رامي كوسا يكذّب عبد الغني طليس: “صندوق” أصالة ليس مسروقاً

55

ردّ الكاتب السوري رامي كوسا على اتهامات الشاعر والإعلامي اللبناني عبد الغني طليس، بسرقة كلمات أغنية النجمة السورية أصالة نصري الجديدة “صندوق”.

وبدأ الخلاف مع منشور لطليس جاء فيه: “عالبال يا ضحكة أبي… ترقّصني وتقلّي العبي، يا بيتنا قد ما غبت مشتاقة للعتبات”، هذه كلمات أغنية أصالة الجديدة، لكن الفكرة وتركيب الأغنية مأخوذان عني في أغنية نشرتُها في الفيسبوك منذ أشهُر: طالع ع بالي إرجع سنين، ع بيت أهلي الطيبين، إقعد ع بابُن بوّس عتابُن، قلّن تركتوني لمين، مبروك لأصالة ما سُرِقَت فِكْرَتُه مني”.

ونفى كوسا اتهام طليس من خلال مقطع صوتي لكلمات الأغنية منذ 6 سنوات، مرفقاً بتدوينة قال فيها: “الأستاذ كاتب هي الأغنية قبل أشهر، ونحن “سرقنا” فكرتها من عندو، وعم يحكي بثقة”. وأضاف: “في المرفق فيديو، فيه وحدة من أوائل المسودات اللي انشغلت سنة 2018 ، يعني من قبل ما الأستاذ يفكر يكتب الشغلة يلي “سرقناها” منو بشي 6 سنين، تعيش وتكتب وتلهمنا يا أستاذ”.

واتّهم عبد الغني طليس رامي كوسا بالتنمر عليه في منشوره الأخير: “الشبّ اللي استحلى أغنية سبَقْتُه على فكرتها عن الأهل والذكريات والبيت اللي ربينا فيه اسمه رامي كوسا، مش هون المشكلة، المشكلة إنو تنمّر علَيّ”. وتابع: “مرّة فيلمون وهبي لحّن أغنية ضاربة جداً لشريفة فاضل هي “حبيبي نجار”. استحلى ملحنٌ اللحنَ فسرقه وركّبه على كلمات وسجّله. التقى فيلمون بالملحن السارق اللي فنجر عيونه بفيلمون ناوياً الشرّ، فحبكَت مع فيلمون الذي قال لهُ: لا تواخذني سرقتلّك لحنك!”.



اقرأ المقال من المصدر