مقاضاة عمر كمال بتهمة استغلال أغنية لأم كلثوم دون إذن الورثة

0

قررت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية “الساسيرو” اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الفنان عمر كمال بعد إعلانه استغلال أغنية “ألف ليلة وليلة” للفنانة الراحلة أم كلثوم وكلمات مرسي جميل عزيز، وألحان بليغ حمدي بدون إذن من الورثة.

أم كلثوم – الصورة من أرشيف المحرر

أوضح فوزي إبراهيم أمين عام جمعية المؤلفين والملحنين أن ما فعله عمر كمال يُعد جريمة اعتداء على مصنف فني، وأن الجمعية تجهز أوراقها من أجل مقاضاته على ما فعله، نظراً لعدم قيامه بأخذ إذن استغلال من ورثة الشاعر أو ورثة الملحن أو الجمعية.

وبادر عمر كمال سريعاً لنفي صحة الواقعة المنسوبة إليه، وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة mbc مصر: “أنا في الفترة الأخيرة حبيت أقدم نفسي كمطرب وأغني أغنية لوحدي أبرز فيها صوتي، ف عملت أغنية اسمها (خلينا سهرانين)، واستعنت جوة الأغنية بجملة من أغنية أم كلثوم”.

تابع: “إللي ممكن يوقف الأغنية وإللي معاه الحقوق بتاع السيدة أم كلثوم على اليوتيوب هي المزيكا، فتواصلت مع الأستاذ محمد محسن جابر ومع الشركة أن إحنا هنظبطها مع بعضنا وأخدت المقطع وقالوا تمام”.

أكمل: “وأنا كنت هشوف الجمعية ليها حقوق فيها ولا لاء لأن الموضوع متشعب ومش عارف أدفع لمين، وهما كلهم حاجة بسيطة 10 ثواني كده”.

كان المطرب عمر كمال قد أعلن عبر حسابه على موقع الفيس بوك، عن استعداده لتقديم أغنية بعنوان “خلينا سهرانين”، يقدم بها مقطعاً من أغنية أم كلثوم “ألف ليلة وليلة”.

حيث نشر مقطع فيديو عبر صفحته، وهو يقدم الأغنية ويقول فيها: “نعشق الست وغناها.. يلا نعيش في عيون الليل، ونقول للشمس تعالي تعالي”.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».



اقرأ المقال من المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق