“لوريال باريس” تصدر تقريرها الدوري حول الاستدامة 2022 وتعزز التزاماتها البيئية عبر برنامج “لوريال للمستقبل، لأن كوكبنا يستحق العناء”

0

أصدرت “لوريال باريس” تقريرها الدوري للعام 2022 المتعلق بالتزامات الاستدامة الخاصة بالعلامة التجارية ملقية الضوء على أحدث التطورات في هذا الإطار، بالإضافة إلى مراجعة كاملة لبرنامج “لوريال للمستقبل، لأن كوكبنا يستحق العناء”. فقد وضعت العلامة التجارية خطة تمتد على مدار 10 سنوات تسترشد بأهداف طموحة مبنية على ازدهار “المجموعة”. وتتعهد “لوريال باريس” بالحدّ من البصمة الكربونية لمنتجاتها المُباعة بمقدار النصف بحلول العام 2030. وسوف تستثمر العلامة التجارية أيضاً 10 ملايين يورو في السنوات الخمس المقبلة في مشاريع بيئية من شأنها حماية التنوع البيولوجي وإحيائه، بالإضافة إلى دعم المجتمعات المحلية وخصوصاً النساء.

وقالت دلفين فيغير هوفاسي، رئيسة العلامة التجارية العالمية في “لوريال باريس: “إن ’لوريال باريس‘ تضاعف جهودها من أجل تقديم منتجات آمنة وفعّالة مع كونها مسؤولة ومستدامة في الوقت نفسه، إستجابة لحالة الطوارئ المناخية والبيئية، في حين أن أحد إجراءاتنا الملموسة يتمثّل في الانتقال من البتروكيماويات إلى التكنولوجية الحيوية، وذلك بفضل التقدم والازدهار في العلوم الخضراء بقيادة خبرائنا العلميين”. وتابعت “بصفتنا علامة تجارية رائدة في مجال العناية بالجمال على المستوى العالمي، فإننا نتحمل مسؤولية الارتقاء بمستوى صناعة التجميل بأكملها، وذلك من أجل تقديم أفضل ما في عالم الجمال مع احترام كوكبنا”.

تطوير كل منتجات “لوريال باريس” من خلال البحث والابتكار

تعتمد “لوريال باريس” الإجراءات اللازمة من أجل تطوير وتحسين البصمة البيئية والاجتماعية لكل منتج جديد ومُعاد تصوره. وتحظى كل التحسينات بدعم 21 مركزاً للبحث والتطوير حول العالم، وهي مكرّسة لاستكشاف أرضية علمية جديدة (مثل التخمير البيولوجي والتكنولوجيا الحيوية والهندسة الزراعية)، وذلك بهدف تطوير صيغ آمنة وفعّالة تراعي البيئة والتنوع التكنولوجي، باستخدامٍ أقل للمياه ومكوّنات أكثر استدامة. على سبيل المثال، يتم إنتاج حمض الهيالورونيك الموجود في Revitalift Pure HA Serum الخاص بـ”لوريال باريس” بشكل مستدام. تعمل بكتيريا اللاكتيك كـ”مصانع تخمير صغيرة”؛ حيث تغذّيها “لوريال باريس” بالحبوب من مصادر محلية قبل استخلاصها من خلال عملية خضراء، والحصول على وزنين جزيئيين: أحماض الهيالورونيك المجزأة والكليّة.

تركّز فرق “تطوير المنتجات والتغليف” في “لوريال باريس” أيضاً، على تصميم عبوات أصغر حجماً وأخف وزناً، ودمج المزيد من من المواد المعاد تدويرها. وتعمل العلامة التجارية على تسريع انتقالها إلى الاقتصاد الدائري من خلال تطوير عبواتها، إذ إن الأولوية هي تقليل استخدام البلاستيك، من خلال الالتزام بالمواد المُعاد تدويرها للتخلص بشكل فعال من البلاستيك الخام في عبوات العلامة التجارية بحلول العام 2030. وباستخدام البلاستيك المعاد تدويره في عبوات مجموعة Elvive، فإن “لوريال باريس” قد وفّرت ما يعادل 10400 طن من البلاستيك الخام.

إشراك المستهلكين من أجل جمال أكثر استدامة

التزمت “لوريال باريس” بتحويل سلسلة القيمة الخاصة بها والاستفادة من نظامها البيئي بالكامل بهدف تقليل تأثير منتجاتها، كجزء من برنامج “لوريال للمستقبل”. ومن هذا المنطلق، فإن العلامة التجارية تشجع فرق عملها والموردين وتجار البيع بالتجزئة والمستهلكين على تغيير ممارساتهم والتحرك معاً نحو صناعة تجميل أكثر مراعاة لكوكب الأرض. كما تستحدث “لوريال باريس” أيضاً أدوات مصممة لمساعدة وتعريف أصحاب المصلحة، وخصوصاً المستهلكين؛ حيث تمنح درجة “الأثر البيئي الشامل” المستندة إلى منهجية تسجيل “مجموعة لوريال”، رؤية دقيقة لتأثير المنتج من خلال مراعاة 14 عاملاً من عوامل التأثير الكوكبي في كل مرحلة من مراحل دورة حياة المنتج، ويتم حسابها من خلال النظر في كلٍّ من المصادر، والإنتاج والنقل، وكذلك استخدام المستهلك وإعادة التدوير في التغليف. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم نظام الملصقات الخاص بنا على صفحة الويب الخاصة بمعلومات المنتج لجميع منتجات العناية بالشعر عند غسله من “لوريال باريس”. أما بالنسبة للعناية بالشعر، فإنه سوف يبدأ طرح PIL roll الخاص بفئة صبغ الشعر، في أوروبا في نهاية العام 2022، بعدما تم إطلاقه في فرنسا وألمانيا، ومن المقرر طرحه في الأنحاء المتبقية من أوروبا والولايات المتحدة والصين قبل نهاية العام الجاري.

حقائق وأرقام: إنجازات “لوريال باريس” في مجال الاستدامة وأهدافها المستقبلية

تصميم صديق للبيئة

2020: تم تحسين 93% من منتجات العلامة التجارية الجديدة والمُجددة بناءً على منهجية دورة الحياة.

2021: تم تحسين 94% من منتجات العلامة التجارية الجديدة والمُجددة بناءً على منهجية دورة الحياة.

2030: 100% من جميع منتجات “لوريال باريس” سوف تكون متلائمة مع تصميم صديق للبيئة.

التعبئة والتغليف

2020:

76% من بلاستيك البولي ايثيلين تيريفثالات مصنوع من بلاستيك مُعاد تدويره:

100% من عبوات الشامبو والبلسم من Elvive مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 100%.

2021:

77% من بلاستيك البولي ايثيلين تيريفثالات مصنوع من بلاستيك مُعاد تدويره.

2025:

50% من البلاستيك سوف يتم إعادة تدويره، من بينها 100% بولي إيثيلين تيرفثالات مُعاد التدوير.

100% من عبوات “لوريال باريس” البلاستيكية يمكن إعادة تدويرها أو إعادة استخدامها أو تحويلها إلى سماد.

2030:

100% من البلاستيك سيأتي من مواد مُعاد تدويرها أو ذات أساس حيوي.

سوف تعمل “لوريال باريس” على تقليل كمية العبوات المستخدمة لمنتجاتها بنسبة 20% في الكثافة.

التركيبات:

2020″

11453 مستفيدًا من برامجنا المستدامة للتوريد للمواد الخام.

2021:

60% من مكوّنات “لوريال باريس” سوف تكون متجددة المنشأ أو مشتقة من المعادن الوفيرة.

2030:

سوف يتم الحصول على 100% من المواد الخام المتجددة والمعدنية في “لوريال باريس” من مصادر مستدامة.

95% من مكونات العلامة التجارية ستكون متجددة المصدر ومشتقة من معادن وفيرة أو عمليات دائرية.

المصانع:

2020:

11 مصنعاً محايداً كربونياً (من بي 25 مصنعاً).

2021:

15 مصنعاً محايداً كوربونياً (من بين 25 مصنعاً)

2025:

100% من مصانع العلامة التجارية ستكون محايدة كربونياً.

2030:

50% أقل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل منتج مقارنة بالعام 2016.

المشاريع البيئية

2025:

10 ملايين يورو مستثمرة في مشاريع بيئية.

المياه

2030:

100% من مصانع “لوريال باريس” سوف تكون “مصانع تعمل بالحلقات المائية”.

سوف تقدم العلامة التجارية مجموعة كاملة من منتجات العناية بالشعر من دون ماء.

النقل

2030: خفض كثافة الانبعاثات الكربونية المرتبطة بنقل منتجاتنا بنسبة 50% لكل منتج.



اقرأ المقال من المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق