ما هي البليومتريكس؟ أسلوب تدريب رائع لفقدان الوزن

تعتبر Plyometrics تمرينًا لاهوائيًا. في كثير من الأحيان ، تتطلب التمارين اللاهوائية أقصى جهد من خلال دفعات سريعة ومكثفة من الطاقة مثل القفز أو الجري السريع.

بسبب هذه الاندفاعات السريعة ، يمكن أن يؤدي هذا النوع من التمارين إلى زيادة حرق الدهون بشكل عام من زيادة الإنفاق على السعرات الحرارية مقارنة بالتمارين الهوائية. يمكن لأي شخص البدء في أداء مقاييس plyometrics ببساطة عن طريق إضافة بعض التمارين إلى تمارين القوة المعتادة الخاصة بك أو عن طريق تخصيص 1-2 تمرين في الأسبوع لتمارين plyometric خصيصًا من أجل تطور ممتع ومثمر في روتين اللياقة البدنية الخاص بك.

ما هي البليومتريكس؟

التدريب على مقياس الضغط هو نوع من التمارين التي تتضمن تحريك جسمك بطرق تؤكد السرعة والقوة. يمكن أن يشمل ذلك الجري والقفز والرمي وأنواع أخرى من الحركات التي تتطلب دفعات قصيرة ومكثفة من الطاقة.

بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى تحسين الأداء الرياضي والقوة التفجيرية بشكل ملحوظ (سواء كنت رياضيًا أم لا) ، فإن التدريب على مقياس الضغط هو أفضل رهان. إنه يشجع على استخدام القوة المتفجرة ، جنبًا إلى جنب مع القوة والقوة والحركة ، لأداء كل تمرين. من خلال تدريب plyometric ، سيتمكن الأفراد من تحسين السرعة والقوة والقوة والانفجار والصحة العامة.

هل يمكن لأي شخص القيام بتدريب بليومتري؟

في برامج التدريب ، غالبًا ما تُستخدم مقاييس plyometrics لتحسين الأداء البدني للرياضيين ، وخاصة أولئك الذين يمارسون الرياضات عالية التأثير التي تتطلب الكثير من القفز والجري. لكن لا تدع “قدرتك الرياضية” تمنعك. يمكن لأي شخص القيام بتمارين plyometric ، بغض النظر عن مستوى اللياقة البدنية أو الخبرة. هناك الكثير من الإصدارات المعدلة من التمارين التي يمكن أن تكون مفيدة للمبتدئين.

كما هو الحال مع أي شيء في الحياة ، يمكن أن يسبب الكثير من التداعيات السلبية. يمكن أن تضع Plyometrics الكثير من الضغط على المفاصل بسبب تأثير حركات القفز المتسقة. الراحة ضرورية للشفاء ، لذا فإن إجراء تدريب plyometric بشكل متكرر يومًا بعد يوم قد يؤدي إلى الإصابة. بصفتي مدربًا شخصيًا ، أوصي بالحد من تدريب plyometric إلى 2-4 مرات في الأسبوع للسماح بوقت الاسترداد المناسب بين الجلسات. إذا كنت جديدًا في استخدام مقاييس plyometrics ، فابدأ بجلسة أو جلستين أسبوعيًا واستمر في العمل.

هل plyometrics جيدة لفقدان الوزن؟

تعتبر Plyometrics رائعة لفقدان الوزن حيث أن الجهد المكثف للقوة القصوى المطلوبة لأداء كل تمرين يزيد من إجمالي حرق السعرات الحرارية للشخص. أقوم بدمج تمارين plyometric في تمارين HIIT للعديد من عملائي لفقدان الوزن. تؤثر الشدة اللازمة لإكمال هذه الأنواع من الحركات بشكل كبير على الوزن وتساعد في فقدان الدهون بسبب زيادة إنفاق السعرات الحرارية.

بشكل عام ، تعد مقاييس plyometrics أداة رائعة لفقدان الوزن والدهون.

فحص النموذج: استخدام النموذج المناسب هو المفتاح لتجنب الإصابة

الجودة ستهزم دائمًا الكمية من حيث التمرين. هذا ينطبق بشكل خاص على plyometrics.

عندما تبدأ في دمج تمارين plyometric في روتين التمرين الأسبوعي ، تذكر التركيز على جودة الممثلين بدلاً من الكمية. تمارين البليومترك متفجرة وتتطلب الكثير من الطاقة وتستهلك الكثير من جسمك. لست بحاجة إلى أداء أكثر من 20 تكرارًا من قفزات القرفصاء عند البدء لأول مرة. جسمك ليس معتادًا على ذلك ، لذلك هذا كثير جدًا ، مبكرًا جدًا. ابدأ بـ 5-10 عدات للسماح لجسمك بالتأقلم.

الشكل أيضًا مهم للغاية. تأكد من اتباع الإرشادات بدقة لكل تمرين لتقليل خطر الإصابة. عند أداء التمرين بشكل صحيح ، ستتبع النتائج!

استرح عندما تحتاجها

تمارين البليومترك عالية التأثير وشدة عالية بسبب الحركة المتفجرة التي يتم إجراؤها مع كل تكرار. أثناء قيامك بتضمين plyometrics في روتين التمرين ، أشجعك على التحقق من نفسك. كيف يشعر جسدك؟ هل تشعر عضلاتك بالإرهاق؟ بعض علامات ذلك هي الألم الشديد أو إرهاق عضلاتك لدرجة الإرهاق. إذا شعرت بهذه الأشياء ، فاستريح!

اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه