الأزياء المنتفخة في الصدارة Spectacular Volumes

0

قد لا تكون صيحة الأزياء التي تتميّز بحجمها الكبير جديدة على عالم الموضة، إذ سبق أن رأيناها في مواسم سابقة، خاصة في موسم الشتاء الماضي، حيث لفتتنا المعاطف الضخمة، والسترات ذات الأكمام المنفوخة، التي زيّنت مختلف العروض. ولكن ما هو لافت في مجموعات أزياء ربيع وصيف 2022، الجاهزة والراقية، وفرة الأزياء التي اكتسبت حجماً كبيراً وضخماً، سواء من حيث الأكتاف العالية والمنفوخة، أو من حيث التنانير الضخمة، أو حتى بعض التفاصيل التي أُضيفت إلى التصميم لتزيينه وإضفاء المزيد من الحجم عليه.

الأزياء المنفوخة

باعتبار أنها إحدى أبرز صيحات هذا الصيف، فقد أبدعت الدور العالمية بتقديم تصاميم متنوّعة من الأزياء ذات الأحجام الضخمة. ولكن تبقى مسألة اختيار التصميم المناسب لجسمك هي الأهم، إذا كنت ترغبين باعتماد هذه الصيحة بشكل ناجح.

Sleeves and Shoulders
الأكمام والأكتاف المنفوخة

إذا كنت من اللواتي يتمتعن بسواعد نحيلة وناعمة، فإن أفضل ما يمكنك اعتماده من صيحة الأزياء ذات الأحجام الضخمة، هي تلك التي تتميّز بأكتاف أو أكمام منفوخة وفضفاضة، فهي تمنحك بعض الحجم الذي تحتاجين إليه للحصول على إطلالة متناسقة. اختاري فستاناً بأكتاف منتفخة وبارزة لمظهر رومنسي جذاب، أو سترة بليزر بأكتاف محدّدة وبارزة تزيد من رصانة طلّتك، وتجعل حضورك لافتاً.
تابعي المزيد: طريقة تنسيق البلوفر ذي الأكمام المنفوخة

الأزياء المنفوخة

Full Skirt
التنورة الضخمة

ستجدين في مجموعات هذا الصيف تصاميم غنيّة من التنانير الميني والميدي، كما التنانير الماكسي. وسواء اخترتها مزيّنة بطبقات الكشاكش العريضة التي تزيد من حجمها، أو اخترتها مع تنورة داخلية، أو ما يسمّى جوبون Jupon لتبدو منفوخة، فإن التنورة ذات الحجم الضخم تناسبك، خاصة إذا كنت تتمتعين بجسم رشيق ونحيل من الأسفل. أما إذا كنت ممتلئة بعض الشيء، فننصحك بعدم ارتداء هذا النوع من التنانير، لأنها ستجعلك تبدين ممتلئة أكثر.

Oversized Trousers
السراويل الفضفاضة

برز هذا النوع من السراويل في عروض الأزياء العالمية كما في موضة الشارع، وما زاد من انتشاره ورواجه هو اعتماده من قبل أشهر النجمات ومدوّنات الموضة. يمكنك اعتماد المعايير نفسها التي تلجأين إليها عند اختيار التنورة الواسعة والضخمة، فذوات الجسم الممتلئ، واللواتي يتمتعن بساقين مكتنزتين، يصعب عليهن ارتداء هذا التصميم من السراويل، إن كن لا يرغبن في إبراز هذه المشكلة.

الأزياء المنفوخة

Elegant Dress
فستان مميّز

يعتبر الفستان ذو الحجم الضخم، من أسهل الأزياء التي يمكن اعتمادها، كما أنها تتناسب مع مختلف الأجسام. بإمكانك أن تختاري فستاناً بأكمام محفورة، أو من دون أكمام، إذا كنت تتمتعين بكتفين نحيلتين وصدر معتدل الحجم. أما إذا كنت ممتلئة بالكامل، يمكنك اختيار قصّة الفستان بالأكمام النصفية أو الفضفاضة.

الأزياء المنفوخة

إليك بعض النصائح والحيل التي يمكنك اعتمادها عند شراء الأزياء الضخمة كي يكون اختيار موفقاً.
1.إذا كنت غير واثقة من اختيار الفستان، حاولي أن تكتفي بقصّة منفوخة بشكل جزئي، أي على سبيل المثال، يمكنك أن تختاري فستاناً بحجم ضخم من الأسفل وضيّق عند الصدر والكتفين، أو العكس تماماً.
2.كون الأزياء الضخمة تمنحك حجماً زائداً، فمن المفيد أن تجرّبي مقاساً أصغر من مقاسك المعتاد، وبخاصة إذا كنت من ذوات الجسم النحيل والصغير.
3.ابتعدي عن الأزياء ذات الحجم البارز والمطبّعة، لأن الطبعات تجعل الزيّ يبدو أكثر ضخامة،أ و بإمكانك اختيار الطبعات بأحجام صغيرة جداً.

 

4.اختاري الأكمام القصيرة، لأن الأكمام الطويلة والمنفوخة ليست عملية فعلاً، ولن تشعرك بالراحة أثناء الحركة.
5.نسّقي إكسسوارات ناعمة مع الأزياء الضخمة، كأن تحملي حقيبة كلاتش بدل حقيبة توتي، وأن تختاري عقداً ناعماً، بدل أن تزيّني رقبتك بعقد تشوكر عريض.
6.اعتمدي تسريحة شعر بسيطة، كربطة ذيل الحصان. فرفع الشعر يساعد على جعل الإطلالة تبدو ناعمة أكثر.
7.اختاري حذاء بتصميم أنثوي كالأحذية المرفقة بكعب القطّة Kitten Heels والتي تضفي لمسة أنوثة رقيقة على مظهرك.
تابعي المزيد: صيحة الأكمام المنفوخة تزيّن خزانتك في الموسم الجديد

ملاحظة: الصور من موقع IMAXtree الإلكتروني



اقرأ المقال من المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق