بلقيس في يوم ميلادها الـ 34.. خطى متفردة تصل بها إلى العالمية

وُلدت الفنانه بلقيس، ابنة الموسيقار أحمد فتحي، في 20 من أكتوبر 1988، وهي تتم اليوم عامها الـ34، بمسيرة فنية عالية الشعبية منذ عام 2004؛ إذ استطاعت بخطواتها المتفردة وأعمالها المبتكرة أن تصل إلى العالمية ويتابعها اليوم على الإنستغرام أكثر من 14 مليون متابع، وبهذه المناسبة تجمع لكم «سيدتي» أبرز أعمالها.

بلقيس – الصورة من حسابها على الانستجرام

 

اكتسبت الأذن الموسيقية من والدها وبدأت محاولاتها في عمر الـ16 عاماً عبر الإذاعة، وكانت لها بعض المحاولات في عام 2004؛ إذ غنت «والله ما طلبوا ببابك»، و«يا مسلمين شاموت أنا وشاهلك» ولكنَّها صقلت موهبتها لانطلاقة مبهرة بعد إنهاء دراستها في 2011 عبر أغنية وكليب «مسألة سهلة»، ومتابعتها 2012 بألبوم «مجنون»، الذي تضمَّن: «مجنون، هذا منو، أحب السعودية، القلب وما يهوى، دقوا خبيتي، حسبي الله عليك، أربع دقائق، ما طلبت البعد، على راحتك، طابت جروحي، وش فيه متغير، معذبي هو، مرار»، وسنجل «حبايب عيوني»، و«إحساس الغرام»، و«يا كل الحب»، و«قدر قدر»، و«غلا غلا»، وفي العام ذاته أدَّت مقدمة مسلسل «درب الوفا».

 

 

بلقيس – الصورة من حسابها على الانستجرام

وفي 2013، أصدرت سنجل «خيرة»، و«أنت وقلبي»، واستمرت في غناء أغنيات المسلسلات بمقدمة مسلسل «بركان ناعم». أما في 2014؛ فقد طرحت سنجل «أنا راضي»، و«بسك عناد»، و«مفارقك غير»، و«حاولت أغير»، إضافةً إلى دويتو «يا هزالي» مع ديفيد بين، وفي مقدمات المسلسلات أدت «مسكنك يوفي». وأصدرت في 2015 ألبوم «زي ما أنا»، الذي جعلها تنال لقب أفضل مغنية في الشرق الأوسط، وقد تضمن أغنيات «زي ما أنا، مبروك، أمت مت، يا خي، إنت، غرام، ليه صار حبك؟، ما دريت، يوي يوي، الرجولة، أمبيه، التاج، تتربى في عزك، دي جي»، وكذلك صوَّرت أوبريت «مصر قريبة»، وغنَّت مقدمة مسلسلي «لك يوم»، و«عناقيد النوم» وفي 2016 صوَّرت أغنيتي «إنت ووياك»، و«خذني»، وتغنَّت بسنجل «متيم»، و«شالطاري»، وكذلك كان لها مقدمة مسلسل «خمس بنات»، بينما حصدت في 2017 جائزة «أفضل مطربة عربية خليجية» في الـ«موركيس دور»، وكانت قد أطلقته خلاله ألبوم «أراهنكم»، وغنَّت فيه «أراهنكم، يا خالة، النفسية محتاجة، الحضارم، أبويا واحشني جداً، أستغفر الله، وبيرجعوا، حقير الشوق، ههاي، اخترتك إنت، يكفي، صرت قصتكم شنو»، وغنَّت مقدمة مسلسل «رمانة».

 

 

بلقيس – الصورة من حسابها على الانستجرام

وغنَّت عام 2018 «النفسية محتاجة»، و«أهلاً يا ماما»، وفي 2019 أصدرت كليبات «لا تعليق»، و«تعالى نشوف»، وتابعت في 2020 بأغنيتي «أرجوك»، و«الحياة حلوة». وفي 2021 طرحت ألبوم «حالة جديدة»، وعمل «انتهى»، و«دبلوماسي»، إضافةً إلى دويتو «ممكن» مع سيف نبيل، و«جنوب الدرب»، و«جبار» وافتتحت العام الجاري بألبوم متفرق في طرحه؛ إذ بدأت يناير بأغنية «صابرة» باللهجة المغربية، وقد نالت 22 مليون مشاهدة، وفي إبريل طرحت «من أنا؟».
وصُنفت من أفضل 30 سيدة في الشرق الأوسط بفئة سيدات الأعمال، وفي يونيه أطلقت أغنيتها «ونتدلع»، كما أصدرت دويتو أهل العشق مع الفنان العراقي كاظم الساهر وفي نهاية سبتمبر أطلقت أغنية «مزاجنجي» التي تتحدث عن حالة مزاجية تراها في الرجال، وهي تحضِّر الآن لأغنية كأس العالم.

 



اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه