ما هي متلازمة الساعة الرملية؟ العواقب الصحية لامتصاص المعدة

“تمتص في معدتك” هي تعويذة سمعناها كثيرًا حول تحقيق وضعية جيدة وشخصية جيدة ، حيث أصبح من التلقائي لكثير من الناس شد عضلاتهم باستمرار.

لكن اتضح أن الإمساك المزمن بالمعدة ، كما يطلق على هذه العادة رسميًا ، يمكن أن يؤدي إلى عواقب صحية بما في ذلك التنفس الأقل كفاءة ، وآلام الرقبة والظهر ، ومشاكل الحوض ، كما قال الخبراء.

أطلق البعض على المشكلات الناتجة متلازمة الساعة الرملية ، حيث أظهر مستخدمو TikTok نتيجة محتملة أخرى للإمساك بالمعدة بدون توقف: تنقص في قاعدة الضلوع السفلية حيث يبدو أن عضلات الجزء العلوي من البطن قد شددت بسبب الإفراط في الاستخدام.

وصفت جولي ويبي ، الأستاذة المساعدة في العلاج الطبيعي بجامعة ميتشجان-فلينت ، الأمر بأنه “تداعيات” من الأشخاص الذين يحاولون المص في معدتهم باستمرار أكثر من كونهم متلازمة ، لكنها قالت إن العواقب الصحية لهذه العادة حقيقية.

قال Wiebe لـ TODAY: “لقد تم بيع القليل من فاتورة البضائع حول ذلك كنساء – والرجال يفعلون ذلك أيضًا”.

“هذا الجيل في الثلاثينيات من العمر هو أول من نشأ حقًا مع فكرة الجوهر – أننا يجب أن نحافظ على كل شيء ضيقًا طوال الوقت … (لكن) ليس خيارًا صحيًا للاستحواذ عليه طوال الوقت.”

ما هي متلازمة الساعة الرملية؟

قال آدم براوننج ، اختصاصي تقويم العمود الفقري بمستشفى مدينة كليفلاند في أوهايو ، إنه نتيجة القيام بإمساك المعدة لفترة طويلة من الوقت أو مع التكرار المفرط “للتخلص من أي كلب ، لعدم وجود مصطلح أفضل”.

قال براوننج: “نريد أن يُنظر إلينا على أننا لائقون ، ونريد أن يُنظر إلينا على أننا أصحاء ، لذلك نريد أن تكون معدة مسطحة”.

“عندما تفعل ذلك كثيرًا ، يمكنك الوصول إلى هذا المكان حيث يتغير التشريح جسديًا ويصبح متلازمة الساعة الرملية هذه.”

ماذا يحدث عندما تمتص في معدتك؟

قال براوننج إن إمساك المعدة يشمل بشكل أساسي عضلات البطن العلوية. وأشار إلى أن هذه الحركة المتمثلة في محاولة امتصاص كل شيء في القفص الصدري وإبعاده عن الأنظار قدر الإمكان هي أكثر كثافة من مجرد القيام بأزمة.

وبسبب ذلك ، فإن الحجاب الحاجز ، الذي أطلق عليه براوننج أكبر عضلة مسؤولة عن التنفس ، يتحرك لأعلى وليس لأسفل ، معطلاً وظيفته الطبيعية.

قال ويبي إن إمساك المعدة يخلق أيضًا الكثير من القوة والضغط على هياكل الحوض.

الخلاصة: جسمنا “مصمم بشكل جميل” بفريق من العضلات التي توازن بين الضغوط والقوى العضلية ، وتساعدنا على البقاء مستقرين في المركز ، ولكن عندما نتشبث بالمعدة طوال الوقت ونمنع “الاستسلام” الطبيعي في في البطن ، فإننا نقطع توازن ذلك النظام ، كما أشارت.

ما هي العواقب الصحية لاضطراب المعدة المزمن؟

التنفس غير الفعال: قال براوننج إن التنفس من البطن – على غرار ما يفعله الأطفال والرضع – أمر طبيعي للجسم. عندما تتنفس ، ينقبض الحجاب الحاجز ، ويسحب الرئتين لأسفل لخلق مساحة سلبية للسماح لهما بالتمدد وجلب الهواء للداخل.

وأشار إلى أن البطن يتمدد بشكل طبيعي عندما يحدث هذا ، ولكن إذا ضغطت عليه ، فإنه يعكس اتجاه عضلة الحجاب الحاجز ، مما يقلل من الكفاءة ونقل الأكسجين في التنفس بنسبة تصل إلى 30٪.

وأضاف ويبي أنه يجعل الأمر أكثر صعوبة أن تأخذ أنفاسًا عميقة وتحقق “هذا التنفس الجميل المطهر الذي يحافظ على هدوء الأشياء”.

الم: وقال براوننج إن إمساك المعدة يضع ضغطًا إضافيًا على الترقوة والأضلاع الأولى والأجزاء السفلية من الرقبة ويخلق خللاً في الأنسجة الرخوة في عضلات القلب. يمكن أن يؤدي ذلك إلى آلام الرقبة والكتف والظهر.

وأشار Wiebe إلى أنه يمكن أن يجعلك تشعر بالتيبس في الوركين ويجعلك أكثر حساسية للألم الذي تعاني منه بالفعل في جزء مختلف من جسمك.

مشاكل صحة الحوض: إذا كنت تمسك بطنك وتعاني من سلس البول ، فقد يؤدي ذلك إلى تسريب أو تفاقم المشكلة بسبب الضغط المستمر على هياكل الحوض من الأعلى ، على حد قولها.

كيف تعرف أنك مصاب بمتلازمة الساعة الرملية؟

وأشار براوننج إلى أن القابضين المزمنين في المعدة لديهم عضلات متطورة للغاية في الجزء العلوي من البطن المستقيمة ، أو الجزء العلوي من البطن ، وتوتر دائم في تلك المنطقة. قد ترى مزيدًا من التحديد في عضلات البطن العلوية ، بينما تلاحظ أن عضلات البطن السفلية أكثر ليونة أنك تواجه صعوبة في الانقباض.

يمكن أن يؤدي الإمساك المزمن للمعدة إلى تحديد عضلات البطن العلوية ، والتجاعيد الأفقية حول منطقة السرة ، وعضلات البطن السفلية الناعمة وغير المحددة.
يمكن أن يؤدي الإمساك المزمن للمعدة إلى تحديد عضلات البطن العلوية ، والتجاعيد الأفقية حول منطقة السرة ، وعضلات البطن السفلية الناعمة وغير المحددة.سيريساب / شاترستوك

قد يكون هناك تنقص عند قاعدة الضلوع السفلية حيث يبدأ الجلد بالثني تحتها.

لقد رأت Wiebe أن الناس يشعرون بالقلق من أنه لا رجوع فيه ، لكن هذا ليس صحيحًا: “إنه شيء يمكن تغييره تمامًا ، ولكن فقط إذا غيرت استراتيجيتك” ، قالت. “نحن مرنون للغاية. يمكن لجسمنا أن يتعلم كيفية القيام بذلك ويمكنه أن يتعلم ذلك “.

كيف تتوقف عن إمساك المعدة؟

أولاً ، عليك أن تقر بأنك تمتص معدتك وتعتقد أن هناك طريقة أخرى ، كما نصح كلا الخبيرين.

جرب تمارين التنفس من البطن. اشعر بالفرق بين جودة التنفس عندما تضغط على معدتك بشدة وعندما تسمح لها أن تلين.

قال براوننج ، تذكر أن العمود الفقري له منحنيات طبيعية ، لذا من الطبيعي أن يكون لديك القليل من البطن إلى الأمام.

عندما يتعلق الأمر بالوضعية والثبات ، كثيرًا ما أخبر المدربون والمدربون الناس أن عضلات البطن يجب أن تكون “تعمل” وتتقلص طوال الوقت ، لكنهم مجرد جزء من فريق من العضلات التي تساعدك على البقاء مستقرًا ، كما قال ويبي. لا يجب أن تمسك بطنك للمشي عبر الغرفة.

وقالت: “لقد سلكنا هذا الطريق لفترة طويلة ونحاول إعادة الناس إلى فهم أكثر اعتدالًا”.

اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه