طريقة 4-7-8 هي الحيلة المفضلة لخبير النوم للعودة إلى النوم

0

ليس فقط مقدار النوم الذي تحصل عليه هو المهم ، ولكن نوعية نومك. وتشير دراسة جديدة نُشرت هذا الأسبوع إلى أن ما يصل إلى 70٪ منا لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم. ولكن مع بعض الحيل الصغيرة والتغييرات في عادات الغفوة ، قد تحصل أخيرًا على نوع الراحة التصالحية التي تستحقها.

يبدأ الحصول على نوم أفضل ببناء روتين نوم متسق ، بما في ذلك الاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم – حتى في عطلات نهاية الأسبوع ، قال أخصائي النوم وطبيب النفس السريري الدكتور مايكل بريوس لـ 3rd Hour of TODAY.

وقال: “إيقاعك اليومي يؤثر على عملية الهضم وإدراكك ونومك”. لذا فإن الحفاظ على نومك ثابتًا يساعد في الحفاظ على صحتك العامة بعدة طرق.

والخبر السار هو أن النوم والحصول على نوم أفضل الى الخلف يمكن أن يكون النوم في منتصف الليل سهلاً مثل أخذ أنفاس عميقة قليلة.

تقنية التنفس 4-7-8

خدعة التنفس البسيطة هذه هي إحدى نصائح Breus المفضلة للنوم. وقال: “إذا استيقظت في منتصف الليل وتفكر في كيفية الهدوء والاسترخاء ، فهذا أمر سهل للغاية”.

أولًا ، تنفس شهيقًا وعد لأربعة. ثم احبس أنفاسك وعد إلى سبعة. أخيرًا ، أخرج الزفير أثناء العد حتى ثمانية.

قال بريوس “ما يفعله هذا هو أنه يخفض معدل ضربات قلبك في منتصف الليل”. يوفر إحساسًا مهدئًا يجعل من السهل العودة إلى النوم.

ضع في اعتبارك تناول الكافيين والكحول

نصح بريوس بتجنب شرب الكافيين في وقت متأخر من اليوم. اهدف إلى منح نفسك من ست إلى ثماني ساعات بين آخر جرعة من الكافيين ووقت النوم. لذلك ، إذا كان موعد نومك حوالي الساعة 10 مساءً ، فتناول فنجان القهوة أو الشاي المحتوي على الكافيين في الساعة 2 مساءً ، كما قال بريوس.

وقال: “الشيء المهم الآخر هو: الحد من تناول الكحوليات قبل النوم”. “تذكر ، هناك فرق كبير بين النوم والإغماء.”

بينما يمكن أن يساعدك الكحول على النوم ، إلا أنه قد يتداخل أيضًا مع بعض مراحل النوم. لذلك لن تشعر بالضرورة براحة شديدة إذا كنت تستخدم الكحول للمساعدة على النوم.

جرب استخدام كمادات ثلجية لتحافظ على برودة جسمك ليلًا

إذا كنت ترغب في النوم بسرعة ، فمن الضروري أن تحصل على درجة الحرارة المناسبة في غرفة نومك. بالنسبة لمعظمنا ، من الأسهل النوم في غرفة أكثر برودة. لكن معظم البلاد تقع في منتصف موجة حر.

لذلك ، اقترح بريوس استخدام زجاجات المياه المجمدة في السرير للتبريد. وأوضح “ما أفعله هو أن لدي زجاجة في أنبوب جورب يحافظ على التكثيف”. “عندما تضع واحدة على جانبي كل ورك ، ستبرد تمامًا.”

اقرأ المقال من المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق