يويفا يقرر تغيير نظام قرعة دوري أبطال أوروبا

يستعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لإجراء تعديلات شاملة الصيف المقبل على نظام سحب قرعة دوري أبطال أوروبا، بحيث تتلاءم مع الشكل الجديد للمسابقة.

وستقام البطولات الثلاث للأندية الأوروبية في الموسم المقبل بنظام الدوري من 36 فريقا بدلا من نظام المجموعات بمشاركة 32 فريقا، والذي كان معمولا به منذ موسم 1999-2000.

ومن المقرر أن يواجه كل فريق في مرحلة الدوري 8 أندية أخرى، ويحاول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تطوير عملية سحب القرعة، التي كانت تتم بشكل يدوي بسحب أسماء الفرق من أوعية مصنفة.

لكن جورجيو ماركيتي نائب الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أكد، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)، أنه لم يعد من الممكن سحب القرعة بشكل يدوي.

 

وأشار إلى أن نظام السحب اليدوي سيجعل القرعة تمتد 3 أو 4 ساعات؛ لأنها ستضم حوالي 900 كرة لاحتمالات الأندية في القرعة.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه بصدد تطوير إجراءات سحب القرعة لتكون خليطا بين السحب اليدوي والإلكتروني، وأن التدخل الآلي سيكون قيد المراجعة المستمرة لتجنب أي تلاعب.

ومن المقرر أن يتم إبعاد المواجهات المباشرة بين الأندية من البلد نفسه في منافسات الدور الأول الذي سيقام بنظام الدوري.

وسيبدأ “يويفا” اعتبارا من الأدوار الإقصائية تطبيق تصنيف الأندية على غرار التنس، بحيث يتم وضع الفريقين صاحبي المركزين الأول والثاني في مرحلة الدوري بمسارين مختلفين في القرعة، بحيث لا يمكنهما الالتقاء حتى المباراة النهائية.



اقرأ المقال من المصدر

التعليقات متوقفه