ميرنا نور الدين تكشف تفاصيل قبولها مسلسل “الحشّاشين” وصعوبات التصوير

كشفت الفنانة ميرنا نور الدين عن الأسباب التي دفعتها لتقديم دور “دنيا زاد” زوجة “حسن الصباح” مؤسّس جماعة “الحشّاشين”، مؤكدةً أنها أحبت الشخصية بمجرد قراءتها للسيناريو، كاشفة عن دور النجم كريم عبد العزيز في قبولها للدور.

وقالت ميرنا نور الدين: “شخصية “دنيا زاد” أحببتها كثيراً وكان بداخلي مشاعر كثيرة وهو أني أحببتها وتوجعت معها واتعصبت منها، وشخصيتها استفزتني لأنها كانت مكتوبة بشكل جيد جداً والسيناريست عبد الرحيم كمال كاتب الشخصية بشكل رهيب حمّسني لتقديمها”. 

وعن المصادر التي استقت منها ملامح الشخصية، قالت ميرنا: “المرجع لشخصية “دنيا زاد” بالنسبة لي هو الكاتب عبد الرحيم كمال والمخرج بيتر ميمي والفنان كريم عبد العزيز كنت دائماً أتناقش معهم طوال الوقت عن “حسن الصباح”، و”دنيا زاد” هي النسخة النسائية من “حسن الصباح”، وفي أول جزء عرض من المسلسل نرى لدى “دنيا زاد” إيمان قوي بزوجها “حسن الصباح” وبكل شيء يفعله وتشاركه في الرحلة، وأنا رأيت أن “دنيا زاد” هي “حسن الصباح” ولكن بشكل سيدة، وذاكرت شخصية “حسن الصباح لتحضير شخصية “دنيا زاد”، وهي شخصية ليس لها أي مرجع على الإنترنت وكنت ألجأ لعبد الرحيم كمال في تفاصيل كثيرة”.

وأضافت: “شعرت عندما ذاكرت الشخصية أنها ليس متكلفة في الملابس والمرحلة التي فيها “دنيا زاد” من الزمن لم يكن فيها مكياج، وكنت أريد الوصول لأكثر شيء طبيعي وفي نفس الوقت تكون هي “دنيا زاد”… وأنا رأيتها كذلك بملابسها وطريقتها”.

واختتمت ميرنا نور الدين حديثها بالقول: “تناقشنا مطوّلاً في شخصية “حسن الصباح” و”دنيا زاد”، وتناقشنا في أن هذا الراجل مرعب، ويفعل أشياء لم يتوقعها أحد وكيف أرعب العالم وأسّس طائفة مثل هذه الطائفة… فتحدثنا عن كل هذه التفاصيل، و”دنيا زاد” آمنت بكل شيء يفعله وقد تشرّبت منه كل شيء، ومغيبة، وتحبه حباً ليس طبيعياً، وشخصيتها بالنسبة لي مرعبة”.



اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه