بالفيديو- فناربخشه يتبرأ منها.. اليويفا يفتح تحقيقا تأديبيا بشأن هتافات “بوتين” بمباراة دينامو كييف في تركيا

0

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” (UEFA) اليوم الخميس أنه فتح تحقيقا تأديبيا ضد فناربخشه بعد أن هتفت بعض جماهيره باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد أن تلقت شباك الفريق التركي هدفا على أرضه أمام دينامو كييف الأوكراني في مباراة بتصفيات دوري أبطال أوروبا.

وتبددت آمال فناربخشه في المنافسة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد خسارته 2-1 في الوقت الإضافي أمام دينامو كييف في مباراة الدور التمهيدي الثاني من التصفيات في إسطنبول أمس الأربعاء.

وضع فيتالي بويالسكي الفريق الأوكراني في المقدمة في الدقيقة 57 بعد وقت قصير من طرد إسماعيل يوكسيك لاعب خط وسط فناربخشه في مباراة متوترة.

وانتهى اللقاء 1-1 في الوقت الأصلي، لكن دينامو كييف أطاح بفناربخشه بهدف أولكسندر كارافاييف في الدقيقة 114 من الوقت الإضافي.

وقابلت بعض جماهير فناربخشه احتفالات بويالسكي بهز الشباك بهتافات “فلاديمير بوتين”، مما أثار ردودا غاضبة عبر الإنترنت أدانت تصرفات مشجعي الفريق التركي وتدعو اليويفا إلى اتخاذ إجراءات ضده.

وقال اليويفا إن محققا من لجنة الانضباط سيجري تحقيقا تأديبيا “بشأن سوء السلوك المزعوم لمشجعي فناربخشه في مباراة دينامو كييف”، مضيفا أنه سيتم توفير مزيد من المعلومات في وقت لاحق.

وقال فاسيل بودنار السفير الأوكراني في أنقرة، على تويتر، إنه يشعر بحزن بالغ بسبب الهتافات، لكنه شكر كلّ من وقف ضد “التصرفات غير اللائقة” للجماهير. وقال “كرة القدم لعبة عادلة. دينامو كييف كان الطرف الأفضل أمس” الأربعاء.

وقادت روسيا عملية عسكرية على جارتها أوكرانيا يوم 24 فبراير/شباط الماضي، ووصفت هذه العملية بأنها “عملية عسكرية خاصة”.

وأضاف بودنار أنه من “المحزن للغاية” سماع رد مشجعي فناربخشه في وقت كان فيه مدنيون في أوكرانيا يموتون في الهجمات الروسية على البلاد.

وامتنعت السفارة الروسية عن التعليق.

وقال فناربخشه في بيان اليوم الخميس إن هتافات “بعض” المشجعين لا تمثل النادي أو موقفه، مضيفا أنه “يقف بحزم ضد الحرب في أوكرانيا”.

وقال فناربخشه إن الهتافات استمرت 20 ثانية مدفوعة بالاحتفالات “المبالغ فيها” لبعض لاعبي دينامو كييف بعد الهدف.

وقال النادي “مهما كان السبب، فنحن بصفتنا نادي فناربخشه الرياضي نرفض رفضا قاطعا ردود الفعل القادمة من أجزاء من مدرجاتنا”، مضيفا أنه من غير العدل إلقاء اللوم على جميع مشجعيه أو النادي على تصرف “لا يعكس أبدا قيمنا”.



اقرأ المقال من المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق