داليا شوقي: خطى ثابتة نحو النجومية

39

داليا شوقي فنانة شابة مصرية لمع اسمها مؤخراً في مسلسل “سفاح الجيزة”، حيث خطفت الأنظار بأدائها المميز وحضورها الجميل وتصدَّر اسمها قوائم الموضوعات الرائجة عبر منصة «إكس» نتيجة التفاعل الكبير مع شخصية سلمى زوجة السفاح التي تجسّدها ضمن الأحداث. في هذا الحوار، نتعرف إلى داليا الطموح، التي تشقّ طريقها بخطى ثابتة، وتصرّ على أن مفتاح النجاح هو الثقة في النفس والسعي الدائم نحو الأفضل…

– بعد أن تحقّق حلمك بالعمل مع شريهان، بمَ تحلمين؟

أحلامي كبيرة ولا حدود لها، وهي دافعي في الحياة إذ تجعل لها معنىً. وأحلم اليوم بالعمل مع المخرجة كاملة أبو ذكري، وأتمنى لو يتحقق الحلم.

– لماذا اعتذرتِ عن الجزء الثاني من مسلسل “وبينا ميعاد”؟

اعتذرت لأنني وجدت اختلافات وتغييرات جذرية في مسار الشخصية وفي العديد من الأمور الأخرى. أؤكد أن “هند” كانت وستبقى جزءاً منّي، لكن حكايتها انتهت في الجزء الأول بالنسبة إليّ، ولذلك اعتذرت وأتمنى التوفيق لفريق العمل.

– هل أنتِ راضية عن أعمالك الأخيرة وخصوصاً فيلم “٥ جولات” ومسلسل “سفاح الجيزة”؟

أنا راضية كل الرضا عن هذين العملين، فهما من أحبّ المشاریع الفنية الى قلبي. فيلم “5 جولات” كان مغامرة كبيرة وتجربة شبابية ناجحة جداً، وقد استمتعت بكل تفصيل في شخصية “شهد” التي قدّمتها فيه، ولا أنسى الأجواء الرائعة التي غلبت على الكواليس، وروح الألفة والكيمياء العالية التي جمعت بين فريق العمل في الفيلم: آدم الشرقاوي ونور النبوي والمخرج مازن أشرف والمنتج يحيي علام.

أما مسلسل “سفاح الجيزة” فقد كان الأكثر مشاهدةً على منصة “شاهد”، ولاقى ردود فعل إيجابية من الجمهور على نجاحه الذي فاق كل التوقعات. لقد استمتعت بتقديم شخصية “سلمى” خلال أحداثه، وهي تعني لي الكثير. وأؤكد أن العمل مع أحمد فهمي وركين سعيد وباسم سمرة والمخرج هادي الباجوري والمنتج طارق نصر كان أكثر من رائع.

– ما هو مفتاح النجاح؟ وما هي معايير النجمة الناجحة؟

مفتاح النجاح بالنسبة إليّ هو الثقة بالنفس والإيمان بأن القَدَر مكتوب، لكن ينبغي عليّ أن أسعى دائماً وأبذل جهداً لتقديم الأفضل. أما معايير النجمة الناجحة فكثيرة ولا يمكن تحديدها، لكن أعتقد أن أهمها: حب الفن اللامتناهي، الذكاء، التواضع، تطوير الأداء، الثقة بالنفس والتواصل مع الآخرين.

– ما أبرز التحدّيات التي تواجهك؟

أن أتمكن دائماً من سماع صوتي الداخلي والوثوق به رغماً عن الضوضاء المحيطة بنا في هذا المجال.

– مَن مِن الفنانين ينافسك حالياً؟

نحن جيل يتميز بالقوة والوعي الثقافي والطموح اللامحدود، لكن من أكبر عيوبنا الشعور بأننا دائماً في سباق مع الزمن، وتأخّرنا في تحقيق أحلامنا. يجب أن تطغى روح المنافسة علينا، لأنني مقتنعة تماماً بأن كل دور ينادي صاحبه، وكل فنانة تتميز بلون معين ومختلف عن زميلاتها الفنانات. وأنا أكنّ الاحترام لجميع الفنانين، وأشجّع على المنافسة الشريفة لتقديم الأفضل، وأن نفرح لنجاح بعضنا، كما لا أحبّذ المقارنة مع الآخرين، لأنني أؤمن بمقولة “بص في ورقتك” وأعمل بها.

– ما الصفة التي تعملين على تحسينها في شخصيتك؟

شاهدت لقاءً لأنس بوخش مع ضيفته الجميلة هند صبري، وقد قالت: “لا يستأهل الجميع قلبك”… تأثرت جداً بكلماتها هذه، لأنها تعبّر عني كثيراً.

– ما هي أفضل نصيحة تلقيتها للتعبير عن هويتك الحقيقة؟

“طيري وخليكي فراشة زي مأنتي”

– ما رأيك في سيطرة السوشيال ميديا على حياتنا؟

من المعروف أن السوشيال ميديا سلاح ذو حدين، وكما نستفيد من مميزاتها نعاني كثيراً من عيوبها. أتمنى أن نظل دائماً مسيطرين عليها.

– هل يزعجك اهتمام الجمهور بأخبارك الشخصية؟

الجمهور يهتم بأخباري الشخصية بسبب محبّتهم لي، وأنا أحترم مشاعرهم نحوي وأُقدّرها، لكنني أُفضّل أن تبقى حياتي الخاصة ملكاً لي وحدي، وأن يحترمها الآخرون وألاّ يخوضوا في تفاصيلها.

– ما الشيء الذي لا يمكنك العيش من دونه؟

عائلتي، موسيقاي والبحر.

– أي مستحضر تجميل لا تستغنين عنه؟

زيت العطر الخاص بي.

– ما أغرب ما نجده في حقيبتك؟

معلقة وشوكة تخصّانني.

– ما أكثر ما يؤلمك في الحياة؟

الإحساس بالظلم والعجز والقهر. باختصار، أتألّم بسبب الأوضاع غير المستقرة في منطقتنا العربية.

كلمة أخيرة لقرّاء “لها”.

أتمنى لقرّاء “لها” عاماً سعيداً، وأن يكونوا دائماً بخير.

Credits of pictures captured by: Mahmoud Ahmed @mahmoudaphotography

MUA: Reham Khalifa @rehamkhalifaa

Hair: Fady Mohsen – Al Sagheer Salons @fady.mohsen1 @alsagheersalons

Nails: Malika @malikaanails

Artistic Direction: Dalia Shawky



اقرأ المقال من المصدر