هل تمر بيوم صعب؟ يقدم تطبيق J Balvin الجديد للصحة العقلية ثنائي اللغة حلولاً في الوقت الفعلي

عندما وجد J Balvin نفسه يكافح من أجل تأليف الموسيقى وسط صراعاته مع الصحة العقلية ، اتخذ القرار الصعب لطلب المساعدة. الآن ، يستخدم ما تعلمه لمساعدة الآخرين.

المغني الكولومبي – المولود في كولومبيا خوسيه ألفارو أوسوريو بالفين – هو واحد من أفضل فناني الموسيقى اللاتينية مبيعًا لهذا الجيل ، والمعروف بكسر الحواجز من خلال الصوت والموضة والفن. بعد الانفتاح علنًا حول صراعاته الشخصية مع القلق والاكتئاب ، أطلق تطبيق OYE ، وهو تطبيق صحي ثنائي اللغة. الهدف؟ لتمكين أي شخص في مجتمع لاتينكس – والثقافات الأخرى – ممن يعانون من الصحة العقلية من خلال توفير مساحة للمساعدة في توجيه عواطفهم إلى الإبداع.

شارك J Balvin ، المعروف باسم كبير مسؤولي Dream في التطبيق ، في بيان لـ TODAY: “في رحلتي الخاصة ، وجدت صعوبة في العثور على إبداعي أثناء التعامل مع صراعات الصحة العقلية الشخصية”. “ومع ذلك ، بعد فهم قوى العافية الإبداعية والاستفادة منها واستخدام رؤيتي الإبداعية لتقديم حلول حقيقية لنفسي ، تمكنت من الشعور بشكل أفضل والتعبير عن نفسي بطرق جديدة لم أكن أعرف أنها ممكنة.”

وتابع بيانه: “هذا هو السبب في أنني أنشأت OYE – لتحقيق فهم أعمق للقوى العلاجية لممارسات العافية الإبداعية هذه في المجتمع العالمي – لكل من الناطقين باللغة الإسبانية والإنجليزية في جميع أنحاء العالم.”

كان التطبيق قيد الإعداد لمدة عام تقريبًا ، وفقًا لما قاله مؤسسا OYE ماريو تشامورو وباتريك دود لـ TODAY عبر Zoom. بدأوا رسميًا في بناء التطبيق جنبًا إلى جنب مع Balvin في أواخر عام 2021. تم اختيار اسم التطبيق – الذي يُترجم إلى “استمع” – بعد أن ناقش Chamorro و Dowd كيف يمكنهم زيادة مقدار الاستماع الهادف للأشخاص.

شرع بالفين في إنشاء تطبيق صحي ثنائي اللغة لمساعدة الآخرين في رحلات الصحة العقلية. أوي

منذ البداية ، أراد الفريق إنشاء منصة يمكن أن تساعد الناس على الشعور بتحسن في جميع أنحاء الأمريكتين. لتحقيق هذه المهمة ، كانوا يعلمون أن تطبيقهم يجب أن يكون ثنائي اللغة بالكامل.

قال دود: “كان لدينا تصميم كامل وعملية إنشاء باللغتين”. “إنه مجرد جزء من حمضنا النووي. وأعتقد أننا أيضًا مصدر إلهام كبير لنا من المؤسس المشارك لنا وكبير مسؤولي الحلم خوسيه ، الذي غنى باللغة الإسبانية طوال حياته المهنية ، حتى مع تعرضه لضغوط كبيرة ليصبح نجمًا عالميًا. لقد بدا دائمًا صادقًا في المكان الذي كان منه ويشعر أنه من المهم جدًا الدفاع عن اللغة الإسبانية كلغة عالمية “.

وفقًا لمسح SAMHSA الوطني حول تعاطي المخدرات والصحة ، فإن مشكلات الصحة العقلية آخذة في الارتفاع للأشخاص من أصل لاتيني أو إسباني أو إسباني بين سن 12-49. تلاحظ منظمة الصحة العقلية الأمريكية أن التحديات داخل هذه المجتمعات تتفاقم فقط بسبب نقص المتخصصين في مجال الصحة العقلية ثنائي اللغة أو الناطقين بالإسبانية ، وغالبًا ما يقترن ذلك بضعف التواصل من مقدمي الرعاية الصحية.

ومع ذلك ، شدد Chamorro و Dowd على أن OYE للجميع ، وليس فقط المتحدثين باللغة الإسبانية ، حيث يمكن بسهولة تبديل التطبيق بين تفضيلات اللغة.

رئيس العمليات والشريك المؤسس باتريك دود والرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك ماريو تشامورو.
رئيس العمليات والشريك المؤسس باتريك دود والرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك ماريو تشامورو.أوي

من بين ميزات OYE أداة تسجيل وصول عاطفية بها حوالي 100 شعور للاختيار من بينها – مثل “غير مهتم” إلى “وحيد” أو “قلق” أو “مسالم” – والتي ستزود المستخدم بعد ذلك بمحتوى مخصص لحالة الشخص العاطفية الحالية .

هناك أيضًا مقاطع فيديو وتمارين صحية إبداعية تتراوح من خمس إلى 30 دقيقة ، وأداة تحديد الأهداف الشخصية ، والفن التوليدي القابل للتنزيل الذي يتتبع النمو الشخصي ويمكن مشاركته مع الأصدقاء. هناك أيضًا إشعارات واعية من شأنها أن تشجع على المثابرة وحب الذات والمساءلة.

من المكسيك ، ساعدت رئيسة قسم العافية ماري سيرا في بناء “مجموعة انتقائية وشاملة من المرشدين الصحيين” ، كما شارك دود ، والتي تشمل الشامان والمعالجين والراقصين وخبراء التأمل واليوغيين ، من بين آخرين ، من أجزاء مختلفة من أمريكا اللاتينية. المعالج النفسي الخاص بالفين ، كارلوس لوبيز ، هو أيضًا عضو في مجلس الصحة.

نظرة على الميزات التي يقدمها تطبيق OYE.
نظرة على الميزات التي يقدمها تطبيق OYE.أوي

كجزء من التطبيق ، تتم دعوة الأعضاء أيضًا ليصبحوا “OYE Creators” بأنفسهم ويتم تشجيعهم على مشاركة كيفية تعاملهم مع صحتهم العقلية وإدارتها.

“نعتقد أن كل فنان هو معالج ، وكل معالج هو فنان ، ونحن نؤمن بكل شخص بشري قال تشامورو. “نحن فقط نجمع هذا المجتمع من الأشخاص الذين يعبرون عن كيفية إدارة عواطفهم لإطلاق العنان لأنفسهم الإبداعية وتشكيل مستقبلهم.”

قبل كل شيء ، الغرض من OYE هو مساعدة العالم على الشعور بالتحسن من خلال توفير وصول سهل إلى مجموعة شاملة من الممارسات من أمريكا اللاتينية. على المستوى العالمي ، قال دود ، إنهم “يريدون تحويل العافية العاطفية من شيء يُنظر إليه على أنه عبء خاص إلى شيء يُنظر إليه على أنه مورد قوي لخلق الحياة التي تريد أن تعيشها”.

وأضاف تشامورو أن امتلاك مورد يمكنه تنسيق المحتوى من خبراء الصحة العقلية وإكماله إما باللغة الإنجليزية أو الإسبانية بطريقة سهلة للمتابعة ، “يعد شيئًا قويًا حقًا”.

OYE متاح للتنزيل الآن عبر Apple App Store و Google Play. ستقدم الشركة نسخة تجريبية مجانية لمدة شهر بالتزامن مع شهر التراث الإسباني واليوم العالمي للصحة العقلية في 10 أكتوبر ، تليها خيارات الاشتراك التي تبدأ من 4.99 دولارًا في الشهر.

أثناء شهر التراث الاسباني، TODAY تشارك تاريخ المجتمع وألمه وفرحه وفخره. نحن نسلط الضوء على الرواد من أصل إسباني والأصوات الصاعدة. ستقوم TODAY بنشر المقالات الشخصية والقصص ومقاطع الفيديو والعروض الخاصة طوال شهري سبتمبر وأكتوبر. للمزيد ، توجه هنا.

الاحتفال بالتراث الإسباني

اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه