نصائح هامة لرحلات السفاري

0

يرغب محبي الإثارة والمغامرة في القيام برحلات السفاري الممتعة، إلا أن الأمر يحتاج للالتزام بالتدابير وبعض النصائح من أجل الاستمتاع بهذه الرحلة السياحية بطريقة مثالية.

نصائح هامة للسفر في رحلات السفاري

تأمين السفر

بمجرد تأكيد خطط السفر الخاصة بالمسافر، يمكن الحصول على تأمين السفر، وذلك من خلال تحديد سياسة تغطي الإلغاء والمرض الطبي والإخلاء في حالات الطوارئ والعلاجات المرتبطة بالمستشفى، بالإضافة إلى التأكد من أخذ أرقام هواتف الطوارئ الخاصة بتأمين السفر ورقم الوثيقة وتفاصيلها.
تابعوا المزيد:أسرار للحصول على غرف فندقية فخمة بأسعار أقل

السلامة الشخصية

ينصح بضرورة الحفاظ على السلامة الشخصية والأمان، لذا من الضروري اتخاذ نفس الاحتياطات أثناء السفر في إفريقيا في رحلات السفاري التي تتخذها في أي مدينة رئيسية في المنزل.
تابعوا المزيد:أسرار التوفير في تكاليف الرحلات السياحية

التخطيط لرحلات السفاري

لا تحمل مبالغ نقدية كبيرة من خلال الاستعافة بالمزيد من المعلومات حول النقد وبطاقات الائتمان وأجهزة الصراف الآلي.
ينصح بضرورة حمل الأموال بالإضافة إلى جواز السفر ووثائق السفر الأخرى في حقيبة نقود مخبأة تحت في مكان آمن، بالإضافة إلى حفظه بعيدًا عن الأنظار أو خزنة في حقيبة الكاميرا أو حقيبة الظهر التي يجب أن تظل مرئية في جميع الأوقات.
ينصح بمراقبة الحقائب الشخصية عند المشي في المناطق المزدحمة كالمطارات والأسواق والمطاعم وفي الشارع، بالإضافة إلى ذلك أنه لا ينصح بالمشي بمفرده في الليل.
يفضل ترك جواز السفر وتذاكر الطيران وأموال في مكان آمن كالفندق عند الخروج، بالإضافة إلى ذلك أنه من المهم الاحتفاظ بالأشياء الثمينة المغرية بما في ذلك الهواتف والكاميرات وحقائب المحافظ وحقائب اليد، بعيدًا عن الأنظار ووضعهم في خزنة الغرفة أو تسلميهم في الإدارة كما أنه من الضروري الأخذ في الاعتبار رك المجوهرات الثمينة في المنزل.

 

الهاتف المحمول والوصول إلى الإنترنت

بشكل عام، الاتصالات في إفريقيا أو في الوجهات السياحية الخاصة برحلات السفاري، قد ينقطع فيها خدمات الاتصال، لذا فمن الضروري للغاية الاهتمام بالهاتف المحمول وخدمات الإنترنت وأنه يتصل بخدمات الواي فاي المتوفرة من أجل القدرة على التواصل الجيد أثناء رحلة السفاري.

الماء

يمكن شرب زججاجات المياه المعبأة، وذلك من أجل أن يشعر المسافر بحالة من الأمان والسلامة الصحية، كما أنه ينصح بحمل زجاجة مياه في جميع الأوقات بما في ذلك أثناء التنقل بين المخيمات، في حالة إذا كان المسافر يشعر المسافر بحالة من القلق بشأن جودة المياه في المكان الذي يقيم فيه المسافر، كما أنه من الضروري التحقق مع الموظفين في حالة إذا لم تتم معالجة المياه أو تعبئتها، كما أنه من المهم تجنب الثلج الموجود في المشروبات فضلًا عن الامتناع عن تنظيف الأسنان بماء الصنبور، كما أنه من الممكن الأخذ في الاعتبار الحصول على أقراص تنقية المياه للاستخدام الطارئ في حالة الاعتقاد أن المياه المعبأة لن تكون متاحة.

تابعوا المزيد:نصائح هامة تمكنك من زيارة الهند



اقرأ المقال من المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق