خبيرة الإعلام الرقمي يارا حداد تكشف أرقام “ميّاس” على الـ”سوشيال ميديا”

كشفت خبيرة شبكات التواصل الاجتماعي والإعلام الرقمي يارا حدّاد لـ”لها” الأرقام التي حققتها فرقة “مياس” اللبنانية على الـ”سوشيال ميديا”، عقب فوزها بلقب America’s got talent وجائزة مالية قدرها مليون دولار، بعد سلسلة من العروض المبهرة التي بدأتها منذ إطلالتها الأولى في النسخة الأميركية من برنامج المواهب العالمي.

وأكدت حدّاد أن وسم (هاشتاغ) Mayyas بالأحرف اللاتينية حقق الكثير من الأرقام الاستثنائية، إذ لامس في يوم واحد 7 ملايين استخدام على موقع “تويتر” حيث تصدّر في أكثر من دولة، و4 ملايين على تطبيق “إنستغرام”، إلى جانب ملايين أخرى على “تيك توك” و”فيسبوك”.

وأشارت صاحبة الخبرة الواسعة في التحليل الرقمي إلى أن نسبة التعليقات السلبية لم تتجاوز 4 في المئة، لافتةً في الوقت عينه إلى وجود نسبة كبيرة من استخدام الوسم في الولايات المتحدة الأميركية.

وفي سياق متصل، أوّضحت حدّاد أنه في المستقبل سنشاهد البرامج على غرار America’s got talent واستعراض “ميّاس” في أشكال موازية على “ميتافيرس” حيث يمكن فعل أي شيء في هذا العالم الافتراضي وإظهاره بشكل واقعي، إذ يعتمد على محاكاة الأشياء من حوله والدمج بين ما هو مفترض وما هو واقع.

ورآت أن “ميتافيرس” هو أكثر المجالات الرقمية ازدهاراً لا سيما أنه يتجه إلى رفع التفاعل مع كل الاشياء لتصل إلى الحواس جميعها تقريباً.

 



اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه