مغني راب أميركي شهير يعلن إسلامه في أحد مساجد كاليفورنيا

88

نيويورك- أشهر مغني الراب والمنتج الأميركي الشهير، ليل جون، إسلامه في أحد مساجد ولاية كاليفورنيا، في ثاني حالة اعتناق للإسلام بين الأوساط الشهيرة بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الأول من رمضان.

وقبل أداء صلاة الجمعة، حضر جون إلى مسجد الملك فهد في مدينة لوس أنجلوس كبرى مدن كاليفورنيا، معلنا اعتناقه الإسلام.

وفي مقطع فيديو تداولته وسائل التواصل الاجتماعي، ظهر مغني الراب الأميركي وهو ينطق الشهادتين باللغتين العربية والإنجليزية.

وولد مغني الراب عام 1972 في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا، واسمه الحقيقي جوناثان إتش سميث، ومعروف بدوره الرائد في تقديم هذا النوع الفرعي من موسيقى الهيب هوب (الراب) في أوائل العقد الأول من القرن الـ21.

ومؤخرا، أطلق ليل جون الذي يحظى بمتابعة أكثر من مليون مستخدم على وسائل التواصل الاجتماعي والمعروف باهتمامه بالمعتقدات الباطنية، ألبومه التأملي ولاقى اهتماما كبيرا.

وليل جون الحائز على جائزة الغرامي عام 2015، هو أحد أبرز الشخصيات في الموسيقى والثقافة الشعبية (بوب كالتشر) على حد سواء، حيث قدم عروضه أمام مئات الآلاف من المعجبين مع أفروجاك وستيف أوكي وسيدني سامسون في مهرجان “ألترا ميوزك” Ultra Music.

وأثبت خلال السنوات القليلة الماضية أنه دعامة أساسية في مجال أغاني الراب، وأصبح سفيرا لعلامات تجارية كبرى، ومضيفا لعدد من البرامج التلفزيونية، وحقق جماهيرية عريضة لدى مشاركته في برنامج “سليبرتي آبرنتس” Celebrity Apprentice في ربيع 2011 على قناة “إن بي سي” NBC، وسرعان ما حقق شهرة كبيرة في الولايات المتحدة.

وعاد ليل جون إلى الظهور على شاشات التلفزيون في أوقات الذروة في ربيع عام 2013 ضمن طاقم الممثلين في برنامج “سليبرتي آبرنتس أول ستارز” Celebrity Apprentice All-Stars، حيث جاء في المركز الثالث وجمع ما يقرب من 200 ألف دولار لصالح الجمعية الأميركية للسكري.

وجون هو ثاني أميركي يعتنق الإسلام خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الحالي، بعد الكاتب والناشط شون كينغ الذي شارك مقطع فيديو على فيسبوك مع زوجته وهما يتلوان الشهادة ويشهران إسلامهما في مركز فالي رانش الإسلامي في إيرفينغ بتكساس.

وكتب في تغريدة له: “قلبي مع أصدقائي الأعزاء في غزة وأنا فخور بأننا تمكنا من تقديم وجبات الطعام الليلة لآلاف العائلات من الشمال إلى الجنوب في غزة وسنفعل ذلك كل يوم من أيام شهر رمضان”.



اقرأ المقال من المصدر