تسجل الولايات المتحدة حالات إصابة بجدري القرود أكثر من أي دولة أخرى

0

أعلنت منظمة الصحة العالمية هذا الأسبوع أن تفشي مرض جدري القردة أصبح الآن حالة طوارئ عالمية للصحة العامة ، مع وجود أكثر من 18000 حالة في جميع أنحاء العالم. وسجلت الولايات المتحدة منذ بداية العام حالات إصابة بمرض جدري القرود أكثر من أي دولة أخرى ، بحسب آخر الإحصاءات.

يعد جدري القرود ، وهو عدوى فيروسية تسبب عادة طفح جلدي مؤلم ، وبائيًا ومتوقعًا في بعض البلدان ، لا سيما في وسط وغرب إفريقيا. لكن ابتداءً من شهر مايو ، لاحظ مسؤولو الصحة العامة ظهور حالات في أوروبا ، وخاصة في المملكة المتحدة وإسبانيا والبرتغال. وفي 18 مايو ، سجلت الولايات المتحدة أول حالة إصابة بمرض جدري القرود في الفاشية الحالية. بعد بضعة أشهر فقط ، رفعت الولايات المتحدة الآن حالات أكثر من أي دولة أخرى.

منذ 1 يناير 2022 ، سجلت الولايات المتحدة 3846 حالة إصابة بجدرى القرود ، كما هو موضح في بيانات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، ومنظمة الصحة العالمية ، ومراكز السيطرة على الأمراض الأوروبية ، ووزارات الصحة. البلدان في أوروبا ، حيث يُعتقد أن تفشي المرض الحالي قد بدأ ، تشهد أيضًا عددًا كبيرًا من الحالات. على سبيل المثال ، أحصت إسبانيا 3125 حالة منذ بداية العام ، وألمانيا 2352 حالة وسجلت المملكة المتحدة 2208 حالة.

يقول الخبراء إنه في حين يمكن لأي شخص أن يصاب بجدرى القرود ، فإن التفشي الحالي ينتشر بشكل رئيسي بين الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال. في بعض المناطق ، كما هو الحال في مدينة نيويورك (حيث يوجد ما يقرب من 1100 حالة مسجلة من جدري القرود) ، تتوفر اللقاحات لأولئك الذين ربما تعرضوا للفيروس ، وخاصة الأشخاص في مجتمع LGBTQ الذين يستوفون معايير أهلية معينة.

يبدأ جدري القرود عمومًا بأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا ، مثل آلام العضلات والتعب والحمى. من هناك ، عادةً ما يصاب الأشخاص المصابون بجدري القرود بطفح جلدي مع آفات مؤلمة تتقشر في النهاية. وبالنسبة للبعض ، يمكن أن تكون الأعراض المبكرة خفيفة جدًا لدرجة أنهم يخلطون بينها وبين اضطراب الرحلات الجوية الطويلة قبل ظهور الآفات.

لكن الخبراء لاحظوا أن بعض الحالات في التفشي الحالي لا تتبع بالضرورة هذا النمط الكلاسيكي ، حسبما ذكرت شبكة إن بي سي نيوز. يصاب بعض الناس بالطفح الجلدي أولاً أو قد يعانون من الآفات كأعراضهم الوحيدة. كما ظهرت الطفح الجلدي في هذه الفاشية بشكل متكرر حول فتحة الشرج أو الأعضاء التناسلية.

اقرأ المقال من المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق