تعلن ولايتي كاليفورنيا وإلينوي عن حالات طوارئ خاصة بمرض جدري القردة

أعلنت كاليفورنيا وإلينوي يوم الاثنين عن حالات طوارئ صحية في ولايتيهما فيما يتعلق بفيروس جدري القرود.

وقال مسؤولون إن إعلان المحافظين سيسرع من إعطاء اللقاحات ، وأعمال تتبع المخالطين ، وجهود الوقاية.

عزز البيت الأبيض مساء الاثنين موقفه ضد الفيروس من خلال التأكيد على إعلان بوب فينتون وديمتر داسكالاكيس يوم الثلاثاء كمنسق وطني لجدري القردة وكنائب على التوالي.

ساعد فينتون في قيادة جهود التطعيم الشامل في البلاد لـ Covid-19 بصفته المسؤول بالنيابة عن وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية. داسكالاكيس هو مدير قسم الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية في المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

قال الدكتور أنتوني فوسي ، كبير المستشارين الطبيين في البيت الأبيض ، إن الزوجين يمثلان “مزيجًا جيدًا حقًا” لمعالجة مرض لا يزال يمثل بعض الألغاز ، بما في ذلك ما إذا كان الفيروس يمكن أن ينتشر عندما لا تظهر أعراض على الناقل.

تأتي تحركات اليوم في أعقاب إعلان الطوارئ الأسبوع الماضي في ولاية نيويورك ومدينة نيويورك وسان فرانسيسكو.

قال مكتب حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم في بيان يوم الإثنين إن خطوته ستجلب للمعركة “استجابة حكومية كاملة” ستساعد في تمويل حملات التوعية والبحوث المتعلقة بالتطعيم.

وقال: “سنواصل العمل مع الحكومة الفيدرالية لتأمين المزيد من اللقاحات ، وزيادة الوعي حول الحد من المخاطر ، والوقوف إلى جانب مجتمع LGBTQ في مكافحة الوصم”.

وقال مكتب الحاكم إن الإعلان سيسمح للعاملين في الخدمات الطبية الطارئة بإعطاء لقاحات جدري القرود.

ستكون استجابة الدولة لوباء الفيروس التاجي بمثابة دليل لإطلاق عيادات اللقاحات في المجتمعات المستهدفة ، وفقًا لبيان نيوسوم.

رحب السناتور سكوت وينر ، الديمقراطي من سان فرانسيسكو ، مؤلف العديد من القوانين المتعلقة بقضايا LGBTQ + ، بالإعلان عن جدري القردة. وقال في بيان “نحن بحاجة لاستخدام كل أداة لدينا للسيطرة عليها”.

في إلينوي ، قال بريتزكر في بيان إن إعلانه سيعطي بالمثل وزارة الصحة العامة السلطة الكاملة للولاية لتوزيع اللقاحات وإبلاغ الجمهور بالفيروس.

وقال في البيان إن المرض “يتطلب التعبئة الكاملة لجميع موارد الصحة العامة المتاحة لمنع انتشاره”.

قال مكتب الحاكم إن إعلان إلينوي يمنح الولاية القدرة على شراء اللقاحات بشكل عاجل.

وقال مدير الصحة العامة بولاية إلينوي ، سمير فوهرا ، في بيان الحاكم ، إن خطوة الحاكم “ستفتح خطوطًا فعالة للتواصل والتعاون عبر خطوط الولاية ، وهي خطوة أساسية في تتبع جدري القرود وتحسين الأدوات والعمليات لمنعه ومعالجته”.

وقالت عمدة شيكاغو لوري لايتفوت إن هناك حاجة ماسة للإعلان.

وقالت في بيان: “إعلان الطوارئ هذا يجلب تركيزًا ضروريًا متزايدًا على تفشي مرض جدري القردة (MPV) الذي نراه هنا في شيكاغو ، عبر ولايتنا ، وفي جميع أنحاء البلاد”.

الولايات التي يوجد بها أكبر عدد من حالات الإصابة بجدري القرود هي نيويورك (1390) ، وكاليفورنيا (827) ، وإلينوي (520) ، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

كانت الغالبية العظمى من الحالات في جميع أنحاء العالم بين الرجال الذين مارسوا الجنس مع الرجال ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية. ومع ذلك ، يمكن لأي شخص الحصول عليه من الاتصال اليومي بالآخرين ، وحتى مع الحيوانات ، كما يقول الخبراء.

يقول مسؤولو الصحة إن الأعراض الشائعة تشمل طفح جلدي مصحوب بآفات وتوعك وحمى وتضخم في الغدد الليمفاوية. كما تم الإبلاغ عن قشعريرة وصداع وآلام في العضلات بسبب المرض ، والذي يستمر عادة من أسبوعين إلى أربعة أسابيع ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

ليندسي بيبيا و وكالة انباء ساهم.

اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه