تعليمات غريبة وصارمة أثناء دعوة تشييع جثمان الملكة إليزابيث الثانية

أفاد تقرير وكالة بي بي سي البريطانية أن المملكة البريطانية قامت بتوجيه الدعوات للرؤساء والملوك لحضور مراسم جنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية والمقرر إقامتها يوم الاثنين المقبل، وقد جاءت الدعوات حاملة تعليمات وتوجيهات صارمة.

حيث جاء في دعوة حضور مراسم تشييع جثمان الملكة شرط أن يكون أن يحضر المدعويين على متن رحلات طيران تجارية وليست طائرات خاصة، كذلك أوضحت السلطات البريطانية في دعوتها أنه سوف يتم نقل الحضور بشكل جماعي عن طريق الحافلات فقط والتي سوف تعبر بهم من موقع يقع غرب لندن لموقع الجنازة حيث إنه لن يتواجد طائرات أو مراكب لنقل الحضور.

ومن جانبها أشارت الصحف العالمية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته السيدة الأولى جيل بايدن سوف يحضران الجنازة لتوديع الملكة إليزابيث الثانية بعد وصول الدعوة لهما، ومن المعروف عن جو بايدن وزوجته أنهم لا يسافران في الحافلات إطلاقاً حيث لم يسبق وأن خاض بايدن وزوجته تلك التجربة إلا أنهم قبلوا شروط الدعوة التي وضعتها السلطات البريطانية لحضور الجنازة.

موعد جنازة الملكة إليزابيث

ويأتي موعد إقامة الجنازة هو صباح يوم الاثنين المقبل، ومن المقرر وسوف يشهد هذا اليوم أكبر تجمع لملوك ورؤساء العالم وأبرز القادة السياسيين، وكذلك سوف يحضر جميع أفراد العائلة المالكة في بريطانيا، وقد أكد أفراد العائلات الأوروبية على حضورهم الجنازة حيث إنه من المقرر حضور كل من ملك بلجيكا لويس فيليب ليوبولد ماري فيليب، والملكة ماتيلد، ملك هولندا ويليم ألكسندر، وزوجته الملكة ماكسيما، ووالدته الملكة الهولندية السابقة الأميرة بياتريكس، وإضافة لهؤلاء، سيحضر ملك إسبانيا فيليبي السادس، والملكة ليتيزيا، وكذلك العائلات الملكية في كل من: النرويج والسويد والدنمارك.

مراسم جناة الملكة إليزابيث

كذلك تمت دعوة ما يقرب من 500 ملك ورئيس وزعيم دولة حول العالم من أجل المشاركة في حضور تلك الجنازة.

وفي سياق متصل يذكر أن جثمان الملكة إليزابيث الثانية سوف يتم نقله من قاعة  وستمنستر إلى كنيسة دير وستمنستر ويذكر أن الدير مساحته كبير تتسع ل 2200 شخص، وسوف يتم إقامة الجنازة في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، وبعدها سوف يتم نقل النعش إلى ويلينغتون آرك وبعدها سوف ينقل قلعة وندسور.

بعدها سوف يتم حمل جثمان الملكة إليزابيث الثانية إلى كنيسة القديس جورج على طول مسيرة طويلة داخل قلعة وندسور وسوف يقام في الكنيسة قداس جنائزي.
 



اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه