نصر الله، وفيلم “وجدة” للمخرجة السعودية هيفاء المنصور، والذي شارك في مهرجان البندقية السينمائي؛ وفيلم “هي فوضى” إخراج يوسف شاهين وخالد يوسف.

كما شاركت ليالي كعضو لجنة تحكيم العديد من المهرجانات الدولية للأطفال، وآخرها مهرجان نيلسون مانديلا لأفلام الأطفال 2021. وهي كاتبة لقصص الأطفال ولها كتابان منشوران: “لبانة والقمر” و “نهر وشجرة وعصافير”، وكتبت وأخرجت العديد من الأفلام للأطفال حازت على جوائز دولية، منها فيلم “مفتاح الحكايا” وهو أوّل فيلم عربي يدمج بين الرسوم المتحركة والتمثيل الحي، والذي حاز على الجائزة الذهبية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 1997.



اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه