التحدي الجديد للسفر العافية: حزن الضيوف

0

أنامن نواح كثيرة ، يبدو أن أزمة كوفيد الأمريكية تتلاشى بسرعة في الرؤية الخلفية. تم تخفيف إرشادات القناع ، والبطالة تنخفض ، والسفر الجوي في ارتفاع ، وفي بعض الأسواق ، تشهد الفنادق والمنتجعات ارتفاعًا قياسيًا في الطلب على الترفيه.

لكن في ظل هذه القشرة من الحياة الطبيعية ، لا يزال العديد من الأمريكيين يعانون من مصاعب العام الماضي. قد يكون البعض قد فقد أحد أفراد أسرته خلال الوباء ، وأجبر على معالجة حزنه بمفرده خلال وقت كان فيه التجمع مع الأصدقاء والعائلة من المحرمات. قد يكون الآخرون قد فقدوا وظيفة أو اضطروا إلى تغيير وظائفهم بشكل غير متوقع. بالنسبة للبعض ، قد يكون الوباء قد تسبب في حدوث نقطة انهيار في العلاقة ، مما أدى إلى الطلاق.

قد يتعافى السفر ، ولكن بالنسبة للمسافرين الذين يتعاملون مع تداعيات خسارة أو تغيير كبير في الحياة ، قد لا تمثل العطلة ملاذًا بسيطًا ولكن يُنظر إليها على أنها قناة للشفاء العقلي أو العاطفي أو الروحي.

ذكرت آن سكالي ، شريكة تطوير الوكيل في Embark Beyond ، أنها لاحظت بالتأكيد تحولًا في نوع الدعم الذي يسعى إليه العملاء عندما يخرجون من أعماق الوباء.

“الشيء الوحيد الذي حدث بسبب كوفيد هو أنه عندما [people] قال سكالي: “لقد مات أحباؤهم ، لم يكن هناك جنازات لأحد”. “الجنازات هي وسيلة لتوديعك ولديك بعض الإغلاق ، والكثير من الناس لم يحظوا بهذا الإغلاق. حضرت بعض الجنازات الافتراضية ، لكنها ليست نفسها. لا يزال هناك الكثير من الحزن “.

بالنسبة للعملاء الذين يكافحون من أجل التكيف مع صدمة أو تغيير في حياتهم ، اقترح سكالي عادةً منتجعًا صحيًا مجهزًا لتقديم استشارات للحزن أو الصحة العقلية ، إلى جانب العلاجات والخدمات الأخرى. تضمنت بعض أهم توصياتها عقارات تحت علمي Canyon Ranch و Miraval بالإضافة إلى Cal-a-Vie Health Spa في جنوب كاليفورنيا.

اليوغا أمام نافورة في Canyon Ranch في Lenox ، ماساتشوستس (الصورة بإذن من Canyon Ranch)

اليوغا أمام نافورة في Canyon Ranch في Lenox ، ماساتشوستس (الصورة بإذن من Canyon Ranch)

قال سكالي: “لم يكن لدى المستشارين من قبل حاجة فعلية لأن يكونوا مثل هذا النوع من المدافعين ومساعدة العملاء في العثور على مكان للشفاء”. “ولا أعتقد أن مستشاري السفر مدربون على كيفية التعامل معه [this type of counseling]. ومع ذلك ، يجب أن يكونوا مدركين تمامًا لحقيقة أن هناك الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي ، بدلاً من مجرد إجازة ، ربما يحتاجون إلى إجازة تسمح لهم بالتحدث عن خسارة “.

وفقًا لجيم إيستبورن ، مدير شركة كانيون رانش للتجارب التحويلية ، يسعى ضيوف عصر الوباء بالتأكيد إلى برامج صحية أكثر جدية.

قال إيستبورن: “لقد عانى الجميع من بعض الاضطرابات في حياتهم خلال الخمسة عشر أو الستة عشر شهرًا الماضية”. عانى بعض الأشخاص من المرض أو الخسارة ، أو ربما اضطرابات في عملهم. كنا نعلم أن الأمور ستكون مختلفة الآن. يظهر الضيوف بمستوى مختلف من القلق أو التركيز “.

بالإضافة إلى جلسات الاستشارة الفردية الخاصة بالخسارة والحزن والذكرى ، أطلقت Canyon Ranch مؤخرًا مسارات الخبرة: برامج قابلة للتخصيص لمدة ثلاث وخمس وسبع ليال مصممة لاستهداف أهداف عافية محددة. العديد من المسارات ، بما في ذلك برامج Reconnect With Joy و Transition Purposely ، مناسبة للضيوف الذين يعانون من فقدان أو تغيير كبير في الحياة ويقدمون جلسات مع معالج سلوكي ، من بين خدمات أخرى.

يتوفر كل من Reconnect With Joy و Transition Purposely ، اللذان يبدأان بحوالي 2500 دولار لتجربة ثلاث ليالٍ ، في مواقع Canyon Ranch’s Lenox ، Mass. ، و Tucson ، Ariz. ،.

قال إيستبورن: “الشيء الذي يميزنا بالتأكيد هو أنه بالإضافة إلى الأطباء وخبراء التغذية وعلماء وظائف الأعضاء ، لدينا أيضًا فريق من المعالجين المرخصين الحاصلين على درجات متقدمة في الإرشاد والعمل الاجتماعي”.

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون ميلًا روحيًا أكثر ، تقدم Canyon Ranch أيضًا جلسات مع ممارسي العافية الروحية الذين يقدمون ما يسميه إيستبورن “منظور بين الأديان ، بين الطوائف”.

قصر بيلفونتين في موقع لينوكس في كانيون رانش. (بإذن من Canyon Ranch)

قصر بيلفونتين في موقع لينوكس في كانيون رانش. (بإذن من Canyon Ranch)

أفاد دان ماركو ، المشرف على العافية الروحية في Canyon Ranch Lenox ، أن المنتجع قد شهد “زيادة كبيرة” في عدد الضيوف الذين يعملون من خلال الخسارة على مستويات مختلفة.

“لقد لاحظنا أيضًا أن عددًا كبيرًا من الأشخاص يأخذون المنسق [Pathways] قال ماركو. “اعتدنا أن نرى أن الضيوف لأول مرة يقضون عادةً الكثير من الوقت فقط في مناطق اللياقة البدنية والمنتجع الصحي ، لأنهم لم يكونوا يعرفون حتى أن خدمات العافية الروحية أو إدارة الحياة متاحة لهم. لقد ساعد حقًا في توسيع قاعدة المعرفة “.

لاحظ ماركو أيضًا وجود اتجاه نحو اختيار الضيوف لتنويع عملية الشفاء الذهني لديهم من خلال الاستحمام السليم والمشي التأملي الذاتي التوجيه وغيرها من الأنشطة “التصالحية” التي قال إنها يمكن أن تساعد “الناس على الشعور بخفة الوزن”.

“يميل الناس إلى ربط الخسارة بوفاة شخص يحبونه ، ولكن يمكن أيضًا أن تكون خسارة بعد الطلاق ، أو فقدان منزلهم أو حياتهم المهنية أو عملهم. قال ماركو: “بالنسبة للبعض ، فإن أحبائهم الذين فقدوا هم حيواناتهم”. “هناك الكثير من طبقات الحزن ، ولا يتعلق الأمر فقط بالخسارة البشرية. هناك طيف واسع ، والجميع يحزن بطريقة مختلفة “.

في بون ، نورث كارولاينا ، يعتبر Art of Living Retreat Center وجهة أخرى للعافية تتطلع إلى تقديم الدعم لأولئك الذين يتعاملون مع الفقد والحزن.

منظر لجبال بلو ريدج من غرفة الضيوف في مركز Art of Living Retreat. (بإذن من Art of Living Retreat Center)

منظر لجبال بلو ريدج من غرفة الضيوف في مركز Art of Living Retreat. (بإذن من Art of Living Retreat Center)

كجزء من مجموعة برامج الخريف الخاصة به ، أعلن Art of Living ، الذي يعمل مع مستشاري السفر ، مؤخرًا عن معتكف What Really Matters ، المقرر عقده في الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر.

تم تصميم هذا الحدث لمساعدة الحاضرين في العمل من خلال الخسارة الشخصية والقلق ، وسيدير ​​الحدث ثلاثة خبراء: المؤلف والمعالج المرخص كلير بيدويل سميث ، الموت دولا والوزير المعين ألوا آرثر وطبيب التكاثر والطب التلطيفي والمعلم الدكتور بروس (BJ) ميلر في وصفه ، يعد المنتجع باستكشاف أسئلة مثل ، “كيف تساعدنا الخسارة في خلق حياة أكثر وضوحا؟” و “كيف تفسح مواجهة التحول الكبير وحتى الموت الطريق للسلام والتحول؟”

وفقًا لمديرة البرمجة في Art of Living ، Ila Sarley ، فإن الهدف من البرنامج هو أن يكون “واسع النطاق” وقادرًا على استيعاب الضيوف الذين يعانون من أنواع مختلفة من الخسائر.

“الهدف هو تمكين الناس من التعامل مع أي قضايا تطرأ في حياتهم ، سواء كان ذلك حزنًا أو خسارة أو قلقًا أو علاقة [challenges]قال سارلي. “يتعلق الأمر بمساعدتهم على ترسيخ أنفسهم بطريقة تجعلهم أكثر مرونة. ويمكنهم أيضًا أن يكونوا ضمن مجموعة من الأشخاص ذوي التفكير المماثل الذين شاركوا تجربة مماثلة ، والتي يمكن أن تساعد في إعطاء منظور لا يمكنك الحصول عليه عندما تكون بمفردك “.

اقرأ المقال من المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق