“صلة رحم” و”العتاولة” و”المدّاح”… مثلّث صادق الصبّاح الفائز

تصدّرت مسلسلات “العتاولة” و”المدّاح” (أسطورة العودة) و”صلة رحم” قائمة الدراما المصرية في النصف الأول من الموسم الرمضاني الحالي، مع تحقيقها نجاحاً مصرياً وعربياً واسعاً، لا سيما بتربّعها طوال الفترة الماضية على قمة لائحة الأكثر رواجاً (ترند)، في دلالة تُحسب للشركة المنتجة “سيدرز آرت” (الصبّاح أخوان) التي استطاعت تقديم التنويع الدرامي في المواضيع، بين الجريمة المنظّمة في الأكشن “العتاولة”، والقضايا الشائكة في الدراما الاجتماعية “صلة رحم”، واللمسات الروحانية في التشويق والإثارة “المدّاح”.

واللافت أن مسلسلات المنتج صادق الصبّاح استطاعت فتح باب النقاش حول عدد من الملفات من دون الاقتصار على البُعد الترفيهي، على غرار مسلسل “صلة رحم” الذي تمكّن من الفوز بالمركز الأول للأعمال الأكثر مشاهدةً، وفقاً لمنصة “جوائز النقاد للدراما العربية”، من خلال قضايا تأجير الرحم والإجهاض وأهمية الذرية. “صلة رحم” هو بطولة: إياد نصار، يسرا اللوزي، أسماء أبو اليزيد، محمد جمعة… ومن تأليف هشام عبية وإخراج تامر نادي.

وعكس مسلسل “العتاولة” من جهته صورة أكثر واقعيةً للدراما الشعبية بعيداً من مبالغات القاع المشوّهة، فدخلت الحارات بمشاهد أكثر احتراماً لعقلية المشاهد من دون أداء ما قد يُثير النفور أو الاشمئزاز. و”العتاولة” هو بطولة: أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، صلاح عبد الله، زينة، مي كساب، وآخرون…. ومن تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

ودخل مسلسل “المدّاح” الـ”ترند” من خلال أكثر من باب، فإلى جانب مشاهده، أصبحت أغنيته “لقيناك حابس… صرنا زوارك” من الأكثر رواجاً فور عرضها، مع بثّها مسحة من الخوف الذي يريده محبّذو هذا النوع من الأعمال ضمن فئة “دراما الرعب”. و “المدّاح” هو بطولة: حمادة هلال، فتحي عبد الوهاب، هبة مجدي، دياب، سهر الصايغ، وآخرون… ومن تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.



اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه