تقدم آفاق التعليم في مجال الأزياء بالسعودية

80

عقدت هيئة الأزياء لقاءً مفتوحًا بعنوان “تقدم آفاق التعليم في مجال الأزياء بالمملكة “، بمشاركة وحضور عدد من الأكاديميين والمهتمين بالقطاع في المملكة؛ لتسلّط الضوء على برامج التعليم والتدريب بقطاع الأزياء، وإمكانية تطوير مساحات إبداعية للمواهب والمهتمين بالقطاع.

وجرى خلال اللقاء، التعريف بهيئة الأزياء ورؤيتها للارتقاء بقطاع الأزياء في المملكة، وتعزيز التراث والهوية الوطنية، وتلبية الاحتياجات العالمية في قطاع الأزياء السعودية، وتحقق الأثر في الاقتصاد الوطني، إضافةً إلى رسالة الهيئة التي تعتمد على تمكين وتطوير قطاع الأزياء وتحقيق ازدهاره، وتعزيز المواهب والخبرات والكفاءات المحلية.

وتطرق اللقاء إلى إستراتيجية هيئة الأزياء في التعليم والإبداع من خلال تطوير وإثراء برامج التعليم والتدريب للقطاع، إلى جانب تطوير مساحات إبداعية للمواهب والمهتمين بقطاع الأزياء، علاوةً على مبادرات هيئة الأزياء في التعليم لعام 2023 وأبرزها برنامج العلامة التجارية والهوية البصرية، وبرنامج سمو 2, والأزياء الاستعراضية، والتقنية في الأزياء، والإدارة التنفيذية، وتصميم الأزياء المكثف، والمنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني، إلى جانب إصدار 500 رخصة من المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني.

وتخلل اللقاء حوار مفتوح أجاب خلاله مسؤولو الهيئة عن أسئلة الحضور فيما يخص التعليم في قطاع الأزياء، كما تحدث بعض المتخصصين والأكاديميين عن التحديات التي تواجه القطاع، وكيفية النمو المهني والاحترافية لدى الراغبين بالانضمام للقطاع، وتعزيز الوعي المعرفي للأزياء وأثرها الاقتصادي.

ويأتي اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات المفتوحة التي دأبت على تنظيمها هيئة الأزياء بصفتها قناة اتصالية مع مجتمع الأزياء، للارتقاء وتطوير القطاع، وتمكين المواهب السعودية في عالم الأزياء.



اقرأ المقال من المصدر