تدفع تكلفة Ozempic الناس إلى شراء إصدارات مركبة لفقدان الوزن. هل هو آمن؟

قد يكون فقدان الوزن باستخدام Ozempic أو Wegovy محبطًا عندما يتعلق الأمر بتوافر الأدوية الشعبية وسعرها. هذا يقود بعض الناس إلى صيدليات مركّبة من أجل علاجات مقلدة ، لكن هل هي آمنة؟

يتم سرد كل من الأدوية التي يتم حقنها ذاتيًا على أنها “تعاني حاليًا من نقص” من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وكلاهما باهظ الثمن إذا لم يتم تغطيته بالتأمين. ويبلغ سعر Wegovy ، وهو نسخة من عقار Ozempic الخاص بمرض السكري ، الذي تمت الموافقة عليه بالفعل من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لخسارة الوزن ، 1،349 دولارًا مقابل إمداد شهر واحد.

لماذا يتجه المرضى إلى الصيدليات المركبة؟

تقدم الصيدليات المركبة semaglutide ، المكون النشط في كلا الدواءين ، بأسعار أرخص.

Semaglutide هو نسخة اصطناعية من هرمون يعرف باسم GLP-1 ، والذي يطلقه الجسم في الأمعاء عندما يأكل الناس الطعام. يقول الأطباء إن هذا يؤدي إلى انخفاض الشهية وإبطاء إفراغ المعدة ، مما قد يساهم في الشعور بالشبع في وقت أسرع.

تدعي الصيدليات المركبة أنها تصنع هذا الهرمون الاصطناعي ، ثم ترسل للمريض المواد الخام ، جنبًا إلى جنب مع شيء لخلطها معه وحقنة ، كما قال كبير المراسلين الطبيين في إن بي سي الدكتور جون توريس في يوم TODAY.

المضاعفة هي عملية الجمع بين المكونات أو خلطها أو تغييرها لإنشاء دواء مخصص لاحتياجات المريض ، كما تلاحظ إدارة الغذاء والدواء.

لكن توريس أضاف أن المرضى لن يحصلوا على قلم الحقن الذي يأتي مع Ozempic أو Wegovy ، وهو ما ينقص حقًا.

هل semaglutide من الصيدليات المركبة آمنة؟

“يجب أن تكون حذرًا مع هذه (المنتجات) لأن هذه (المنتجات) ليست منتجات معتمدة من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) ، ولا تراقبها إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) جيدًا ، لذا فهي نوع من الغرب المتوحش – فأنت لا تعرف بالضبط ما حذر توريس.

لا تتحقق إدارة الغذاء والدواء من سلامة أو فعالية الأدوية المركبة ، كما تلاحظ الوكالة على موقعها على الإنترنت. يمكن أن تؤدي ممارسات التركيب السيئة إلى مشاكل الجودة ، مثل التلوث أو عقار يحتوي على الكثير من المكونات النشطة ، مما قد يؤدي إلى إصابة خطيرة والوفاة ، كما يضيف.

تقول Novo Nordisk ، شركة الأدوية التي تصنع كلاً من Wegovy و Ozempic ، إنها لا تبيع Wegovy أو semaglutide لأغراض التركيب مع المنتجات الأخرى.

تقول الشركة على موقعها على الإنترنت: “لم نجري دراسات لتقييم سلامة وفعالية Wegovy عند اقترانه بمكونات أخرى”.

“Novo Nordisk هي الشركة الوحيدة التي حصلت على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لتسويق Wegovy ونوفرها في قلم يستخدم لمرة واحدة متاح بوصفة طبية فقط.”

هل semaglutide من الصيدليات المركبة الشيء الحقيقي؟

لا توجد نسخة عامة منخفضة التكلفة من semaglutide متاحة ، وفقًا لـ GoodRX ، فما الذي يدخل في هذه المنتجات الأرخص تكلفة؟

لا يقدم بنجامين جولي ، الصيدلاني ومالك صيدلية جوليز كومباوندنج في سولت ليك سيتي ، سيماجلوتيد. لكنه قال لشبكة NBC News إنه من المحتمل أن يقوم الصيادلة المركبون ببيع semaglutide sodium ، وهو نسخة أرخص ومعدلة من المركب المخصص للاستخدام البحثي فقط. وأشار إلى أن سيماجلوتيد الصوديوم لم تتم الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء.

وقال إن الصيادلة المركبين يمكنهم أيضًا شراء جرعات عالية من semaglutide من تجار الجملة ثم فصله إلى جرعات أصغر أو مزجه مع مكونات دوائية أخرى.

هل المرضى الذين يستخدمون الصيدليات المركبة يحصلون على سيماجلوتيد على الإطلاق؟

اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه