يوتيوب يحذف أغنية محمد منير وأكرم حسني بسبب اتهامات بالسرقة

0

حذفت إدارة موقع يوتيوب أغنية الفنان المصري محمد منير الأخيرة للي بعد الاتهامات التي وجهت إلى مؤلفها وملحنها الفنان أكرم حسني بسرقة الكلمات والألحان.

حذف أغنية للي لـ محمد منير من يوتيوب

الأزمة اندلعت بعد أن اتهم الشاعر عادل صابر، كاتب الأغنية، أكرم حسني، بسرقة الكلمات الخاصة بها مهدداً باللجوء للقضاء فضلاً عن اتهامه بسرقة اللحن من التراث النوبي.

ورداً على تلك الاتهامات، تفاجئ جمهور محمد منير بحذف الأغنية بعد 3 أيام من نشرها بدون ذكر الأسباب، والتي حققت نجاحاً كبيراً منذ طرحها خلال الأيام الماضية.

وكان الفنان أكرم حسني رد على الاتهامات التي وجهت له بسرقة كلمات وألحان الأغنية من خلال منشور على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال أكرم حسني: “قريت يت من شوية بوست بيتهمني بسرقة كلمات أغنية (للي) من شاعر من جنوب مصر الحبيب وبعدها أكتر من صحفي كلمني بيطلب مني رد على الاتهام ده.. فخلوني أوضح كذا نقطة: كل الحب والاحترام والتقدير لكل موهبة فنية بتقدم فن يحترم الجمهور وجنوب مصر خرج لنا شعراء وأدباء كتير على رأسهم الخال الأبنودي رحمة الله عليه”.

وأكد أكرم حسني أنه يؤمن بحقوق الملكية الفكرية، لكن توارد الأفكار لا يمكن أن يعني السرقة، معلقاً: “أؤمن بحقوق الملكية الفكرية كما أؤمن بأن السرقة الفنية تصنع نجاحا مؤقتا، كما أن تشابه جملة من الأغنية التي تتكون من 12 بيتا مع جملة للشاعر لا يعني السرقة وإنما توارد الأفكار أمر طبيعي”.

وأضاف: “لما كتبت الأغنية كانت مكونة من 20 بيتا اختار منهم الكينج 12 بيتا وتم تسجيلها فمعتقدتش اللي كتب 20 بيتا هتقف معاه في جملة عشان يسرقها؟”.

ولفت إلى أنه يقوم بكتابة الأغاني والمسلات منذ 8 سنوات، ولن يضع نفسه في هذا الموقف، معلقاً: “أنا بكتب أغاني بقالي أكتر من 8 سنين من خلال برامج ومسلسلات وأعمال فنية قدمتها وكنت على سبيل المثال في أغاني برنامج أبو حفيظة قبل ما بستخدم لحن أي أغنية في البرنامج برجع لجمعية المؤلفين والملحنين وأسدد الرسوم حفاظا لأصحاب حقوق الملكية الفكرية.. ف اللي يعمل كدة بيتهيألي صعب يحط نفسه في موقف زي ده”.

وتابع: “أنا مهنتي الأساسية ممثل وبحب صناعة الأغاني من باب الهواية فأنا مش محتاج أسرق عشان أعمل رصيد لنفسي كشاعر.. أنا بعمل ده بحب”.

وأنهى رده قائلاً: “أنا كتبت البوست ده مش دفاعا عن نفسي ولكن لاحترامي للجمهور المحترم اللي بيثق فيا ف حبيت أوضح له”.

اتهامات بسرقة كلمات ولحن أغنية محمد منير

يذكر أنه بعد طرح أغنية للي للكينج منير، انتشرت منشورات على فيسبوك تقارن بين قافية أبيات الأغنية وقصيدة عادل صبري، ولاحظ الجمهور وجود بيت كامل مقتبس من القصيدة، ما جعل أكرم حسني يخرج حتى يوضح حقيقة الأمر.

ورد الفنان أكرم حسني على ادعاءات سرقته بيت من كلمات أغنيته الجديدة “للي” التي قدمها منير، من الشاعر عادل صبري، وكتبت منشوراً طويلاً عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك” أوضح فيه الأمر.



اقرأ المقال من المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق