ما هي “الصلصة الوردية”؟ بهار ملون بيبتو يدير الرؤوس (والمعدة) على TikTok

0

لقد غمر بهار بلون Pepto TikTok بالكامل ، مما أدى إلى بدء عاصفة نارية من خطاب وسائل التواصل الاجتماعي حوله ومخاطره المحتملة.

في 11 يونيو ، نشرت الشيف باي ، وهي طاهية خاصة ومقرها ميامي ومؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي ، تيك توك قصيرًا عن نفسها وهي تغمس قطعة دجاج في وعاء من الصلصة الوردية الزاهية قبل تناول قضمة. حصد مقطع الفيديو هذا أكثر من 755000 مشاهدة ولكنه بدأ للتو رحلة منتج اخترعته أطلق عليه “الصلصة الوردية”.

حصدت TikToks الخاصة بشيف Pi’s TikToks ملايين المشاهدات ، حيث بلغ عدد مرات مشاهدة مقطع الفيديو الأكثر مشاهدة حاليًا 6.7 مليون. أي فيديو يتضمن الصلصة على حسابها ، والتي تقول إنها تحتوي على زيت بذور عباد الشمس والعسل والفلفل الحار والثوم وفاكهة التنين (ما يجعلها وردية) ، اجتذب عشرات الآلاف من المشاهدات ، وهناك ما لا يقل عن 100 منهم حتى الآن.

(بدافع القلق على خصوصيتها ، طلبت الشيف بي أن تتم الإشارة إليها باسم مستخدم TikTok الخاص بها.)

لم يأت كل هذا الانتقاد من دون سلسلة من الانتقادات لأعمال الصلصة.

يوم الخميس ، كان النقاش حول هذه الصلصة الوردية شائعًا على Twitter ، وانتقد في الغالب الطريقة التي حققت بها شهرة فيروسية من خلال وسائل غير واضحة.

“شراء صلصة PINK ذات النكهة غير المعروفة والتي يتم شحنها في أكياس أثناء حرارة الصيف هو بالتأكيد خيار” ، هذا ما قاله شخص واحد غرد.

بالإضافة إلى عدد لا يحصى تغريدات و memes ، هناك بعض المخاوف الحقيقية حول سلامة المنتج الذي ، كما قال الشيف Pii لشبكة NBC News “لا يزال قيد الاختبار”.

“أولاً وقبل كل شيء (يقول الملصق) 444 حصة لكن حجم الحصة هو ملعقة كبيرة. قال مستخدم TikTokannareportsnews في مقطع فيديو حصد 1.8 مليون مشاهدة. وقالت أيضًا إن بعض الأشخاص تلقوا المواد المنسكبة عندما تلقوا طلباتهم وأضافت أن ملصقات جميع الطلبات المرسلة حتى الآن غير صحيحة. “هل أي شيء آخر على الملصق صحيح بالفعل؟”

وأشار منتقدو الصلصة الوردية أيضًا إلى أنه وفقًا للملصق الموجود على المنتجات التي حصل عليها العملاء ، فإن الصلصة تحتوي على الحليب ، لكن العبوة تتجاهل توفير متطلبات التبريد النموذجية للمواد الغذائية التي تحتوي على منتجات الألبان ، كما أنها لا توفر تاريخ انتهاء الصلاحية.

عادةً ما تؤدي عمليات الإشراف على مثل هذه المنتجات إلى اضطراب المعدة أو التسمم الغذائي أو ما هو أسوأ.

هذه المخاطر هي السبب في أن إدارة الغذاء والدواء تنظم عن كثب بيع التوابل والصلصات ، مما يتطلب من أي شخص يريد بيعها للجمهور من خلال الحصول على تسجيل منشأة غذائية.

تتطلب عملية تسجيل إدارة الغذاء والدواء من المتقدمين استيفاء معايير معينة فيما يتعلق بملصقات المنتج ، وممارسات التصنيع ، وتركيبه الكيميائي (والذي يتحقق من خلال تقديم المنتج للاختبار العلمي) والمزيد.

هذا هو السبب ، كما قال مستخدم TikTok ومصنع الصلصةmetalhoneyfoodshbic في موقع TikTok الخاص بها ، فإن نتائج الاختبار الخاصة بها لشركة عسل ساخن تسمى Metal Honey Foods ، تتضمن عنصرًا يخبر مصنعي المنتجات “مدى احتمالية نمو شيء مثل التسمم الغذائي ، الذي يمكن أن يقتلك “.

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، يمكن أن يحدث التسمم الغذائي الناجم عن الطعام بسبب تخزين الطعام بشكل غير صحيح ، مثل الأطعمة المعلبة في المنزل التي لم يتم تحضيرها بشكل صحيح أو الطعام الذي لم يتم تحضيره أو تخزينه بشكل صحيح.

يحذر مركز السيطرة على الأمراض (CDC) أيضًا من أن المصادر الشائعة للتسمم الغذائي الذي تنتقل عن طريق الأغذية تشمل الأطعمة محلية الصنع (أو الأطعمة غير المصنوعة في منشأة مخصصة لهذا الغرض) والتي تم تعليبها أو حفظها أو تخميرها بشكل غير صحيح.

استدعت TikTokerseansvv من أطلقوا عليها لقب “Pink Sauce Lady” بسبب أخطاء في تصنيفها ومدى صعوبة اكتشاف الملصق على موقعها على الويب. منذ ذلك الحين ، تمت معالجة هذا الإغفال ، على الرغم من أن مبلغ الخدمة غير الصحيح لا يزال يقرأ على الصورة على الموقع.

قالوا أيضًا إنه “لا توجد مواد حافظة كافية” داخل الصلصة “لجعل الرف مستقرًا” ، مشيرين إلى قلقهم بشأن سلامة المنتج إذا لم تتم الموافقة عليه بعد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير.

قالseanvv: “أريد أن أحميك. لأنه إذا مرض شخص ما من هذا ، فأنا خائف على الشخص الذي يمرض والشخص الذي يملك هذا العمل.”

منذ اندلاع القلق بشأن البهارات الوردية اللون ، أصدرت الشيف Pii مقطع فيديو تعتذر فيه عن الأخطاء والقضايا المتعلقة بمنتجها.

قالت على TikTok: “أولاً ، اعتذاري ، اعتذاري ، اعتذاري ، أنا مجرد بشر ، لست مثالية.”

يشرح الشيف باي أن هناك “خلط” مع الملصقات ، حيث يُدرج ملاعق كبيرة بدلاً من الجرامات ، من بين أخطاء أخرى. ومع ذلك ، لا يزال هناك نقد لطرح هذه الصلصة الفيروسية الآن ، وتحديدًا ما إذا كانت ستجعل الناس ينتقلون إلى نوع مختلف من الفيروسات أم لا.

أخبرت الشيف بي TODAY Food أنها تدرك تمامًا مخاوف الناس.

قال الشيف Pii لـ TODAY Food في مكالمة هاتفية: “لقد قمنا بإطلاق مسبق لحوالي 100 وحدة في 25 يونيو ، ثم افتتحنا الموقع في 1 يوليو”.

قالت أيضًا إن الصلصة تغيرت بمرور الوقت من اللون الوردي الغامق إلى اللون الفاتح ، وجانب آخر من العيون الجانبية المزخرفة بالصلصة ، لأن مكياج المنتج تغير من نموذجه الأولي ، الذي قدمته شخصيًا للعملاء وما انتهى به الأمر. إرسال للعملاء.

أوضح الشيف باي: “لقد غيرنا اللون نظرًا لوجهة نظر الجمهور ، لأنهم كانوا يشتكون من أن اللون الوردي كان شديد السطوع”. ثم جعلناه أخف قليلاً. كل ما يحكمون عليه ، هذه كلها نماذج أولية “.

قالت أيضًا إنها أوقفت إنتاج الصلصة مؤقتًا. وقالت أيضًا إنها سترسل بريدًا إلكترونيًا إلى العملاء الذين اشتروا المنتجات بالفعل. في مساء الخميس ، نشرت مقطع فيديو مدته ساعة تقريبًا بعنوان “دعونا نوضح بعض الأمور!” على قناتها على YouTube.

قال الشيف باي لـ TODAY: “أريد أن أخبرك أننا أوقفنا الإنتاجية مؤقتًا”. “صحة (عملائنا) هي أولويتنا الأولى. ثقتهم هي أولويتنا الأولى ، مما يجعلهم سعداء. وإخراج الصلصة الوردية بشكل صحيح هو أولويتنا الأولى.”

في التسمية التوضيحية لفيديو آخر مثير للجدل حول الصلصة الوردية ، كتبseansvv لاحقًا ، “أنا بصدق أقوم بتجذيرها للحصول على ترخيص وإصلاح الملصقات وتصحيح أي أخطاء ثم بيعها – بشكل قانوني”.

تواصلت اليوم مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) للتحقق مما إذا كانت صلصة الشيف باي الوردية قيد تسجيل المنتج ، ولم يؤكد المتحدث باسم إدارة الغذاء والدواء أو ينفي ذلك ، لكنه قال إنه ، بشكل عام ، يتعين على منتجي الأغذية اتباع ممارسات التصنيع الجيدة الحالية للمساعدة في ضمان سلامة الغذاء. تتناول لوائح ممارسات التصنيع الجيدة الحالية (CGMP) بشكل عام أمورًا تشمل ممارسات النظافة الشخصية المناسبة للموظفين ، وتصميم وإنشاء مصنع للأغذية وصيانة أراضي المصنع ، ومعدات المصانع ، والعمليات الصحية ، وإصحاح المنشأة ، وضوابط الإنتاج والعمليات أثناء إنتاج الغذاء.

وقال المتحدث: “كما هو الحال دائمًا ، تقع على عاتق الشركة المصنعة مسؤولية مستمرة لضمان أن الأطعمة التي يتم تسويقها آمنة وصحية ومتوافقة مع جميع المتطلبات القانونية والتنظيمية المعمول بها”.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أيضًا إنها “تأخذ على محمل الجد التقارير المتعلقة بالأمراض أو الإصابات التي يبدو أنها ناجمة عن منتج خاضع للرقابة من قبل إدارة الغذاء والدواء.” إذا اشتبه المستهلك في أن منتجًا غذائيًا معينًا قد جعله مريضًا ويريد الإبلاغ طوعًا عن شكوى أو حدث ضار (مرض أو رد فعل تحسسي) متعلق بهذا المنتج الغذائي ، تقترح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اتخاذ إجراء بإحدى الطرق القليلة.

يمكنهم الاتصال بمنسق شكاوى المستهلك التابع لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) إذا كانوا يرغبون في التحدث مباشرة إلى شخص ما حول مشكلتهم. يمكنهم أيضًا إكمال نموذج MedWatch التطوعي الإلكتروني عبر الإنترنت أو نموذج MedWatch التطوعي الورقي الذي يمكن إرساله بالبريد إلى إدارة الغذاء والدواء.

قالت الشيف باي عن الاهتمام السلبي الذي تحظى به على وسائل التواصل الاجتماعي: “الأشخاص الذين يعرفونني ويعرفون طعامي يعرفون من أين أتيت ويعرفون قصتي على مر السنين”. “إنهم يعرفون الصلصة الوردية ويثقون بي ، لأنهم يعرفون عملي. ومع ذلك ، TikTok لا تعرفني من أي شيء “.



اقرأ المقال من المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق