ماذا سيحل بالعروض المؤجلة من لندن مع بدء أسبوع ميلانو؟

مما لاشك فيه ان وفاة الملكة اليزابيث الثانية كان له وقع كبير على العالم وعلى الأحداث التي كانت ستجري خلال فترة الحداد وتم إرجاؤها، فلقد أعلن مجلس الموضة البريطاني في وقت سابق عن توقف العروض في يوم الجنازة وطلب إرجاءها ليوم آخر، ولكن البعض ألغى العرض أو أرجأه الى أجل غير مسمى؛ بسبب بدء أسبوع ميلانو للموضة من 21 الى 26 سبتمبر الجاري.

عرض بورا أكسو Bora Aksu خلال أسبوع لندن للموضة ربيع 2023

كما ألغى المصمم راف سيمونز Raf Simons على نحو مفاجئ عرضه المقرر في التاسع عشر من سبتمبر من دون إعلان موعد جديد ويتردد أن دار بيربيري لن تحدد موعداً لذلك الأمر، وقد حرصت بعض الدور التي حرصت على عدم نشر صور للعروض إلا بعد الحداد الرسمي مع الوقوف دقيقة صمت حداداً على الملكة قبل كل عرض.
وقد أعلنت المديرة التنفيذية لمجلس الموضة البريطاني كارولين راش Caroline Rush لصحيفة National News عبر موقعها الإلكتروني، أن بعض العروض لن تنظم قبل أكتوبر المقبل. وبدورها التزمت المتاجر البريطانية بالحداد على الملكة فوضع متجر كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld صورة من رسم المبدع لاغرفيلد للملكة على الواجهة. ووضعت دار بيربيري Burberry الحقائب السوداء فقط على واجهة محلاتها فيما سيطر اللون الأسود وفرغت الواجهات من الأزياء الملونة في شارع “بوند ستريت” العريق.

عرض سوهومان Sohuman خلال أسبوع لندن للموضة ربيع 2023

والى ميلانو تتجه أنظار عشاق الموضة حيث جرى تحويل السوق الرئيس Mercanto Centrale إلى شاشة عرض، لنقل ما سيجري في كواليس العروض من تجهيزات. ويحل الحدث تحت إطار الصورة الإيجابية للجسد حيث سيشارك في العروض عارضات من مختلف المقاييس احتراماً لصورة المرأة وسعياً لإشراك مختلف فئات الناس في هذا الحدث.
تابعي المزيد: سيمون روشا تتصدر اليوم الثالث من أسبوع لندن للموضة



اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه