يتميز نظام Snake الغذائي بنتائج جذرية في إنقاص الوزن. إليكم سبب الخطورة.

0

حمية الأفعى هي حمية غذائية متقطعة للصيام أسسها كول روبنسون مدرب الصيام الذي يصف نفسه بنفسه. (ملاحظة جانبية: لا يوجد اعتماد معين لمدرب الصيام ، لذلك هذا ليس شيئًا حقًا. واستنادًا إلى المعلومات المتاحة للجمهور ، روبنسون ليس لديه مؤهلات طبية أو تغذوية أو تدريب صحي.)

إلى جانب فقدان الوزن ، يزعم موقع Snake Diet أن هذا النوع من الصيام يمكن أن يؤدي إلى بشرة أكثر صرامة ونقاء ، واستقلاب سريع ، وعكس مرض السكري من النوع 2. بالإضافة إلى ذلك ، خلال ظهوره في البرنامج التلفزيوني The Doctors ، ادعى روبنسون أنه استخدم بروتوكول الصيام هذا لشفاء نفسه من الهربس والمساعدة في تقليص ورم دماغ المرأة.

إن ادعاءات نظام Snake Diet حول التحولات الصحية وعضلات البطن المكونة من ستة عبوات مغرية ، ولكن هناك الكثير من الأعلام الحمراء. لذا ، دعنا نوضح ماهية نظام Snake Diet ، وما الذي يمكن (أو لا يمكنه) المساعدة فيه ، وكيف يختلف عن غيره من أشكال الصيام.

ما هي حمية الثعبان؟

ببساطة ، فإن حمية الثعبان تعزز فترات الصيام لفترات طويلة. من بين أشكال الصيام الأخرى المدروسة ، عادةً ما يكون لدى الأشخاص نافذة صيام لمدة 16 ساعة ، أو يصومون (أو يأكلون بشكل خفيف جدًا) ليومين غير متتاليين في الأسبوع. من ناحية أخرى ، تقترح حمية الأفعى الصيام لعدة أيام في كل مرة. في الأيام التي يُسمح لك فيها بتناول الطعام ، تكون فترة تناول الطعام قصيرة – فقط من ساعة إلى ساعتين مقارنة بما يصل إلى ثماني ساعات في خطة صيام أكثر مرونة. بخلاف ذلك ، فإن الإرشادات بسيطة جدًا. يوصي نظام Snake Diet بالحد من التنوع لجعل التخطيط للوجبات أمرًا سهلاً ويدعو إلى تناول عصير الأفعى ، وهو مزيج من الماء والصوديوم والمعادن الأخرى. على الرغم من أن موقع الويب يسرد وصفة لصنع Snake Juice ، يمكنك أيضًا شراء 30 عبوة مقابل 40 دولارًا تقريبًا ، والتي يمكن أن تضيف سريعًا بالنظر إلى أنه يوصى بشرب كوب إلى ثلاثة أكواب من Snake Juice يوميًا.

هل عصير الثعبان صحي؟

تم تصميم Snake Juice لتوفير الإلكتروليتات للحفاظ على رطوبتك بشكل كافٍ أثناء الصيام. ومع ذلك ، تحتوي كل عبوة من المنتج التجاري على 1045 مجم من الصوديوم من الحد الأعلى البالغ 2300 مجم في اليوم الموصى به من قبل إرشاداتنا الغذائية. تقول جمعية القلب الأمريكية إن الهدف اليومي المثالي هو أكثر من 1500 مجم في اليوم. لذا ، فإن شرب ما يصل إلى ثلاث عبوات من هذا المشروب يوميًا يمكن أن يضعك فوق النطاق الصحي ويعزز ارتفاع ضغط الدم. في النهاية ، يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى إصابة الأوعية الدموية وزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

علاوة على ذلك ، عندما يحاول جسمك التخلص من الصوديوم الزائد ، يستمر الكالسيوم في الركوب. نظرًا لأنك صائم ، فأنت لا تحافظ على كمية كافية من الكالسيوم ، مما قد يؤدي إلى ضعف العظام وهشاشة العظام بمرور الوقت.

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي كل علبة من عصير الأفعى على 100 ملغ من سترات المغنيسيوم. المغنيسيوم معدن مهم يشارك في تنظيم ضربات القلب وسكر الدم وضغط الدم ووظيفة الأعصاب وهرمونات التوتر ويدعم دورات النوم الصحية. ومع ذلك ، فإن هذا النوع من المغنيسيوم يسحب الماء إلى القولون ، مما قد يتسبب في حدوث تقلصات وانتفاخ وتأثير ملين.

ما يشير إليه كل هذا هو أنه في محاولة لفقدان الوزن ، يمكن أن تؤذي جسمك.

هل يعمل نظام الثعبان الغذائي؟

إذا كنت معتادًا على تناول وجبات متعددة في اليوم وتحولت إلى حمية الثعبان ، فمن المحتمل أن تفقد الوزن. لكن لا تأخذ هذا على أنه فكرة جيدة. بصفتي اختصاصي تغذية مسجل ، أوصي بتجنب حمية الثعبان لسببين رئيسيين.

لا توجد صحة علمية لادعاءات نظام الثعبان الغذائي

يشير روبنسون إلى مجتمع Facebook الخاص به كدليل ، لكن الحكايات على Facebook لا تقدم دليلًا على الأمان أو الفعالية. الدليل العلمي هو أعلى بكثير من التعليقات والصور من مجموعة الفيسبوك. يأتي أفضل دليل من التجارب العشوائية ، حيث تتبع مجموعة من الأشخاص نظامًا غذائيًا واحدًا ، بينما تتبع مجموعة أخرى نظامًا غذائيًا مختلفًا. سيقوم العلماء الذين يدرسون فقدان الوزن بعد ذلك بمقارنة المجموعات لمعرفة ما إذا كان هناك أي اختلاف بين النظامين الغذائيين وما إذا كان هذا الاختلاف ذا مغزى. قد ينظرون أيضًا إلى مقاييس مثل محيط الخصر وعلامات صحة التمثيل الغذائي لمعرفة ما إذا كان التدخل قد أثر على صحة الناس. أخيرًا ، سيرون ما إذا كان النظام الغذائي ينتج عنه آثار جانبية ، وعدد الأشخاص الذين يتركون الدراسة بسبب تلك الأعراض غير المرغوب فيها. يساعد هذا النوع من البيانات المهنيين الصحيين على تقديم توصيات سليمة.

وفي الوقت نفسه ، تمت دراسة أشكال أخرى من الصيام المتقطع بصرامة ، لذلك يمكننا أن نحصل على شيء نخرج منه لتحديد سلامتها المحتملة وفعاليتها. على سبيل المثال ، في مراجعة واحدة بين الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 ، قام العلماء بتقييم ثلاثة بروتوكولات للصيام – بروتوكول سريع / تغذية متناوب ، وبروتوكول يومين صيام غير متتاليين ، ونافذة طعام محدودة الوقت من 4 إلى 12 ساعة. وخلصوا إلى أن جميع الخطط الثلاث يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن وتحسين حساسية الأنسولين وقد تكون مفيدة في علاج مرض السكري من النوع 2. (لاحظ ، إذا كنت تعاني من حالة طبية ، فاستشر طبيبك قبل تجربة أي شكل من أشكال الصيام المتقطع.)

قد تكون حمية الثعبان ضارة

من الصعب ، وربما من غير المحتمل أيضًا ، تلبية احتياجاتك من العناصر الغذائية في وجبة واحدة يوميًا. في دراسة عن الصيام ومرض السكري من النوع 2 ، أثار الباحثون مخاوف بشأن تلبية متطلبات المغذيات مع فترات تناول محدودة ، ويوصون باستشارة اختصاصي تغذية مسجل لتقديم المشورة. وفي حال كنت تتساءل ، فإن المكملات ليست بدائل لنظام غذائي متوازن ومليء بالنباتات.

يقترح نظام Snake Diet أيضًا الحد من التنوع في نظامك الغذائي لتبسيط التسوق من البقالة وإعداد الوجبات. لكن قد يكون لهذه الاستراتيجية أيضًا عواقب صحية غير مقصودة. ذلك لأن النظام الغذائي الذي يحتوي على 30 نوعًا من الأطعمة النباتية الفريدة أو أكثر يمكن أن يؤدي إلى وجود ميكروبيوم أكثر تنوعًا. يؤثر الميكروبيوم الصحي على الالتهابات والوزن والمزاج والمناعة ، لذا فإن الحد من التنوع يمكن أن يعزز مشاكل الصحة والمزاج.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تواجه آثارًا جانبية غير سارة ، مثل الدوخة والصداع والإغماء والإمساك وغيرها من الأعراض الخطيرة المحتملة من الصيام الشديد.

علاوة على ذلك ، فإن الطعام أكثر من مجرد وقود. إنه مركز معظم الاحتفالات ، وهو جزء لا يتجزأ من العديد من الطقوس الدينية ، ويعزز التواصل الاجتماعي. إذا كنت على استعداد للتخلي عن مباهج الطعام للمشاركة في اتباع نظام غذائي متطرف ، فقد يكون ذلك علامة على أن لديك علاقة غير صحية مع جسمك وطعامك. إذا كان الأمر كذلك ، فإن نظام الثعبان الغذائي (أو أي نظام غذائي متطرف) يمكن أن يؤدي إلى مزيد من الضرر.

تتضمن المخاوف الأخرى المتعلقة بنظام Snake Diet استخدام صور قبل فقدان الوزن وبعده لتسويق الخطة ولغة روبنسون المخزية للدهون. يمكن أن يؤدي ذلك إلى استياء الجسم والضغط الاجتماعي للنحافة ، وهو ما يساهم بشكل رئيسي في اضطرابات الأكل.

يتلخص أفضل نظام غذائي في النظام الغذائي الواقعي بالنسبة لك

على الرغم من أن حمية الثعبان ستساعدك على الأرجح على إنقاص الوزن ، إلا أن ذلك لا يجعلها تستحق المخاطر الجسيمة. إذا كنت تتطلع إلى إنقاص الوزن ، فمن الأفضل أن تجد نهجًا أكثر عملية يدعمك جسديًا واجتماعيًا وعاطفيًا ، حتى لو أدى إلى فقدان الوزن بشكل متواضع.

اقرأ المقال من المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق