المذيع أحمد المالكي يهاجم النسوية بعد 3 سنوات من فصله لإهانة امرأة!

أثار المذيع السعودي أحمد المالكي، المعروف بمواقفه المتشددة ناحية النساء، جدلا كبيرا بعد تداول مقطع فيديو له وهو يهاجم النسوية كمبدأ عام.

أحمد المالكي: النسوية خطر

وقال أحمد المالكي في مقطع فيديو متداول، إن النسوية خطر على المجتمع حيث إن كل هدفهم هو تنفير المرأة من الرجل وعدم الصبر عليه، موجها اللوم على النسويات في ارتفاع نسب الطلاق.

وأضاف أحمد المالكي: “علموا أبناءكم وبناتكم أن النسوية خطر على المجتمع، علموهم أن النسويات يردن أن يضربن بدينكم وعاداتكم وتقاليدكم عرض الحائط، يبغون المرأة تستقل تماما عن الرجل”.

أكمل المالكي: “يريدون تجاهل كل ما ورد في ديننا الحنيف من آيات وأحاديث عن أن الرجل مكمل للمرأة والمرأة مكملة للرجل، علموهم أن النسوية خطر على المجتمع”.

وأردف أحمد المالكي راويا قصة عن امرأة جاءت تشتكي أن رجلا يعنفها ويسيء معاملتها، فردت إحدى النسويات على الفور “تطلقي منه وانفصلي عنه” لتشير المرأة إلى أن هذا الرجل ليس زوجها ولكنه مديرها في العمل، لترد نسوية “اصبري عليه فعملك مستقبلك”.

اختتم أحمد المالكي: “سبحان الله مديري مستقبلي أصبر عليه وزوجي ما هو مستقبلي ما أصبر عليه! احذَروهم وحذروهم وحذروا منهم في كل مكان، ديننا كافل للمرأة حقها وقيادتنا خير داعم للمرأة والنسويات خطر على المجتمع”.

وتعرض أحمد المالكي لانتقادات بعد هذا الفيديو، إذ صنفه البعض ذكوري وخطر على المجتمع، وقالوا إنه يسيء للنسويات على الرغم من عدم تجريم النسوية في المملكة العربية السعودية.

وأضاف البعض أن أحمد المالكي يسيء فهم مصطلح النسوية، والذي يدور حول تمكين المرأة ونشر وعي حقها في التعلم والعمل وكفل حقوقها الكاملة، ولا يريد سوى السيطرة عليها وكبتها.

أحمد المالكي يهين متصلة ويُفصل

وقبل 3 سنوات كان أحمد المالكي قد أهان سيدة سعودية اتصلت ببرنامجه على الهواء مباشرة، حيث توجهت بالدعاء لأحد متسابقي البرنامج الذي كان يقدمه على قناة دال الفضائية قائلة: “الله يسعدك ويوفقك”.

ليرد عليها أحمد المالكي واصفا إياها بقلة الحياء “تتصلين لتتغزلي وتقولين الله يعطيك العافية؟ ما هذه الجرأة وقلة الحياء؟ مثل هذه الاتصالات غير مقبولة”.

أثار رد فعل أحمد المالكي موجة غضب ضده، وأمرت القناة بإيقافه على الفور، كما أكد أحد المحامين على حق المتصلة في رفع قضية ضده، ومن ناحيته اعتذر المالكي قائلا: “حصل اللي حصل وأعتذر حقيقة من كل من أستاء من حادثة (الله يسعدك ويوفقك).. وأسأل الله أن يوفقكم، إن شاء الله سنلتقي قريباً وقريباً جداً في برنامج أفضل وأقوى وأجمل”.



اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه