قبول استقالة هاني شاكر من نقابة الموسيقيين رسميًا وهذه رسالته

وافق مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية في مصر، على قبول استقالة الفنان هاني شاكر من منصب نقيب المهن الموسيقية، بعد إصراره على هذا القرار.

ومن أبرز الذين حضروا جلسة مناقشة استقالة هاني شاكر، الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ومسعد فودة نقيب المهن السينمائية، والفنان أيمن عزب عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، وعبدالحكيم التونسي عضو مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية، وأحمد أبوالمجد عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، وعلاء سلامة وكيل نقابة المهن الموسيقية، وعاطف إمام عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، وحلمي عبدالباقي عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، ونادية مصطفى عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، وأحمد رمضان سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية.

وأصدر مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات المهن “التمثيلية – السينمائية – الموسيقية” 3 قرارات في اجتماعه، من خلال بيان رسمي، هي كالتالي: قبول استقالة الفنان هاني شاكر – نقيب المهن الموسيقية – من منصبه، وذلك بعد إصرار وتأكيد منه على استقالته من رئاسة نقابة المهن الموسيقية.

كما تم إخطار مجلس نقابة المهن الموسيقية باتخاذ كل الإجراءات القانونية بفتح باب الترشيح لمنصب النقيب العام – بنقابة المهن الموسيقية – طبقاً لمواد القانون 35 لسنة 1978 بتعديلاته.

وأكد الاتحاد العام لنقابات المهن الفنية “التمثيلية والسينمائية والموسيقية”، على سماحه بإجراءات وجدول فتح باب الترشح لمنصب نقيب المهن الموسيقية، حتى تتسنى للاتحاد مخاطبة الجهات القضائية، للإشراف على العملية الانتخابية.

رسالة هاني شاكر بعد قبول استقالته:

علق الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية المستقيل، على قبول استقالته من اتحاد النقابات برئاسة المخرج عمر عبدالعزيز، خلال اجتماع طارئ للنقابات الفنية، المنعقد اليوم الاثنين.

وقال هان شاكر في تصريحات خاصة لوسائل إعلام مصرية، “كل الشكر لاتحاد النقابات الفنية ورئيس الاتحاد صديقي العزيز المخرج الكبير عمر عبدالعزيز وأعضاء مجلس النقابة المحترمين على قبول الاستقالة نزولا لرغبتي”.

وأضاف هاني شاكر “الموافقة على فتح باب الترشح لمقعد النقيب وكل التمنيات بالتوفيق والنجاح للنقيب الجديد”.

استقالة الفنان هاني شاكر من نقابة الموسيقيين:

جدير بالذكر أنه الفنان هاني شاكر أعلن استقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية، خلال مداخلة على الهواء، مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية.

وقال: “بعد هذه الرحلة التي قضيتها في نقابة المهن الموسيقية، وجلوسي على هذا الكرسي المحترم، الذي يتشرف به كل فنان، أقدم استقالتي على الهواء، وهذا قرار نهائي”.

وجاء إعلان الفنان هاني شاكر استقالته من منصبه، على خلفية الأحداث التي جرت منذ عدة أيام في النقابة على خلفية منح التصريح لمؤدي أغاني المهرجانات حسن شاكوش بالعودة للغناء. 

وبعد المشادة الكلامية التي شهدها المؤتمر الصحافي في مقر النقابة، حيث انسحب هاني شاكر منه اعتراضًا على لغة الحوار وعدم احترامه ولا احترام النقابة، خرج الفنان هاني شاكر ليعلن في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “MBC مصر” أن قراره نهائي ولن يتراجع فيه، وصرح بأنه لا يريد الاستكمال في منصبه كنقيب للموسيقيين، ووجه الشكر للجمعية العمومية والمجلس على الفترة التي قضاها، وأوضح أنه لا يريد الحديث عن أي تفاصيل.

وفي مؤتمر نقابة المهن الموسيقية، حدثت مشادات بين سعيد الأرتيست كبير عازفي الإيقاع وبين مجلس نقابة المهن الموسيقية، في بث مباشر على الهواء في فعاليات المؤتمر الصحفي الذي أعدته نقابة المهن الموسيقية، بسبب اعتراضه على منح النقابة العضوية لحسن شاكوش.



اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه